صور.. احتفالات شعبية للديمقراطيين بالفوز برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.. ألعاب نارية فى الشوارع بعد نجاح بايدن.. "جو" على تويتر: "أنا الرئيس المنتخب".. لبنان وفرنسا وألمانيا وإسبانيا وكندا تهنئ بالفوز

السبت، 07 نوفمبر 2020 09:08 م
صور.. احتفالات شعبية للديمقراطيين بالفوز برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.. ألعاب نارية فى الشوارع بعد نجاح بايدن.. "جو" على تويتر: "أنا الرئيس المنتخب".. لبنان وفرنسا وألمانيا وإسبانيا وكندا تهنئ بالفوز احتفالات شعبية للديمقراطيين
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد طول انتظار، أظهرت آخر نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وفق ما أعلنته وسائل إعلام محلية بينها وكالة أسوشييتيد برس للأنباء السبت، أن المرشح الديمقراطي جو بايدن فاز بالانتخابات الرئاسية على منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

وأعلنت كل من "سي إن إن" و"إن بي سي نيوز" و"سي بي إس نيوز" أن نتيجة الاقتراع حُسمت لصالح بايدن، بعدما جمع 273 من أصوات كبار الناخبين إثر فوزه في ولاية بنسلفانيا.

جو بايدن
جو بايدن

ولم يتأخر ترامب في الرد، حيث قال في بيان إن الانتخابات "لم تحسم بعد"، وإن حملته سترفع دعوى الاثنين. تابعوا معنا آخر مستجدات هذه الانتخابات المثيرة.

كما أعلنت شبكة فوكس نيوز الأمريكية، فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، بمجموع 290 صوتا للمجمع الانتخابي.

وأظهرت مجموعة صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء، عدد كبير من أنصار الديمقراطي جو بايدن، يحتفلون في شوارع الولايات المتحدة الأمريكية بعد إعلان فوزه بالانتخابات الرئاسية التي بدأت الثلاثاء الماضي.

فتاة تحمل علم أمريكا
فتاة تحمل علم أمريكا

وقرع مؤيدو الديمقراطي جو بايدن الأواني وأطلقوا العنان لأبواق سياراتهم وأشعلوا الألعاب النارية في مختلف أنحاء المدن الأمريكية بعد أن اقتنص مرشحهم الرئاسة الأمريكية في فوز صعب على الرئيس دونالد ترامب.

وبعد دقائق من إعلان كبرى المحطات التلفزيونية فوز بايدن بعد أربعة أيام حبس فيها الأمريكيون أنفاسهم ترقبا لما ستسفر عنه انتخابات الثالث من نوفمبر تشرين الثاني، تدفق الناس للاحتفال خارج سياج أمني وتردد دوي الألعاب النارية من بعيد.

وفي حي دوبونت سيركل القريب خرج بضع مئات في موكب باتجاه البيت الأبيض وهم يعزفون الموسيقى ويغنون ويرقصون على وقع أبواق السيارات والأجراس.

احتفالات انصار بايدن بالفوز بالرئاسة
احتفالات انصار بايدن بالفوز بالرئاسة

وفي ضاحية بروكلين في نيويورك انطلقت أبواق السيارات ولوح الناس بقبضات أيديهم في الهواء ابتهاجا وهتفوا فرحا في الشوارع.

وقال اندرو ريفين (45 عاما) "انتهى الكابوس". بينما قال جاره جينيث هنري (51 عاما) "بوسعنا الآن أن نتنفس مرة اخرى".

وترددت الصيحات والهتافات وأنطلقت الألعاب النارية في حي ايست اتلانتا فيلدج وهو معقل ديمقراطي في أتلانتا مع إعلان أنباء فوز بايدن بالرئاسة.

وقالت إيمي بريسلتون (37 عاما) وهي مصصمة جرافيك حرة في أتلانتا إنها كانت تمشي مع ابنتها سيلفي البالغة من العمر عامين والتي سألتها "ما الذي يحدث يا أمي؟"

احتفالات الفوز
احتفالات الفوز

وأضافت: "قلت لها إن الشخص الصالح فاز. كما أن أمرأة ستصبح الآن نائبة للرئيس. فقالت لي ‘أريد أن أكون رئيسة‘".

على الفور غير الديمقراطي جو بايدن، وظيفته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إلى "الرئيس المنتخب".

وقال جو بايدن اليوم السبت إنه يتشرف باختيار الأمريكيين له رئيسا للبلاد وإن الوقت حان الآن لرأب الصدوع التي خلفتها الحملة الانتخابية وتوحيد الصفوف كبلد واحد.

أنصار بايدن
أنصار بايدن

وكتب بايدن على تويتر يقول "أتشرف وأشعر بالتواضع للثقة التي وضعها الشعب الأمريكي في شخصي وفي هاريس نائبة الرئيس المنتخب. لقد صوت عدد قياسي من الأمريكيين في مواجهة عراقيل غير مسبوقة".

وأضاف: "ومع انتهاء الحملة حان الوقت لتجاوز الغضب والتصريحات القاسية وتوحيد الصفوف كشعب واحد. حان الوقت كي تتحد أمريكا وتبرأ"

الدول تقدم التهانئ للرئيس المنتخب
 

من جانبها هنأت أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية جو بايدن وكاملا هاريس بعد أن أعلنت كبرى المحطات التلفزيونية فوزهما في انتخابات الرئاسة الأمريكية اليوم السبت.

وقالت ميركل في تغريدة على تويتر "أتطلع للتعاون مستقبلا مع الرئيس بايدن. صداقتنا عبر الأطلسي لا غنى عنها إذا كنا نريد التصدي للتحديات الجسام في عصرنا".

تغريدة ماكرون
تغريدة ماكرون

وشددت ميركل، وهي أول زعيمة في ألمانيا، على حقيقة أن هاريس ستكون أول نائبة رئيس منتخبة في الولايات المتحدة.

كما هنأ رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانتشيث المرشح الديمقراطي جو بايدن بفوزه بانتخابات الرئاسة الأمريكية في تغريدة على تويتر مساء اليوم السبت.

وقال سانتشيث "اختار الشعب الأمريكي الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة. تهانينا إليكما جو بايدن وكاملا هاريس. نتمنى لكما حظا طيبا وكل التوفيق. نتطلع إلى التعاون معكما لمواجهة التحديات التي أمامنا".

في السياق ذاته هنأ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المرشح الديمقراطي جو بايدن بفوزه بالرئاسة الأمريكية اليوم السبت قائلا إنه سيكون أمامهما العديد من التحديات.

وقال ماكرون على تويتر "اختار الأمريكيون رئيسهم. تهانينا إلى جو بايدن (ونائبته) كاملا هاريس! أمامنا عمل كثير للتغلب على تحديات اليوم. فلنعمل معا!".

قبلة وسط الاحتفالات
قبلة وسط الاحتفالات

كما قدم بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، التهانئ لجو بايدن بفوزه بانتخابات الرئاسة الأمريكية اليوم السبت قائلا إنه يتطلع للعمل عن كثب في القضايا ذات الأولويات المشتركة.

وقدم أيضا رئيس وزراء كندا جاستن تردو المرشح الديمقراطي جو بايدن بفوزه بانتخابات الرئاسة الأمريكية اليوم السبت قائلا إنه يتطلع إلى مواجهة "أكبر التحديات في العالم" مع الإدارة الجديدة.

تغريدة ترودو
تغريدة ترودو

وقال ترودو في بيان إنه سيعمل مع الولايات المتحدة لتحقيق "السلام والاندماج والرخاء الاقتصادي والتحرك في ملف المناخ في انحاء العالم".

عربيا قدم التهانئ الرئيس اللبناني قائلا: أقدم التهانئ إلى الرئيس الأمريكي، المنتخب جو بايدن"، معربا عن أمله في أن يعود في عهده التوازن في العلاقات اللبنانية - الأمريكية لما فيه مصلحة الشعبين اللبناني والأمريكي الصديقين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة