صور.. مستقبل وطن بالوادى الجديد يعقد ندوات تثقيفية عن التعديلات الدستورية

الإثنين، 15 أبريل 2019 12:45 ص
صور.. مستقبل وطن بالوادى الجديد يعقد ندوات تثقيفية عن التعديلات الدستورية جانب من الندوات
كتب فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم حزب "مستقبل وطن" بمحافظة الوادى الجديد، برئاسة جمال آدم، الأمين العام للحزب، ندوتين تثقيفيتين، للتوعية بالتعديلات الدستورية وأهمية المواد المستحدثة بالنسبة للمواطن والتى جرى إضافتها فى التعديلات الدستورية المرتقبة.

أكد بيان إعلامى صادر عن أمانة الحزب، إنه جرى تنظيم الندوة الأولى بقاعة الاجتماعات بمركز شباب الخارجة، والثانية بكنيسة السيدة العذراء بمدينة الخارجة.

أضاف البيان، أن تعديل الدستور يهدف إلى مواكبة وضع مصر الجديد على المستويين الإقليمي، حيث إن التعديلات المرتقبة تهدف إلى تثبيت دعائم الدولة واستكمال المشروعات العملاقة.

وتناولت الندوة التى حاضر فيها الدكتور محسن عبد الوهاب، أمين الحزب بمركز الخارجة، والدكتورة السيدة مشرف، عضو أمانة الحزب، وسامح منقريوس، أيمن المواطنة بالحزب، وأحمد عبد العاطي، أمين العمال بالحزب، وبعض من الأمناء النوعيين بمركز وقرى الخارجة، مواد الدستور التى سيجرى الاستفتاء عليها، وكيفية الحشد للاستفتاء وتوزيع الأدوار على الأمناء للاستفادة بقدراتهم وخبراتهم فى هذه المناسبات.

ويأتى تنظيم الندوات فى إطار خطة الأمانة العامة المركزية لحزب مستقبل وطن، على مستوى الجمهورية؛ لإعلان موقف الحزب الداعم للتعديلات الدستورية.

وفى سياق متصل أعلن حزب مستقبل وطن بالوادى الجديد ، عن إطلاق مبادرة بعنوان العودة للجذور وتشمل المبادرة طرح قطع أراضى لأبناء الوادى الجديد المقيمين خارج المحافظة سواء بالقاهرة الكبرى أو المحافظات الأخرى، والعمل على تشجيعهم للعودة والعيش مرة أخرى فى بلدهم من خلال توفير حياة كريمة لهم وفقا لتوجهات القيادة السياسية والرئيس عبدالفتاح السيسى وذلك بالتعاون مع اللواء أركان حرب محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد.

وكشف الحزب فى بيان إعلامي،  أنه تم الاتفاق مع محافظ الإقليم على طرح قطع أراض لأبناء الوادى فى المشروعات الجديدة ومنها مبادرة زراعة النخيل والظهير الزراعى ومبادرة زراعه 250 ألف فدان، على أن يتم تخصيص 10 فدان ومنزل لكل مواطن جاهزة للزراعة بفائدة بسيطة جدا وبدون مقدم وفترة سماح سبع سنوات وأن يتم السداد على مدار 13 سنة.

وفيما يخص مبادرة النخيل أكد البيان ، أنه على الرغم من ارتفاع سعر الفدان حق الانتفاع من خلال طرحه بالمزاد إلا أن محافظ الإقليم أصر على تثبيت السعر لمبادرة النخيل عند 750جنيه للفدان الواحد للشباب .

ولفت البيان إلى أن المبادرة تستهدف تشجيع أبناء الوادى الجديد الذين هجروا المحافظة بحثا عن مورد رزق للعودة إلى موطنهم الأصلى مرة أخرى وتوفير أرض زراعية لهم بمزايا جديدة وكبيرة، وكذلك لأبناء الوادى الذين يتقلدون المناصب القيادية أو مناصب خارج القاهرة ويصعب عليهم العودة أن تطرح الأراض لأبنائهم وذويهم حتى تكون نقطة تواصل وعودة تدريجية إلى موطنهم الأصلى .

 

 

ندوتان تثقيفيتان عن التعديلات الدستورية بمركز الخارجة  (1)
ندوتان تثقيفيتان عن التعديلات الدستورية بمركز الخارجة (1)

 

ندوتان تثقيفيتان عن التعديلات الدستورية بمركز الخارجة  (2)
ندوتان تثقيفيتان عن التعديلات الدستورية بمركز الخارجة (2)

 

ندوتان تثقيفيتان عن التعديلات الدستورية بمركز الخارجة  (3)
ندوتان تثقيفيتان عن التعديلات الدستورية بمركز الخارجة (3)

 

ندوتان تثقيفيتان عن التعديلات الدستورية بمركز الخارجة  (5)
ندوتان تثقيفيتان عن التعديلات الدستورية بمركز الخارجة (5)

 

ندوتان تثقيفيتان عن التعديلات الدستورية بمركز الخارجة  (8)
ندوتان تثقيفيتان عن التعديلات الدستورية بمركز الخارجة (8)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة