من مصر لهوليوود فنانون تورطوا فى العنف الزوجى.. أنور وجدى عنّف ليلى مراد بدنيا واقتصاديًا.. وقسوة ذو الفقار دفعت مريم فخر الدين للهرب.. ونيكولاس كيدج يضرب زوجته.. وجونى ديب يدفع 7 ملايين لتسوية الطلاق

السبت، 03 ديسمبر 2016 12:00 ص
من مصر لهوليوود فنانون تورطوا فى العنف الزوجى.. أنور وجدى عنّف ليلى مراد بدنيا واقتصاديًا.. وقسوة ذو الفقار دفعت مريم فخر الدين للهرب.. ونيكولاس كيدج يضرب زوجته.. وجونى ديب يدفع 7 ملايين لتسوية الطلاق أنور وجدى وجونى ديب
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
باعتبارهم من "زبدة المجتمع" ويفترض أن يتمتعوا بقدر عالٍ من الثقافة والرقى، ونظرًا لجماهيريتهم الكبيرة وشعبيتهم وقدرتهم على التأثير فى الناس، كثيرًا ما تستعين الحملات التوعوية بالفنانين من أجل نشر أفكارها، والأمر ينطبق بالطبع على حملات التوعية بالعنف ضد المرأة، التى يضاف لها الكثير بمشاركة واحد من المشاهير لا سيما من عالم الفن، لكن على الرغم من المكانة العالية والثقافة والرقى المفترض، نكتشف من وقتٍ لآخر أن فنانًا هو فى حياته الشخصية واحد من ممارسى العنف ضد المرأة والمتورطين فيه، سواء فى مصر أو فى العالم، وإليك أبرز الفنانين الذين عُرِف عنهم التورط فى ممارسة العنف ضد المرأة.
 
 

أنور وجدى.. يمارس العنف الاقتصادى والبدنى ضد ليلى مراد

 
أنور وجدى وليلى مراد
أنور وجدى وليلى مراد
 
فى وقتٍ كانت فيه "ليلى مراد" نجمة لامعة ذات شهرة كبيرة وشعبية واسعة، عرض عليها "أنور وجدى" الزواج، وكان وقتها فتى أحلام مئات الفتيات يظهر دائمًا فى شخصية البطل النبيل الذى ينقذ البطلة من الظلم.
 
لكن فى الحقيقة تورط "أنور وجدى" فى ممارسة العديد من أشكال العنف ضد زوجته الفنانة الشهيرة، فكان الفنان المعروف ببخله الشديد يحتكرها فنيًا لصالح شركة الإنتاج الخاصة به ويرفض أن تشارك فى أفلام من إنتاج شركات أخرى، وفى المقابل، لم يكن يعطيها أجرها فى الأفلام التى تقوم ببطولتها من إنتاجه، وكان كل ما يفعله هو أن يدفع ضرائبها.
 
الأمر لم يقتصر على العنف الاقتصادى وإنما امتد للعنف البدنى فحين رفضت مرة التمثيل دون أجر، ضربها.
 
وكانت تصريحاته حول زواجه منها تكشف شعورًا شديدًا بالنقص تجاهها، حيث صرح بأن زواجه منها أكبر خطأ ارتكبه فى حياته، وقال "غلطتى أننى تزوجت نجمة مشهورة تعتقد أنها أشهر منى، وامرأة ثرية تعتقد أنها ليست فى حاجة لأموالى"، وجاءت النهاية بوقوع الطلاق بينهما بعد 7 سنوات من الزواج.
 

محمود ذو الفقار.. قسوته دفعت مريم فخر الدين إلى الهرب 

 
مريم فخر الدين ومحمود ذو الفقار
مريم فخر الدين ومحمود ذو الفقار
 
الممثل والمخرج "محمود ذو الفقار" أيضًا كان واحدًا من الفنانين الذين تورطوا فى ممارسة العنف ضد المرأة، فبعد قصة حب جنونية ربطته بالفنانة مريم فخر الدين تزوجا لكن حياتهما الزوجية لم تكن وردية كقصة الحب الواعدة.
 
فحسب تصريحات مريم فخر الدين فى مقابلات تليفزيونية وصحفية، كان يعنفها ويعاملها بقسوة، ووصفت حياتها معه بأنها كانت تجسد دور "عبد المأمور" فى العلاقة به، وأنه كان مهووس بالسيطرة يتحكم فى حياتها ويختار لها أدوارها ويمنحها من أجرها مصروفًا ضئيلاً.
 
وقالت الفنانة الجميلة إن عنفه وصل إلى حد ضربها فضلاً عن التضييق المالى عليها، وهو ما دفعها إلى الادخار دون علمه لتتمكن من الاستقلال بحياتها والهرب منه، وبعد 8 سنوات قاسية من الزواج انفصلت أخيرًا عنه.
 

"إيمينيم" صاحب أغنية عن العنف الزوجى متورط فى ضرب زوجته

 
إيمينيم
إيمينيم
 
فى عام 2010 شارك المغنى إيمينيم المغنية ريهانا فى دويتو "Love The Way You Lie" الذى ناقش قضية العنف الزوجى. 
 
وفى حديث عن الأغنية قالت "ريهانا" إن العنف الأسرى شىء اختبرته جيدًا هى وإيمينيم، وأضافت "لكن كما تعلمون هذا على جوانب مختلفة وبنهايات مختلفة"، وذلك فى إشارة إلى أنها كانت ضحية للعنف على يد كريس براون وإلى أن إيمنينيم سبق واعتدى على زوجته السابقة كيم.
 
 

"تشارلى شين".. يضرب زوجته ويهدد بذبحها 

 
شارلى شين
شارلى شين
 
فى واقعة صادمة تم توجيه الاتهام عام 2010 للممثل الأمريكى "تشارلى شين" بالاعتداء على زوجته، حيث قالت الشرطة وقتها إنه قيدها فى السرير ووضع سكينا على عنقها وهددها بالذبح بعد خلاف بينهما.
 
وقالت الزوجة بروك مولر فى التحقيقات إنها طلبت الطلاق منه وهددته باللجوء للقضاء من أجل حضانة طفليهما، فدفعها على السرير وقيد حركتها وهدد بذبحها بالسكين.
 
ووجد الأطباء آثار العنف على عنقها، وبعدما نفى الممثل الأمريكى اعتداءه عليها فى البداية، وعاد وأقر فى إجراءات المحاكمة بأنه مذنب.
 
وبعد انفصال "شين" عن "مولر" بسنوات، وتحديدًا فى عام 2015 أقامت صديقته السابقة "سكوتين روس" دعوى قضائية ضده اتهمته فيها بالتعدى والإهمال والضرر المعنوى بعد إعلانه إصابته بمرض الإيدز قبل 4 سنوات، وقالت إنهما مارسا العلاقة الحميمة 5 مرات على الأقل قبل إعلانه إصابته بالمرض.
 

نيكولاس كيدج.. الممثل الوسيم يضرب زوجته وهو فى حالة سكر

 
نيكولاس كيج
نيكولاس كيج
 
فى 2011 تم اعتقال الممثل الأمريكى نيكولاس كيدج الحائز على جائزة الأوسكار بعد أن تشاجر مع زوجته وهو تحت تأثير الخمر، واتهم كيدج بالضلوع فى عنف منزلى، حيث أمسك بها من ذراعها وسحبها إلى داخل مكان كان يظنه عنوان البيت.
 

جونى ديب يدفع 7 ملايين دولار بسبب اعتدائه جسديًا وعاطفيًا على زوجته

 
جونى ديب وآمبر هيرد
جونى ديب وآمبر هيرد
 
فى اليوم العالمى لمناهضة العنف ضد المرأة، تحدثت الممثلة الأمريكية آمبر هيرد عن تجربتها كضحية للعنف من زوجها السابق الممثل العالمى جونى ديب، وأعلنت أنها قررت أن تصبح ناشطة فى مجال الدفاع عن حقوق المرأة.
 
وروت "هيرد" التى حصلت على الطلاق بعد معركة قانونية طويلة أخيرًا، وحصلت فى تسوية الطلاق على 7 ملايين دولار جراء تعرضها للعنف المادى والمعنوى من زوجها، روت هيرد تجربتها الشخصية كزوجة معنفة، وقالت إن الكثير من النساء يتعرضن للعنف خلف الأبواب المغلقة من شخص تحبه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة