فعاليات اليوم.. انطلاق برنامج تحدى القراءة بمشاركة مصرية.. وحفل فنى ببيت العود

الجمعة، 27 سبتمبر 2019 08:00 ص
فعاليات اليوم.. انطلاق برنامج تحدى القراءة بمشاركة مصرية.. وحفل فنى ببيت العود احتفال برنامج تحدى القراءة ــ صورة أرشيفية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقام اليوم الجمعة 27 سبتمبر الجارى، العديد من الفعاليات الثقافية والفنية، بمختلف المراكز الإبداعية والفنية والتى منها:

ينظم بيت الهراوى "بيت العود العربى"، التابع لقطاع صنوق التنمية الثقافية، حفلا فنيا للفنان مايكل أنسى وفرقته الموسيقية، وذلك فى السابعة مساء.

يتضمن برنامج الحفل مقطوعات من الموسيقى الكلاسيكية الشرقية والغربية إلى جانب بعض المؤلفات الموسيقية للفنان الكبير نصير شمه.

يشار إلى أن فعاليات القطاع تقام فى 11 مركزًا للإبداع في القاهرة والإسكندرية، وتتضمن حفلات غنائية وموسيقية، ومعارض فنون تشكيلية وخطا عربيا، ومعرضًا للحِرف التقليدية، وورشًا فنية للأطفال، وعروضًا مسرحية وسينمائية.

كما ينطلق تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "برنامج تحدي القراءة" بمشاركة مصرية.

وكشفت مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية أنه سيتم نقل التصفيات النهائية، على مستوى أوائل تحدي القراءة العربي في أوطانهم، من خلال برنامج تليفزيوني تثقيفي شيق، يستمر على مدار 8 أسابيع ويخوض فيه أبطال التحدي عدة منافسات وتحديات معرفية وشخصية، تسلط الضوء على قدراتهم وتقدمهم نجوماً ونماذج شبابية ملهمة في الوطن العربي، وتختبر حجم الاستفادة من قراءاتهم على مدار العام، وكيفية تطويع تجربتهم القرائية واستغلالها في تجربتهم الحياتية وتطوير قدرتهم على التحليل والتفكير.

وكانت المؤسسة قد قررت تحويل التصفيات النهائية الخاصة باختيار بطل تحدي القراءة العربي، في دورته الرابعة، إلى برنامج تليفزيوني تشويقي وتثقيفي في الوقت نفسه، بصيغة شبيهة بتليفزيون الواقع في تجربة هي الأولى من نوعها، يُبث على مدى ثماني حلقات، بواقع حلقة أسبوعياً؛ بحيث يتسنى للجمهور متابعة أداء الطلبة الـ16، المتوجين أوائل تحدي القراءة العربي على مستوى أوطانهم، من خلال سلسلة من التحديات والاختبارات التي يخوضونها والتي تم تصميمها وفق معايير وآليات علمية وتربوية وشخصية/سلوكية، تهدف لقياس تطورهم التدريجي، خاصة لجهة قدراتهم على استعراض قراءاتهم المتنوعة أو التعبير عن أفكارهم وآرائهم إزاء تجارب معرفية بعينها.. وسوف يرافق أبطال التحدي موجهون مختصون لتحضيريهم للمهام الموكلة إليهم قبل مثولهم أمام لجنة التحكيم.

ومع نهاية متابعة ثمانية أسابيع من التنافس الممتع والخلاق، نشهد تتويج بطل تحدي القراءة العربي على مستوى الوطن العربي بجائزة تصل قيمتها إلى نصف مليون درهم إماراتي وذلك بعد سطوع أسماء شابة في سماء القراءة واللغة العربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة