سناتور أمريكى يسعى لمنع هواوى من الحصول على تعويض انتهاك براءات اختراعها

الثلاثاء، 18 يونيو 2019 01:13 م
سناتور أمريكى يسعى لمنع هواوى من الحصول على تعويض انتهاك براءات اختراعها هواوى
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم السيناتور الأمريكى "ماركو روبيو" تشريعًا جديد سيمنع شركة Huawei الصينية من التماس تعويضات فى محاكم براءات الاختراع الأمريكية، وذلك بعد أن طلبت الشركة الصينية من شركة Verizon دفع مليار دولار لترخيص حقوق براءة اختراع تقنية.

وبحسب موقع gadgetsnow الهندى، فبموجب التعديل لن يُسمح للشركات المدرجة على قوائم مراقبة حكومية أمريكية معينة، والتى تشمل Huawei، بالتماس الإغاثة بموجب القانون الأمريكى فيما يتعلق ببراءات الاختراع الأمريكية، بما فى ذلك رفع دعاوى قانونية بشأن انتهاك براءات الاختراع.

يذكر أنه فى 12 يونيو، قال أحد الأشخاص الذين أطلعوا على الأمر إن Huawei أخبرت Verizon أنه يتعين عليها دفع رسوم ترخيص لأكثر من 230 من براءات اختراع تابعة لشركة هواوى، وتسعى بشكل إجمالى إلى الحصول على تعويض أكثر من مليار دولار، ويبدو أنها استراتيجية جديدة فى معركة Huawei المستمرة مع الحكومة الأمريكية.

ويخشى خبراء الأمن القومى من أن "الأبواب الخلفية" فى أجهزة التوجيه والمحولات وغيرها من معدات Huawei قد تسمح للصين بالتجسس على الاتصالات الأمريكية، فيما نفت شركة Huawei أنها ستساعد الصين فى التجسس، بينما قدم "روبيو"، أحد أصوات السياسة الخارجية الرائدة فى الحزب الجمهورى، الإجراء كتعديل لقانون تفويض الدفاع الوطنى السنوى، أو NDAA، وهو مشروع قانون ضخم يضع سياسة للإنفاق من قبل وزارة الدفاع.

فى حين أن هذا الإجراء هو عدة خطوات من أن يصبح قانونًا، فقد استخدم المشرعون بنجاح NDAA فى السنوات الماضية لاتخاذ إجراءات صارمة ضد الشركة الصينية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة