صور.. طلاب بالإسكندرية يدخلون اللجان بسيارات النقل لتراكم مياه الأمطار

الأحد، 05 يناير 2020 03:43 م
صور.. طلاب بالإسكندرية يدخلون اللجان بسيارات النقل لتراكم مياه الأمطار طلاب بالإسكندرية يدخلون اللجان بسيارات النقل
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت منطقة غرب الإسكندرية وخاصة مناطق الدخيلة والعامرية، غرق الشوارع الرئيسية والداخلية بمياه الأمطار، وتأثرت المدارس بالمنطقة بغزارة الأمطار التى شهدتها الإسكندرية على مدار 3 أيام متواصلة، مما أدى إلى تراكم المياه داخل فناء بعض المدارس، وأعاقت حركة الطلاب أثناء الدخول إلى اللجان لأداء امتحانات النقل بالإسكندرية.

وشهدت مدرسة الدخيلة الاعدادية بنين، غرق فناء المدرسة بالكامل وتراكم مياه الأمطار داخل الفناء، مما أعاق دخول الطلاب إلى لجان الامتحان، ولجأ الطلاب إلى الدخول إلى الامتحان السيارات النصف نقل بما أثار ارتباك داخل المدرسة.

قبل-تصريف-المياه-من-امام-المدرسة
قبل تصريف المياه من امام المدرسة

من جانبها أكدت نادية فتحى، مدير إدارة العجمى التعليمية، أن موجة الطقس السيئ بالإسكندرية، قد أدت أضرار بعدد من المدارس الواقعة فى نطاق الإدارة التعليمية، حيث أثرت على 3 مدارس تراكمت بها مياه الأمطار وحالت دون دخول الطلاب إلى لجان الامتحان، وهم طلاب الصف الاول التجارى بمبنى ملحق بمدرسة الدخيلة المشتركة بنين.

وأوضحت فتحى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن مجلس الأمناء بالمدرسة قد لجأ إلى تلك الوسيلة وتأجير سيارات نصف نقل لتوصيل الطلاب إلى داخل لجان الامتحان، والاستعانة بتلك السيارات أمر طبيعى فى تلك المنطقة فهى وسيلة مواصلات دراجة فى الأوقات العادية.

اثناء-عمل-الصرف-الصحى-بالمدرسة
اثناء عمل الصرف الصحى بالمدرسة

وأشارت إلى أن المشكلة قد انتهت حاليا بعد تدخل رجال الصرف الصحى والأجهزة التنفيذية بحى العجمى وتم إزالة أسباب الشكوى وشفط مياه الأمطار من المدارس الثلاثة.

يذكر أن موجة الطقس السيئ قد بدأت يوم الأربعاء الماضى، وكان من المقرر وفق تقارير الارصاد الجوية أن تنتهى اليوم السبت، إلا أن محافظة الإسكندرية أعلنت استمرارها لمدة 3 أيام أخرى، وتأتى تلك الموجة يصاحبها هطول الأمطار المستمر ويتراوح ما بين المتوسط والغزير، بالإضافة إلى انخفاض فى درجات الحرارة بنحو 4 إلى 5 درجات.

امام-المدرسة-بعد-تصريف-المياه
امام المدرسة بعد تصريف المياه

وأشار بيان صادر من محافظة الإسكندرية إلى أن الأمطار التى سقطت اليوم فاقت القدرة الاستيعابية لشبكات الصرف الصحى ومحطات الرفع، وقد بلغت 3 مليون متر مكعب، أى بزيادة قدرها 2 مليون متر مكعب .

وأكدت محافظة الإسكندرية على أن أجهزة المحافظة التنفيذية وشركة الصرف الصحى تعمل بكل طاقتها على مدار 24 ساعة لتقليل الأضرار عن المواطنين خاصة فى الشوارع الداخلية.

دخول-الطلاب-بالسيارات
دخول الطلاب بالسيارات

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة