الكريسماس حول العالم.. احتفالات الفلبين 5 أشهر وفى فنلندا يذهبون للساونا

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 08:00 م
الكريسماس حول العالم.. احتفالات الفلبين 5 أشهر وفى فنلندا يذهبون للساونا الفلبين
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عيد الميلاد هو وقت الاحتفال، وهناك العديد من الطرق النابضة بالحياة والفريدة للاحتفال بالعطلة، ولكل فرد تقاليده الخاصة بالعطلة، ولكن تختلف العادات أيضًا باختلاف البلدان في جميع أنحاء العالم.

ومابين الاحتفال بالألعاب النارية أو تناول وجبة معينة، فى التقرير التالى يوضح موقع "the insider" بعض الطرق للاحتفال بعيد الميلاد في جميع أنحاء العالم:

- يحتفل بعض الناس في الفلبين بعيد الميلاد لمدة خمسة أشهر:
 

يستمر موسم الكريسماس في الفلبين لنصف العام تقريبًا، حيث يبدأ الموسم في سبتمبر ولا تنتهي الحماسة الاحتفالية حتى يوم الأحد الأول من شهر يناير.

 

الفلبين
الفلبين

- البولنديون يحتفظون بسمكة في البانيو:
 

يتم الاحتفال بعيد الميلاد في بولندا من خلال تقديم الهدايا والخدمات الكنسية والصوم عشية عيد الميلاد قبل وليمة مكونة من 12 طبقًا.

على الرغم من أن معظم الناس يشترون قطعًا من الأسماك من السوق، فإن التقليد القديم كان أن تحتفظ سيدة المنزل بسمكة حية في حوض الاستحمام لبضعة أيام قبل إعداده لوجبة عيد الميلاد، هذا التقليد شائع أيضًا في جمهورية التشيك وسلوفاكيا والنمسا وألمانيا وكرواتيا.

بولندا
بولندا

 

- الفنلنديون يحتفلون بعيد الميلاد برحلة إلى الساونا:
 

في فنلندا (ومجموعة من البلدان حول العالم) ، أحد الأحداث الرئيسية في موسم الأعياد هو يوم سانت لوسيا في 13 ديسمبر، في هذا التاريخ ، ترتدي الفتاة الأكبر في كل أسرة أحيانًا رداءً أبيض وتاجًا من الشموع قبل تقديم كعك عائلتها أو الكعك أو القهوة أو النبيذ.

يبدأ يوم سانت لوسيا عادة موسم العطلات في البلاد، وفي عشية عيد الميلاد ، تزور العديد من العائلات الفنلندية الساونا للاسترخاء أو الذهاب إلى المقابر لتذكر أحبائهم الذين ماتوا قبل حضور قداس منتصف الليل.

وبالنسبة لغداء عيد الميلاد ، فإن الوجبة التقليدية عبارة عن عصيدة تحتوي على لوز مخفى، ومن يجد اللوز سيكون محظوظًا لبقية العام.

فنلندا
فنلندا

 

- إشعال النار خلال عيد الميلاد فى اليونان لدرء العفاريت:
 

اليونان هي في الأساس دولة أرثوذكسية يونانية، بالإضافة إلى حضور قداس منتصف الليل في عيد الميلاد، قد تحافظ العائلات أيضًا على نيرانها مشتعلة أو ترش المياه المقدسة من صليب ملفوف بالريحان لدرء ما يعتقدون انها مخلوقات شريرة تتسلل إلى المنازل من خلال المدخنة وتسبب الأذى.

حول عيد الميلاد ، تقيم العديد من المدن اليونانية أيضًا مهرجانًا يسمى ليلة الأمنيات حيث يجتمع الناس لتقديم الأمنيات وإطلاق الفوانيس الورقية في السماء، وتشمل بعض تقاليد العطلات في اليونان أيضًا صنع Christopsomo (خبز عيد الميلاد) وتزيين القوارب.

فى اليونان
فى اليونان

 

- في لاتفيا قد تضطر إلى قراءة قصيدة قبل الحصول على هداياك:
 

يتضمن أحد تقاليد عيد الميلاد في لاتفيا تلاوة قصيدة أو العزف على آلة أو غناء أغنية مقابل تلقي أحد هداياك، أسواق عيد الميلاد التي تبيع الأطعمة والمشروبات والهدايا تحظى أيضًا بشعبية في البلاد.

تدعي الدولة أيضًا أنها موطن أول شجرة عيد الميلاد المزينة،على الرغم من صعوبة معرفة ما إذا كان هذا هو بالفعل أول استخدام للتقليد.

لاتفيا
لاتفيا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة