25 دولار فى الساعة .. سويسرا تعتمد أعلى حد أدنى للأجور فى العالم

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 04:05 م
25 دولار فى الساعة .. سويسرا تعتمد أعلى حد أدنى للأجور فى العالم جنيف -أرشيفية
كتبت سماح عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صوّت الناخبون فى جنيف لإدخال حد أدنى للأجور يبلغ 23 فرنكًا سويسريًا (25 دولارًا) فى الساعة - مما يجعله الأعلى فى العالم.

 

ووفقًا للبيانات الحكومية صوّت ما يزيد قليلاً عن 58٪ من الناخبين على هذا الحد الأدنى للأجور، حيث طُلب منهم الإجابة بنعم أو لا على السؤال: "هل تقبل المبادرة الشعبية" 23 فرنكًا كحد أدنى"؟

 

وأشار تقرير نشره موقع Business Insider إلى أن دفع الأجر الجديد للعمال، استنادًا إلى متوسط ​​ساعات العمل الأسبوعية "41 ساعة" في سويسرا ، من شأنه أن يمنح العمال راتبًا شهريًا لا يقل عن 3772 فرنكًا سويسريًا (4115 دولارًا أمريكيًا)، وراتبًا سنويًا لا يقل عن 45264 فرنكًا سويسريًا (49386 دولارًا).

 

ويعد الحد الأدنى للأجور في جنيف هو أكثر من ثلاثة أضعاف الحد الأدنى الفيدرالي للأجور في الولايات المتحدة البالغ 7.25 دولارًا ، وأكثر من ضعف الحد الأدنى للأجور في المملكة المتحدة البالغ 8.72 جنيهًا إسترلينيًا ، أو 11.28 دولارًا ، للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 25 عامًا فأكثر.

 

ونقلت شبكة CNN عن مستشار دولة جنيف ماورو بوجيا قوله إن الحد الأدنى الجديد للأجور سيدخل حيز التنفيذ في الأول من نوفمبر ، وسيستفيد منه حوالي 6٪ من عمال البلدية، ولا يوجد في سويسرا حد أدنى للأجور - يتم تحديده من قبل الكانتونات الفردية بدلاً من ذلك.

 

25 دولارًا للساعة هو أعلى حد أدنى للأجور في العالم اعتبارًا من عام 2019 ، حيث دفعت أستراليا أعلى حد أدنى وطني للأجور ، بما يعادل 12.60 دولارًا في الساعة ، وفقًا لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة