رأس السنة 2021 .. تعرف على أول وآخر المحتفلين بالعام الجديد

الخميس، 31 ديسمبر 2020 05:00 م
رأس السنة 2021 .. تعرف على أول وآخر المحتفلين بالعام الجديد احتفالات رأس السنة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رأس السنة 2021

كشف الدكتور أشرف تادرس رئيس قسم الفلك السابق بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، أن هناك مايسمى بالزمن الإقليمي وهي مناطق زمنية موزعة على الكرة الارضية بالتساوي ، كل منطقة عرضها ساعة وهي تقابل 15 درجة او 15 خطا من خطوط الطول بدءا من خط الطول صفر (المار ببلدة جرينتش بإنجلترا).
 
وأوضح رئيس قسم الفلك السابق بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، أن مصر على سبيل المثال تقع على خط طول 30 درجة شرقا أي تقع في الزمن الأقليم 2+ ، ولذلك فهي تسبق جرينتش بساعتين ، أي ان الشمس تشرق على مصر أولا ثم بعد ساعتين تشرق على انجلترا.
 
وتابع تادرس : وعليه فالمناطق الزمنية البعيدة وبالتحديد جزر الكريسماس (كريباتي وساموا وتونجا) الواقعة في المحيط الهادي هي أول مناطق تحتفل برأس السنة الجديدة كل عام ، لأنها اول المناطق التي تشرق عليها الشمس في الكرة الارضية يوميا ، لأن زمنها الأقليمي يسبق جرينتش بـ 12+ ساعة .
 
واستطرد : فهم سيحتفلون برأس السنة 31 ديسمبر 2020 الساعة 12 ظهرا بتوقيت القاهرة ، ومن ناحية أخرى نجد جزر (هاواي وبيكر وهولاند) هي آخر المناطق احتفالا برأس السنة حيث انها آخر المناطق التي تغرب عنها الشمس في الكرة الارضية يوميا ، لأن زمنها الأقليمي 14- ساعة ، لذلك سيكون احتفالها برأس السنة يوم 1 يناير 2021 الساعة 2 ظهرا بتوقيت القاهرة .
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة