استشارى باثولوجى يرد على الشائعات حول لقاح كورونا: لا يسبب العقم للسيدات

الأحد، 06 ديسمبر 2020 09:17 م
استشارى باثولوجى يرد على الشائعات حول لقاح كورونا: لا يسبب العقم للسيدات لقاح كورونا - صورة أرشيفية
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور ضياء الدين كامل استشارى الباثولوجى بلندن، إن بريطانيا تعاقدت على ثلاثة أنواع للقاحات كورونا، وتعمل تلك اللقاحات بشكل مختلف داخل الجسم، مشيرا إلى أن لقاح شركة فايزر هو تكنولوجية جديدة فى عالم اللقاحات .

وتابع كامل، خلال مداخلة عبر خاصية سكايب فى برنامج على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد والذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، أن بريطانيا كانت تطور علاجا للأورام، ثم اكتشفت لقاح لكورونا، مشيرا إلى أن اللقاح الروسى لعلاج أعراض كورونا رخيص وآمن، والسوشيال ميديا تروج شائعات كثيرة بشأن لقاح فايزر ضد كورونا، مؤكدا أن اللقاحات المعلنة حتى الآن لقاحات آمنة وفعالة ولا صحة لكون لقاح فايزر يسبب العقم للسيدات .

وواصل كامل، أن اللقاح الروسى لعلاج أعراض فيروس كورونا هو علاج فعال ولا يوجد فرق كبير بين اللقاحات المعلنة، وتعدد اللقاحات ضد أعراض كورونا هو فى صالح المواطنين وستجرى السيطرة على كورونا قبل الصيف المقبل .

وتابع كامل، أن لقاح كورونا آمن وليس له أضرار جانبية ومرضى السمنة وأصحاب الأمراض المزمنة هم الأكثر عرضة للإصابة بكورونا، مضيفا أنه لا يعتقد وجود موجة ثالثة لكورونا بعد اكتشاف اللقاح، والحرص على ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعى يمنع الإصابة بكورونا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة