معهد جامعة نيويورك أبوظبى يعقد ندوة حوارية عن "بريكست من المنظور التاريخى"

الخميس، 26 سبتمبر 2019 10:18 ص
معهد جامعة نيويورك أبوظبى يعقد ندوة حوارية عن "بريكست من المنظور التاريخى" جامعة نيويورك أبوظبى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد معهد جامعة نيويورك أبوظبى ندوة حوارية تحت عنوان "بريكست من المنظور التاريخى"، وذلك يوم 30 سبتمبر الجارى، فى السادسة والنصف مساءً، تسلط الضوء على قضية بريكست وتداعياتها الاقتصادية والسياسية المحتملة، وستكون الندوة مفتوحة أمام الجمهور.

ويدير الجلسة كيفن أورورك، أستاذ العلوم الاقتصادية فى جامعة نيويورك أبوظبى، والذى انضم إليها خلال الفصل الدراسى الحالى، وهو مؤلف كتاب "نبذة تاريخية عن بريكست: من برينترى إلى باكستوب.

ويشغل أورورك منصب أستاذ تاريخ الاقتصاد فى جامعة أكسفورد، وزميل كلية "أول سولز" فى الجامعة، ويعد أحد أعضاء الكلية الملكية الإيرلندية، وهو حاصل على درجة الزمالة فى الأكاديمية البريطانية، ومدير الأبحاث السابق لدى مركز أبحاث السياسة الاقتصادية.

ويحمل أورورك شهادة الدكتوراه فى الاقتصاد من جامعة هارفرد عام 1989، وسبق له التدريس فى عدد من الجامعات العالمية المرموقة، ويركز فى أبحاثه على أوجه التلاقى بين التاريخ الاقتصادى والاقتصادات العالمية.

ويشار إلى أن معهد جامعة نيويورك أبوظبي تأسس عام 2008 ليكون مركزاً للأبحاث المتقدمة والإمكانيات التعليمية والأنشطة الإبداعية، ويضم مجموعة من الكوادر التعليمية والمحترفين والقادة من كافة أنحاء العالم تحت مظلة مؤتمراته الأكاديمية وبرنامجه العام لمناقشة المجالات البحثية والمواضيع ذات الأهمية على الصعيد المحلي والعالمي.

ومرت أكثر من ثلاثة أعوام على تصويت الشعب البريطاني لأجل الخروج من الاتحاد الأوروبي، ومن المقرر أن تغادر المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبى فى 31 أكتوبر، وفي حال حدوث ذلك من دون التوصل إلى اتفاق سيكون هناك العديد من التداعيات الاقتصادية والسياسية الخطيرة التي ستؤثر على أوروبا عامة، وعلى بريطانيا خاصة. ولمعرفة كيفية حصول ذلك، ستسلط هذه الندوة الضوء على أن قرار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أتى نتيجة أحداث تاريخية منفصلة ومتشابكة بذات الوقت جرت في بريطانيا وإيرلندا وباقي أوروبا ومهدة الطريق لقرار الفراق الأوروبي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة