طلاق عابر للقارات.. سيدة روسية تسعى لأكبر "تسوية انفصال" فى تاريخ بريطانيا.. حركت دعاوى فى المملكة المتحدة وأمريكا.. فاينانشيال تايمز: زوجها صديق مقرب من بوتين.. القضاء الأمريكى يطالب جوجل بإيميلات تهم الدعوى

الخميس، 26 نوفمبر 2020 11:00 م
طلاق عابر للقارات.. سيدة روسية تسعى لأكبر "تسوية انفصال" فى تاريخ بريطانيا.. حركت دعاوى فى المملكة المتحدة وأمريكا.. فاينانشيال تايمز: زوجها صديق مقرب من بوتين.. القضاء الأمريكى يطالب جوجل بإيميلات تهم الدعوى تيتيانا اخمدوفا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قضية معقدة ومتشابكة يشهدها القضاء فى بريطانيا والولايات المتحدة، حيث تسعى سيدة روسية للحصول على أكبر تسوية طلاق فى تاريخ بريطانيا من زوجها، ولجأ فى سبيل ذلك إلى القضاء الأمريكى من أجل الحصول على وثائق بريد إلكترونى تخص نجلها تفيدها فى هذه القضية.

 تقول صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية إن محكمة أمريكية أمرت جوجل بتسليم رسائل البريد الإلكترونى لابن أحد رجال الأعمال الروس كجزء من تسوية طلاق تسعى فيها للحصول على 453 مليون جنيه إسترلينى.

 وقالت القاضية فرجينا ديمارشى فى كاليفورنيا لجوجل أن تسلم إيميلات تيمور أخمدوفا لاستخدامها كدليل فى دعوى قضائية أقامتها والدته، تيتيانا أخمدوف زوجة أحد حلفاء الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، التى تقيم فى بريطانيا مع ابنيها.

وكانت السيدة أخمدوف قد توجهت إلى القضاء فى بريطانيا وأمريكا فى محاولة لإجبار زوجها السابق فارخد أخمدوف على دفع المزيد فى واحدة من أكبر تسويات الطلاف فى بريطانيا. وقال جوجل إن القرار يعد انتهاكا لخصوصية عميلها.

 وأوضحت الصحيفة أن قضية الطلاق التى يتم تمويلها من قبل ممول التقاضى البريطانى بورفورد كابيتال، إلى معركة قانونية على أصول تشكل طائرة هليكوبتر وطائرة خاصة ويخت فاخر يسمى لونا كان يخص من قبل مالك فريق تشيلسى الإنجليزى رومان أبراموفيتش.

 وسعت جوجل لعرقل القرار بالتخلى عن الإيميلات هذا الأسبوع على أساس أن فعل هذا سينتهك حقة أخمدوف فى الخصوصية لأنه لم يوافق على مشاركتها.

 وقالت القاضية إن قلق جوجل بشأن الخصوصية وأمن أصحاب الحساب واتصالاتهم جدير بالثناء، لكن قضت بأن الطلب لا ينتهك قانون الاتصالات المخزنة فى الولايات المتحدة.

 وجاء القرار قبل أيام من موعد المواجهة بين عائلة أخمدوف فى المحكمة العليا فى لندن بشان التسوية الضخمة. وكان المحكمة العليا قد منحت هذا المبلغ عام 2016 لكن السيد أخمدوف طعن ضده. وأدخلت الزوجة السابقة ابنها فى النزاع العام الماضى عندما اتهمته بمساعدة زوجها السابق فى إخفاء الأصول عنها لتجنب الدفع وفقا لحكم المحكمة. ومنذ ذلك الحين تعرض ابنها، وهو تاجر سلع فى لندن لمداهمة ممتلكاته بعد أن اتهمه قاضى فى بريطانيا بإتلاف وثائق مهمة كجزء من قضية الطلاق.

كان محامو أخمدوف يبحثون عن أشياء من بينها جهاز كمبيوتر مكتبى وجهاز كمبيوتر محمول وهاتف محمول وساعة أبل، ادعى ابنها أنه فقدها جميعًا أثناء العبور بين فرنسا ولندن. وفى نهاية المطاف، تم العثور على حوالى 58 جهازًا - 47 على ما يبدو تخص تيمور أخمدوف – والتى قيل إنه "يبدو أنه تم إخفاؤها فعليًا عن الزوجة، وهذه المحكمة ومحامى تيمور السابقين".

فى بيان يوم الأربعاء، قالمتحدث باسم تيمور أخمدوف أن الأجهزة المضبوطة تضمنت بلاى ستيشن قديم ولعبة كمبيوتر Peppa Pig للأطفال تخص ابنته البالغة من العمر أربع سنوات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة