نشرة المساء من تليفزيون اليوم السابع.. تحذير شديد اللهجة من منظمة الصحة العالمية بسبب موجة ثانية لكورونا.. تكريم خاص من "كاف" لمؤمن زكريا.. وسلبية مسحة كورونا لنائب ترامب .. فيديو

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 07:34 م
نشرة المساء من تليفزيون اليوم السابع.. تحذير شديد اللهجة من منظمة الصحة العالمية بسبب موجة ثانية لكورونا.. تكريم خاص من "كاف" لمؤمن زكريا.. وسلبية مسحة كورونا لنائب ترامب .. فيديو نشرة المساء من تليفزيون اليوم السابع
تامر إمام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة المساء التى أعدها تامر إمام وقدمتها شروق وجدى، لاستعراض أبرز الأحداث محليا وعالميا على مدار الساعة.

بدأت النشرة بإلقاء الضوء على قيام الرئيس عبد الفتاح السيسي بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى لشهداء القوات المسلحة بمدينةِ نصر، كما وضع إكليلاً من الزهورِ على قبرِ الرئيس الراحل مُحمد أنور السادات، وقراءة الفاتحة تَرحُماً على روحِهِ الطاهرة.

 

وصافح الرئيس عدداً من أفرادِ أسرة الراحل السادات، ثم توجه القائد الأعلى للقواتِ المسلحةِ إلى قبرِ الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، حيثُ تم وضع إكليل الزهور تَرحُماً على روحِهِ الطاهرة.

 

وألمحت النشرة لإقلاع طائرتين نقل عسكريتان محملتان بخطوطِ إنتاجِ الخبزِ الميدانىِ، فى رحلتهِا الرابعة من قاعدةِ شرق ِالقاهرة الجوية مُتجها إلى مطار الخُرطوم الدُولى بجمهوريةِ السودان، للتخفيفِ من آثارِ السيول فى المناطق المتضررة، ويأتى ذلك استمراراً لتنفيذِ توجيهاتِ الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعمِ الأشقاء السودانيين، في أزمتهم الحالية.

 

كما نوهت النشرة لقيام وزيرُ التربية والتعليم بتكريمِ نوابغِ الثانويةِ العامةِ والدبلومات، ووجه لهم الشكر على الجهد الكبير، وأكدَ طارق شوقي، أن ما تبذلَهُ الدولة حالياً من جهودٍ لتغييرِ شكلِ العمليةِ التعليميةِ يحتاجُ لتضافرِ كافةِ الجهود، مُعرباً عن استيائِهِ من إصرارِ البعضِ على تعطيلِ عمليةِ التغيير.

 

وأعلنت وزارةُ التضامن أنه سيتمُ توصيل المعاشات، لمن يبلغُ عمرهُمُ ثمانينَ عاماً أو أكثر إلى منازلهِمِ، حيثُ تم الاتفاقُ مع إحدىِ شركاتِ التوصيلِ لتنفيذِ هذه الخِدمة خلالَ الفترةِ المُقبلة.

 

وعالمياً.. ألقت النشرة الضوء على تصريحات مسؤول بالإدارةِ الأمريكيةِ عن سلبيةِ نتيجةِ فحصِ كورونا، الذى أجراه اليوم مايك بنس نائبُ الرئيسِ الأمريكيى وزوجتِهِ، للكشفِ عن الإصابةِ بكوفيد-19.

 

وكان الرئيسُ الأمريكى دونالد ترامب وزوجتُهُ ميلانيا، قد أصُيبا بفيروس كورونا المستجد يوم الجُمعة الماضي، إلا أن ترامب ظهرَ في فيديو له اليوم، يبدو من خلالِهِ أنه في صحةٍ جيدة، حيثُ خرج من المستشفى مُستقلاً سيارتِهِ ومُلوحاً لمؤيِدِيِه المُتجمعين حول مبنى المستشفى.

 

ومن ناحية أخرى، نظمت مؤسسة "ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان"، وقفة سلمية أمام مقر الأمم المتحدة بجنيف، تحت عُنوان "اتحدوا من أجلِ السلام".. وتأتى هذه الوقفة للعامِ الثالثِ على التوالي، فى إطارِ الاحتفالِ باليومِ العالمىِ للسلام، وذلكَ على هامشِ المُشاركةِ فى الدورةِ الـ45 لمجلسِ حقوقِ الإنسان، من أجلِ إلقاءِ الضوءِ على مخاطرِ الإرهابِ، وآثارهِ المُدمرة للدُولِ التى عانت من هَجماتِ الجماعاتِ الإرهابية، واستعرضَ المشاركون خلالَ الوقفةِ مَعرض صور وفيديوهات لجرائمِ الاحتلالِ التُركىِ والانتهاكاتِ التى يرتكبُها فى شمالِ شرقِ سوريا.

 

وانتقلت النشرة لأخبار مُنظمةُ الصحةِ العالمية، التي وجهت اليوم الاثنين، تحذيراً شديد اللهجة للمُتقاعسين عن تقديمِ معلوماتٍ مباشرة ودقيقة حول أعدادِ الإصاباتِ بفيروس كورونا، وقالت المنظمة إن التقديرات الحالية تقول إن حوالي 10% من سكانِ العالم ربما أصيبوا بالفيروس، ويختلفُ الأمر من بلدٍ لآخر، ومن المناطق الحضرية إلى الريفية، وبالتالي فإن الغالبية العظمى من العالمِ لا يزالوا يواجهون مخاطر.

 

وبالعودةِ إلى الأخبارِ المحلية، عرضت النشرة أولَ صورة للسيدة "جازية مصطفى رسلان" ابنة قرية كفر الشيخ سليم, التابعة لمركزِ طنطا بالغربية، وهي السيدة التي قامَ ابنها بحبسِهِا فى المنزلِ لمدةِ عامٍ كامل، ووضعَ جَنزيراً وقام بغلقِ الباب لمنعهِاِ من الخروجِ.. طمعاً في المعاشِ الخاصِ بها، وألقت الشُرطة القبض على المُتهمِ مصطفى بيومى خاطر بعد انتشارِ فيديو لجيرانهِا يحاولون تقديم الطعام لها.

 

ومن الأخبار الفنية، أشارت النشرة لقيام الداعية مُعز مسعود بنشرِ صورةٍ جديدةٍ عبرَ حسابه على موقع انستجرام، ظهرَ خلالهِا وهو يستعرضُ عضلاتِهِ في الجيم.

 

وكما يبدو من الصورة، فإنهُ كان يستمعُ إلى أحد الأغاني التى يعشقُهُا مُنذُ زمن، وتأتي تلك الصورة بالتزامن مع شائعاتِ ارتباطِهِ بالفنانة حلا شيحة، ولكن الثنائي لم يؤكدا هذا الخبر حتى الآن.

 

أما رياضيًا، فقد استقر مسئولو الاتحاد الإفريقي لكرةِ القدم، على تنظيمِ تكريمٍ خاص لمؤمن زكريا لاعب الأهلي، الذي يُعاني من مرضٍ نادر، وذلك على هامشِ المباراةِ النهائيةِ لدوري أبطال أفريقيا.

 

وكشفَ مصدر بالاتحادِ الأفريقي لكرةِ القدم، أن هناك نية للموافقةِ على مبادرةِ المهندس هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي بالكاف، بتعيينِ مؤمن زكريا نَجم النادي الأهلي، سفيرًا لنهائي بطولةِ دوري أبطال أفريقيا، وذلك لدعمِ اللاعب الذي يعاني من مرضٍ خطير تسببَ في إبعادِهِ عن كرةِ القدم وتجميد مسيرتِهِ الاحترافية.

 

وتُختَتَمُ مساء اليوم الاثنين مُباريات دَور ال 16 بالنسخة رقم 88 لكأسِ مصر، بلقاءٍ هام يجمعُ بين الزمالك وسموحة.. وتقامُ المباراة في تمامِ الثامنة مساءً، على ملعبِ الإسماعيلية، ويديرُ المباراة طاقم تحكيميِ بقيادةِ طارق مجدي.

 

واختتمت النشرة بأحوالِ الطقس، فمن المتوقع أن تشهدَ البلاد بدايةً من غدٍ الثلاثاء ارتفاعاً في درجاتِ الحرارة، تأثُراً بمُرتفعٍ جويٍ تتعرضُ له البلاد، ويستمرُ حتى نهايةِ الأسبوع كما أكد لنا فى اتصالٍ هاتفي الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئةِ الأرصاد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة