الإعلام الإيطالى يهاجم الدوحة بعد خضوع راكبات طائرة لفحص طبى "جائر"

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 09:56 م
الإعلام الإيطالى يهاجم الدوحة بعد خضوع راكبات طائرة لفحص طبى "جائر" خطوط الطيران القطرية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقدت عدة وسائل إعلامية إيطالية قطر، بعد أن تطاولت الخطوط القطرية على راكبات ونزول عدة نساء من الطائرة للخضوع لفحص طبى "جائر"، وقالت صحيفة "المتروبوليتانو" إنه تم إنزال الراكبات، قسرا من الطائرات وتم معاملتهم بشكل سيئ لمعرفة ما إذا كانوا قد ولدوا مؤخرا، كما أجبرت السلطات القطرية النساء على الخضوع لفحوصات الجسم ومسحة عنق الرحم، وذلك بعد العثور على طفل رضيع فى حمام المطار.
 
وأشارت الصحيفة، إلى أن راكبات استراليات تعرضن لإهانات بالغة على متن إحدى الرحلات المتجهة من الدوحة إلى سيدنى، وأعربت الحكومة الأسترالية عن قلقها العميق مع قطر بشأن المعاملة الهجومية وغير اللائقة بشكل صارخ، للمسافرات على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية متجهة إلى سيدنى وأمرهن بالنزول من الطائرة فى مطار الدوحة.
 
وقالت وزيرة الخارجية الأسترالية، ماريس باين، إن وزارة الخارجية منخرطة فى هذه المسألة من خلال القنوات الدبلوماسية، وأضاف أنه ينتظر تقريرًا عن الحادث من الحكومة القطرية، وفى غضون ذلك يبلغ عن الحالة إلى الشرطة الفيدرالية الأسترالية.
 
كما قالت صحيفة "نويس" الإيطالية، إن الفحوصات التى تعرضت لها النساء الاستراليات فى مطار قطر بالدوحة فحوصات "اجتياحية"، حيث أن هناك نساء طلب منهن خلع ملابسهن الداخلية من أجل الخضوع لفحص طبى، مشيرة إلى أنه حتى الآن المولود مجهول الهوية، ولكن آمن تحت الرعاية المهنية للاخصائين الطبيين والاجتماعيين.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الحدث يعتبر غير عادى، حيث أن هناك 13 سيدة أسترالية تم إنزالهن من على متن الطائرة التى كانت متجهة إلى مدينة سيدنى الأسترالية فى 2 أكتوبر الجارى، وتم اقتياد النساء عبر مطار حمد الدولى إلى ما بد أنه موقف سيارات مظلم حيث كانت تنتظرهن ثلاث سيارات إسعاف لإجراء فحووصات طبية لتحديد إذا ما كانت أيا من النساء قد أنجبت مؤخرا.
 
وكانت راكبة أسترالية روت تفاصيل التجربة المروعة التى تعرضت لها بعدما تم إنزالها من على متن طائرة الخطوط الجوية القطرية فى الدوحة من قبل المسئولين الذين قاموا بتفتيشها هى وأخريات عاريات وفحصهن طبيا فى محاولة منهم لتحديد والدة طفل رضيع عثر عليه فى مرحاض المطار.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة