نشرة أخبار الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. مستشار الرئيس للصحة يناشد المواطنين الالتزام بإجراءات مكافحة كورونا.. مصدر أمنى بالإسكندرية يكشف كذب شائعات اختطاف الفتيات.. وحريق الأزهر ينتهي بلا إصابات أو خسائر

الخميس، 08 أكتوبر 2020 01:16 م
نشرة أخبار الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. مستشار الرئيس للصحة يناشد المواطنين الالتزام بإجراءات مكافحة كورونا.. مصدر أمنى بالإسكندرية يكشف كذب شائعات اختطاف الفتيات.. وحريق الأزهر ينتهي بلا إصابات أو خسائر نشرة الظهيرة
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الظهيرة، والتي أعدها الزميل محمود حسن، وقدمتها الزميلة آلاء شتا، وحملت عدد كبير من الأخبار المحلية والعالمية، البداية كانت مع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية التي اتخذت قرارها بتثيبت أسعار بيع البنزين عند السعر الحالي والإبقاء عليها، وذلك  خلال اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية والذي انتهي انعقاده أمس، حيث تم الإبقاء على سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة 6.25 جنيه للتر البنزين 80 و7.50جنيه للتر البنزين 92 ، و 8.50 جنيه للتر البنزين 95 ، على أن يبقى سعر بيع السولار 6.75 جنيه للتر.

 

الاء شتا

الاء شتا


ومن الأخبار الهامة التي أعلن عنها مساء أمس، إعلان وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 43 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تمام شفائهم، كما تم تسجيل 133 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ووفاة 9 حالات جديدة.




ومن التصريحات المهمة ما قاله الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحة، إنه يتمنى استمرار السلوك الاحترازي والطبى الذى كان يتبعه المصريون في بداية جائحة فيروس كورونا، وخاصة أنه حتى الآن مازالت هناك حالات إيجابية تحتاج إلى رعاية مركزة، بالإضافة إلى أن العالم يشهد موجة جديدة من الفيروس وهناك أعداد ضخمة، وناشد "تاج الدين"، جميع المصريين اتباع الإجراءات الاحترازية والطبية لمواجهة فيروس كورونا، والالتزام بالتباعد الاجتماعى، مشدداً أن الفيروس يعد مصيبة ووباء عالمى أصاب العالم كافة بشلل في كافة القطاعات.
 

وانتقلت بنا النشرة إلى أوروبا هناك معاناة كبرى هناك بسبب فيروس كورونا، فقد قالت السلطات الصحية الألمانية إن ألمانيا قد تتعرض لانتشار خارج عن السيطرة للفيروس في القريب العاجل، فيما اعتبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأربعاء أنه سيتعيّن "الذهاب باتجاه مزيد من القيود" في المناطق التي تشهد تفش سريع وتدهور للوضع، أما بلجيكا فقد أعادت فرض القيود الصارمة، وسيتم إغلاق جميع الحانات في العاصمة بروكسل لمدة شهر، كما فرضت إيطاليا ارتداء الكمامات بشكل إلزامي في شوارع العاصمة روما، أما في موسكو فقد أغلقت المدارس ومنح الطلاب إجازة، في محاولة السيطرة على الوضع.


وعربيا بدأت عدد من الدول اتخاذ إجراءات قاسية، إذ أقرت السلطات التونسية فرض حظر التجوال المسائي في محافظات تونس الكبرى ابتداء من يوم الخميس وذلك لمدة خمسة عشر يوما، كما علقت تونس من جديد صلاة الجمعة والأسواق والمقاهي، وفى الأردن يبدأ منذ مساء اليوم فرض حظر تجوال شامل لمدة 48 ساعة وبشكل متكرر كل أسبوع.
 

وعادت النشرة إلى أخبارنا المحلية، حيث قال مصدر مسئول بالجامع الأزهر، إن الحريق الذي نشب في الجامع مساء الأربعاء، هو حريق محدود فى إحدى الغرف الخالية التابعة للمسجد بالدور الثالث، مؤكدا أنه قد تمت السيطرة عليه من إدارة الجامع بالتعاون مع قوات الحماية المدنية ولا يوجد أي خسائر أو إصابات.


وفى أخبار النشرة أيضا، ارتفعت حصيلة حالات الإصابة باختناق، بسبب تسريب غاز الكلور من مرشح مياه بنجع حمادى بقنا، إلى 30 مصابًا وجارى نقلهم إلى مستشفى نجع حمادى العام، وتم الدفع بسيارات إسعاف إلى القرية، لنقل المصابين إلى مستشفى نجع حمادى العام، وجارى متابعة الأوضاع فى القرية.


وفي محافظة الإسكندرية، نفى مصدر أمنى صحة ما تداولته بعض الصفحات على شبكة الإنترنت من إدعاءات حول تعدد حالات اختفاء فتيات المدارس بالإسكندرية، وأن الواقعة تتلخص فى بلاغ أهل طالبة بإحدى المدارس عن تغيبها عن المنزل، ويجرى حالياً فحص البلاغ المشار إليه.


وإلى أخبار الرياضة انتقلت بنا النشرة، حيث علم اليوم السابع أن أحمد فتحي لاعب الاهلي رحب بالبقاء مع القلعة الحمراء خلال المواسم المقبل حال تلقيه عرضاً من إدارة النادي بتجديد عقده، مؤكداً أنه لا يُمانع في البقاء مع الفريق لأن طريقة تعامل السويسري ريينه فايلر المدير الفني السابق للفريق كانت أحد أهم أسباب رغبته عن القلعة الحمراء في وقت سابق.

في الوقت نفسه، أبلغ اتحاد الكرة النادي الأهلي، أن فتحي لا يمكنه المشاركة في نهائي دوري أبطال إفريقيا لعدم تسجيله في قائمة الموسم الجديد للنادي.

وانتهت النشرة بأخبار الطقس، حيث أعادت الإدارة العامة للمرور، فتح طريقى الإسكندرية الصحراوى وطريق الحمام بعد تلاشى الشبورة التى ظهرت أعلى تلك الطرق، وكانت إدارة المرور قد أغلقت في ساعات الصباح الباكر، طريق إسكندرية الصحراوى من بوابات الاسكندرية المتجة إلى القاهرة حتى الكليو 122 كما أغلقت المرور من الكيو 30 بطريق الحمام حتي الكليو 135 بطريق سيدي عبد الرحمن.


 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة