محلل سياسى: ترامب سيغادر الولايات المتحدة حال إقرار هزيمته

السبت، 07 نوفمبر 2020 09:15 م
محلل سياسى: ترامب سيغادر الولايات المتحدة حال إقرار هزيمته الانتخابات الامريكيه
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال إيهاب عباس، المحلل السياسي، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن نيته التوجه إلى المحكمة اعتراضا على فوز جو بايدن في الانتخابات الأمريكية.

وتابع عباس، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «الديمقراطية الأمريكية تمنح ترامب حق اللجوء إلى المحكمة وسنرى ماذا سيحدث الفترة المقبلة».

وتابع «حال إصرار ترامب على عدم تسليم السلطة، ستتولى المؤسسات المعنية عملية إخراجه لكن لن نصل إلى هذا الأمر، كون ترامب أكد أنه سيغادر الولايات المتحدة بأكملها حال هزيمته»، مشيرا إلى أن واشنطن تشهد احتفالات بفوز بايدن كونها ولاية ديمقراطية. 

وكانت أعلنت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، فوز المرشح الديمقراطى، جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، قائلة إن بايدن حصل على 274 مجمعا انتخابيا.

وفي السياق ذاته، قال مركز إديسون للأبحاث وعدة شبكات تلفزيونية كبرى إن المرشح الديمقراطى جو بايدن فاز بانتخابات الرئاسة الأمريكية اليوم السبت.

وأصبح بايدن (77 عاما) أكبر رئيس أمريكى منتخب سنا بعد فشل ترامب فى توسيع قاعدته الشعبية وراء الناخبين البيض فى الريف وأبناء الطبقة العاملة.

كما أعلنت شبكة فوكس نيوز الأمريكية، فوز المرشح الديمقراطى جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، بمجموع 290 صوتا للمجمع الانتخابي.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة