مصر تبهر العالم بحفل أسطورى فى قرعة امم افريقيا 2019.. الصحافة العالمية: طريق الصعود لثمن النهائى ممهد للفراعنة.. BBC تنتظر تألق نجوم البريميرليج.. مجموعة الموت حديث إعلام المغرب.. والجزائر تترقب قمة السنغال

السبت، 13 أبريل 2019 12:22 م
مصر تبهر العالم بحفل أسطورى فى قرعة امم افريقيا 2019.. الصحافة العالمية: طريق الصعود لثمن النهائى ممهد للفراعنة.. BBC تنتظر تألق نجوم البريميرليج.. مجموعة الموت حديث إعلام المغرب.. والجزائر تترقب قمة السنغال قرعة امم افريقيا 2019
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفردت وسائل الإعلام العالمية مساحات واسعة للحديث عن قرعة بطولة امم افريقيا 2019 التى أقيمت مساء الجمعة بمنطقة "الأهرامات"، وأجمعت على سهولة مجموعة المنتخب الوطنى، فيما اتفقت على أن القرعة أوقعت منتخب المغرب فى "مجموعة الموت".


قرعة امم افريقيا 2019 حديث العالم

 

البداية مع هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" التى وصفت مجموعة منتخب مصر بـ"السهلة"، وقالت "أسفرت قرعة كأس الأمم الأفريقية 2019 عن مجموعات متوازنة نسبياً، جنبت المنتخبات العربية مواجهة بعضها البعض مباشرة فى الدور التمهيدى، وجاءت مصر، التى تستضيف البطولة، فى مجموعة سهلة إلى جانب الكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوى، ويفتتح منتخب مصر مشواره فى البطولة بمواجهة زيمبابوى فى 21 يونيو المقبل على استاد القاهرة، بينما كانت المجموعة الرابعة هى الأقوى، إذ ضمت كلاً من المغرب وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا وناميبيا".

 

وأضافت الإذاعة البريطانية أن نسخة 2019 من بطولة كأس الأمم الأفريقية ستشهد مشاركة العديد من نجوم الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، وأبرزهم محمد صلاح والننى مع منتخب مصر، وساديو مانى مع السنغال، ورومان سايس مع المغرب، ورياض محرز مع الجزائر، وأليكس أيوبى وويلفريد نديدى مع نيجيريا، وسيرجى أورييه وإيريك بايلى وويلفريد زاها مع كوت ديفوار.

قرعة امم افريقيا 2019
قرعة أمم أفريقيا 2019 

 

فى حين قالت شبكة "سكاى نيوز عربية"، إن قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية أوقعت منتخب مصر، صاحب الضيافة، فى مجموعة سهلة نسبياً، فيما وضعت المنتخب المغربى فى أصعب مجموعة مع بطلين سابقين.

قرعة امم افريقيا 2019
قرعة أمم أفريقيا 2019 

 

على صعيد متصل، قالت صحيفة "فويس أوف كونغو" الكونغولية، إن القرعة لم تكن رحيمة بمنتخب بلادها، بعدما أوقعته فى "مجموعة الموت" مع مصر وأوغندا وزيمبابوى، مشيرة إلى أن بطولة كأس أمم أفريقيا أوقعت منتخب الكونغو فى مواجهة جديد أمام نظيره الزيمبابوى الذى تفوق عليه فى تصفيات البطولة ذاتها، وهدد تأهله قبل أن يقتنص بطاقة التأهل في الجولة الأخيرة.

 

قرعة امم افريقيا 2019 حديث الصحافة الجزائرية

 

كما تناولت وسائل الإعلام الجزائرية على قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية، والتى أسفرت عن وقوع منتخب الجزائر فى المجموعة الثالثة مع منتخبات السنغال وكينيا وتنزانيا.

 

وعنونت صحيفة "النهار"، "قرعة الكان تضع المنتخب الوطني فى مجموعة قوية"، وقالت الصحيفة إن حظوظ منتخب الجزائر فى الصعود لدور الـ16 كبيرة للغاية، مشيرة إلى أن صراع الصدارة سينحصر بين الجزائر والسنغال.

 

وأضافت الصحيفة أن القرعة كانت رحيمة بمنتخب الجزائر بعدما جنبته مواجهة أحد المنتخبات العربية التى كانت متواجدة فى المستوى الأول وهى مصر وتونس والمغرب.

 

أما صحيفة "الهداف" فقالت إن قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 أوقعت منتخب مصر فى مجموعة سهلة مع منتخبات الكونغو الديموقراطية وأوغندا وزيمبابوى، بينما جاءت الجزائر فى مجموعة بالمتناول مع السنغال وكينيا وتنزانيا.

 

وأضافت الصحيفة أن مباراة السنغال ستكون الاختبار الأصعب لمنتخب الجزائر فى ظل التشكيلة المدججة بالنجوم التى يمتلكها منتخب "أسود التيرانجا" على غرار ساديو ماني نجم ليفربول الإنجليزي، وخاليدو كوليبالي مدافع نابولى الإيطالي.

وسارت صحيفة "الشروق" على نفس النهج، بعدما عنونت "مجموعة فى متناول محاربى الصحراء"، وقالت "يمكن القول إن القرعة أوقعت منتخب الجزائر فى مجموعة سهلة نسبياً، حيث يمكن لكتيبة المدرب جمال بلماضى الصعود دون عناء لدور الـ 16، وقد يتنافس زملاء ياسين براهيمى مع المنتخب المونديالى السنغال من أجل تصدّر جدول ترتيب المجموعة".

 

الصحافة المغربية تشيد بحفل قرعة امم افريقيا 2019

 

وأبدت وسائل الإعلام والجماهير المغربية سعادتها الغامرة بحفل قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية الذى أقيم بمنطقة "الأهرامات".

 

وذكر موقع "البطولة" أن مصر أبدعت فى تقديم صورة جيدة للعالم قبل شهرين من انطلاق الحدث الكروى القارى، وقالت "حاول بعض المغاربة إجراء مقارنة مع مستوى التنظيم فى مصر، ومنح أهمية وقيمة كبيرى لحفل بحجم قرعة البطولة، وتذكروا فى المقابل هفوات المسؤولين أثناء تنظيم أحداث كبرى فى المملكة، كحفل افتتاح بطولة كأس العالم للأندية 2013".

 

وأضاف "حفل تنظيم القرعة كان رائعاً بكل المقاييس، وانبهرت الوفود التي حلّت بمصر بالتنظيم والأمن اللذين رافقا تنظيم القرعة، كما أبدى الجميع انجذابه للاحترافية التى تم تقديم الحفل من خلالها، كما عبّر الأغلبية عن تفاؤلهم بالمشاركة فى أفضل نسخة بتاريخ كأس أمم أفريقيا على أرض الفراعنة".

قرعة امم افريقيا 2019
قرعة امم افريقيا 2019

وعن القرعة عنونت صحيفة "النخبة"، "مجموعة المغرب نار.. وسهلة لمصر وتونس ومتوازنة للجزائر"، وقالت الصحيفة إن القرعة المونديال الأفريقى أوقعت منتخب المغرب فى المجموعة الأقوى بالبطولة مع كوت ديفوار، وجنوب أفريقيا، وناميبيا، بينما جاء منتخب الجزائر فى مجموعة متوازنة نسبيًا مع السنغال، وغينيا، وتنزانيا".

 

فى حين عنونت صحيفة "هسبريس الرياضية"، "قرعة كان 2019 تضع أسود الأطلس فى مجموعة الموت بجانب كوت ديفوار وجنوب أفريقيا".

 

أما صحيفة "المنتخب" فقالت إن قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية أوقعت منتخب المغرب فى مواجهة متجددة أمام كوت ديفوار، حيث سبق أن تغلب منتخب "أسود الأطلس" على "الأفيال" بهدف دون مقابل في المواجهة التي جمعتهما بالنسخة الماضية التي أقيمت في الجابون.

 

وأَضافت الصحيفة أن هيرفى رينارد، المدير الفنى لمنتخب المغرب، يرتبط بذكريات خاصة مع منتخب كوت ديفوار بعدما توج معه بطلاً لنسخة 2015 من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

وِأشار الصحيفة إلى أن الفرصة سانحة أمام منتخب المغرب لكسر العقدة التى يعانى منها أمام منتخب جنوب أفريقيا قائلة، "لعبنا مع جنوب أفريقيا فى 3 مناسبات ببطولة كأس الأمم الأفريقية، تذوقنا مرارة الهزيمة فى نسخة 1998 التى أقيمت ببوركينافاسو، وتعادلنا معهم فى مباراتين بنسختى 2004 بتونس و2013 بجنوب أفريقيا".

 

سعادة تونسية بقرعة امم افريقيا 2019

 

كما سيطرت حالة من الرضا بين وسائل الإعلام التونسية، بعد تحديد هوية منافسى منتخب تونس الملقب بـ"نسور قرطاج" في النسخة الـ 32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

قرعة امم افريقيا
قرعة امم افريقيا

وعنونت صحيفة "الشاهد"، "قرعة امم افريقيا تضع منتخب تونس في مجموعة بالمتناول"، وقالت الصحيفة إن القرعة أوقعت منتخب تونس مع مالى، وموريتانيا، وأنجولا، فى مجموعة سهلة لـ"نسور قرطاج" بشرط الاستعداد الجيد لخوض منافسات البطولة وعدم الأستهانة بقدرات المنافسين".

 

أما موقع "الصريح أونلاين" فقال إن قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية أنصفت منتخب تونس بعدما أوقعته مع مالى وموريتانيا وأنجولا"، بينما وصفت صحيفة "الصباح نيوز" القرعة بـ"المقبولة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة