نشرة الحصاد من "تليفزيون اليوم السابع".. 20 أكتوبر موعدا للتجارب السريرية لكورونا بمصر..ريهانا تثير غضب المسلمين لاستخدامها حديثا نبويا بإعلان ملابس داخلية..وإيقاف فرجانى ساسى 6 مباريات وإمام عاشور مباراة واحدة

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 11:54 م
نشرة الحصاد من "تليفزيون اليوم السابع".. 20 أكتوبر موعدا للتجارب السريرية لكورونا بمصر..ريهانا تثير غضب المسلمين لاستخدامها حديثا نبويا بإعلان ملابس داخلية..وإيقاف فرجانى ساسى 6 مباريات وإمام عاشور مباراة واحدة جانب من نشرة الحصاد بتليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع" نشرة أخبار الحصاد لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة، من إعداد رامي نوار، وتقديم شروق وجدى. وجاء على رأس نشرة الحصاد، أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أن نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي مكن الدولة من المضي في تنفيذ الخطط التنموية خلال جائحة كورونا، والاكتفاء بالإغلاق الجزئي وليس الكامل، بالإضافة إلى توفير برامج التحفيز للشركات المتضررة لاسيما في قطاع السياحة، من قبل وزارة المالية والبنك المركزي، مشددة على أن جائحة كورونا أبرزت أهمية التعاون متعدد الأطراف على المدى المتوسط لتحقيق التعافي والخروج من الأزمة.

 

كما جاء في نشرة الحصاد، أصدرت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة قراراً بوقف تصدير الفول لمدة 3 أشهر اعتباراً من تاريخ نشره بالوقائع المصرية، كما نص القرار على السماح بتصدير الكميات الفائضة عن احتياجات السوق المحلى والتى تقدرها وزارة التموين والتجارة الداخلية بعد موافقة وزير التجارة والصناعة.

وقالت الوزيرة إن هذا القرار جاء بعد تنسيق كامل مع وزير التموين والتجارة الداخلية وذلك تنفيذاً للخطة الشاملة التى أقرتها الحكومة لتوفير احتياجات المواطنين من السلع وبصفة خاصة السلع الأساسية.

وتضمنت نشرة الحصاد، قال الدكتور محمد أحمد على أستاذ الفيروسات بالمركز القومى للبحوث، إن التجارب السريرية على لقاح فيروس كورونا المصرى، سيتم إجراؤها يوم العشرين من أكتوبر الجاري، وأضاف أن اللقاح المستخدم سيكون أول لقاح يستخدم في مصر، ونتائجه ستكون واعدة، موضحاً أنه جار تجهيز المتطوعين لعمل الاختبارات، وأيضا جار تجهيز مكان الإقامة وأماكن الأطباء.

كما جاء في النشرة، قررت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، مشاركة الشعب المصري الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، من خلال عرض حفلات لمجموعة من نجوم الغناء في مصر والوطن العربى، والتى تقام من داخل مدينة الجلالة بالعين السخنة.

وسيبث الحفلات يوم الخميس المقبل الموافق 8 من شهر أكتوبر الجارى على قناتى Dmc، و ON، في تمام الساعة العاشرة مساء. ومن المقرر أن يحيى الحفلات النجم الإماراتى حسين الجسمى، والنجم خالد سليم، والنجم حكيم، والنجم محمود العسيلى، والنجم مصطفى حجاج.

عربياً، نفى التحالف الدولي ضد تنظيم داعش في العراق، اليوم الإثنين، تعرض أي من قواته في العراق لهجوم من قبل "داعش" والخارجين عن القانون.. وقال المتحدث باسم التحالف الكولونيل واين ماروتو، إن التحقيقات ما تزال متواصلة من قبل القوات العراقية لمعرفة المتورطين في الهجوم الصاروخي الذي استهدف مطار أربيل. يذكر أن مطار أربيل، الذي يحتوي قاعدة عسكرية تابعة لقوات التحالف الدولي، تعرض لقصف بعدة صواريخ، الأربعاء الماضي، دون أن يتم الإبلاغ عن خسائر بشرية

ونواصل مع الشأن العربى، حيث واصل القائمون على المسجد الحرام أعمال التطهير والتنظيف مع وصول مجموعات من المعتمرين لأداء العمرة، ونشرت رئاسة شؤون الحرمين ووكالة شؤون المسجد النبوي عبر تويتر، صورا من المسجد الحرام والنبوي لاستمرار أعمال التطهير، وذكرت وسائل إعلام سعودية، أن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس قام بجولة تفقدية لمتابعة سير الأعمال بالإدارة العامة للموارد البشرية بمبنى الرئاسة، حيث حث الجميع إلى السعي في تطوير الأعمال.

كما جاء في نشرة الحصاد، أعلن عبد الجواد أحمد، رئيس المجلس العربى لحقوق الإنسان، عن التحرك لاتخاذ الإجراءات بشأن مخاطبة الانتربول الدولى، بسرعة إلزام السلطات التركية بتسليم الهارب هشام عبد الله، بسبب وضعه على قوائم الإرهاب فى أكثر من دولة عربية.

وأضاف، أن الهارب هشام عبد الله نموذج من نماذج الفاشلين الذين باعوا الوطن من أجل حفنة من الدولارات واللجوء إلى أحضان الجماعة الإرهابية لتستخدمها تجاه مصر.

وتضمن النشرة، نصح المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، القائمين على المؤسسات والمرافق التعليمية، بتطهير أسطح المدارس وتنظيفها يوميا، إلى جانب تعزيز فكرة التباعد البدني للحماية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك خلال فيديو نشرته المنظمة، لتوعية الطلاب والقائمين على المنظومة التعليمية، وناشدتهم بغسل اليدين بالماء والصابون واستخدام منظف كحولي، وتطهير أسطح المدرسة وتنظيفها يوميًا.

عالمياً، آثارت النجمة العالمية ريهانا، غضب الكثير من المسلمين في جميع أنحاء العالم، بعد استخدامها لحديث نبوي إسلامي في عرض ازيائها الجديد.

وبالتأكيد تصدرت ريهانا قائمة التريند العالمي عبر تويتر، بمئات الالاف من التغريدات التي تطالبها بحذف الحديث النبوي الذي تم استخدامه في إعلانها الترويجي الجديد.

ونواصل مع الشأن العالمى، أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كايلي ماكيناني، الإثنين، إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وكشف مصدر مطلع لـCNN، تفاصيل إضافية عن إصابتها بالفيروس.

ونشرت ماكيناني تغريدة عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر أعلنت فيها أن نتائج فحوصاتها الخاصة بالفيروس جاءت إيجابية الإثنين.

وأكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض، أنها لا تعانى من أعراض، كما أشارت إلى عدم علمها بإصابة هوب هيكس، الذي كانت على اتصال وثيق به، بالفيروس.

رياضياً، قررت لجنة الانضباط باتحاد الكرة، إيقاف فرجاني ساسي لاعب الزمالك، 6 مباريات وتغريمه مائة ألف جنيه، بسبب اشتباكه مع الحكم أمين عمر خلال مباراة فريقه ضد المصري.

كما قررت اللجنة، إيقاف إمام عاشور لاعب الزمالك، مباراة واحدة وتغريمه 50 ألف جنيه، بعد إدانته من جانب مراقب مباراة الزمالك والمصري، حيث قام اللاعب باستفزاز لاعبي المصري عقب نهاية المباراة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة