ملفات هامة على مائدة "خارجية البرلمان".. رئيس اللجنة يُعلن إعداد مشروع قانون صندوق رعاية المصريين فى الخارج.. بحث فتح مكاتب التصديقات بمحافظات الصعيد.. واجتماع مع وزير الخارجية لبحث التطورات فى المنطقة العربية

الأربعاء، 06 فبراير 2019 01:00 ص
ملفات هامة على مائدة "خارجية البرلمان".. رئيس اللجنة يُعلن إعداد مشروع قانون صندوق رعاية المصريين فى الخارج.. بحث فتح مكاتب التصديقات بمحافظات الصعيد.. واجتماع مع وزير الخارجية لبحث التطورات فى المنطقة العربية مجلس النواب
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زخم برلمانى تشهده لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الأسبوع المقبل، خاصة مع إعلان كريم درويش رئيس اللجنة عن إعداد مشروع قانون صندوق رعاية المصريين فى الخارج، فضلاً عن استعداد اللجنة لعقد لقاء موسع مع سامح شكرى وزير الخارجية لمناقشة العديد من القضايا، إلى جانب لقاء آخر مشترك مع لجنة السياحة بالبرلمان، لتطوير منظومة السياحة فى مصر.

 

رئيس "خارجية البرلمان" يعلن إعداد مشروع قانون صندوق رعاية المصريين فى الخارج 
 

النائب كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أعلن عن إعداد اللجنة عن مشروع قانون بصندوق رعاية للمصريين فى الخارج، بهدف تقديم الدعم اللوجيتسى والفنى لهم، مضيفاً: "سيدعم المصريين فى الخارج مادياً بشكل غير مباشر فى بعض الأحيان".

 

وأضاف "درويش" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن الصندوق سيقدم الدعم القانونى فى الحالات التى تحتاج لاستشارات، تحديدا فيما يخص عقود العمل، وكذلك ملف نقل الجثامين، لافتاً إلى أن هناك أفكار عديدة للتمويل على طاولة اللجنة.

 

وأشار رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إلى أن هناك تعاون كامل مع الحكومة فى هذا الأمر، وأن الأمر عُرض على البرلمان المصرى عام 1990،  وأن اللجنة تعمل على الخروج بمشروع قانون متوافقاً مع آراء الجميع.

 

ملف تصديقات وزارة الخارجية على رأس أولويات اللجنة فى الدور الحالى
 

وأشار كريم درويش، إلى أن اللجنة ستناقش أيضاً ملف فتح فتح مكاتب لتصديقات وزارة الخارجية فى الصعيد.

 

اجتماع مع وزير الخارجية لبحث التطورات فى المنطقة العربية وعلاقتنا بالكونجرس
 

وقال كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن اللجنة ستعقد اجتماع مع سامح شكرى وزير الخارجية بعد اعتذاره عن اجتماع الأسبوع الحالى لارتباطه فى اجتماع آخر ببروكسيل، مشيراً إلى أن هناك عدد من المواعيد المقترحة، لمناقشة آخر التطورات فيما يخص المواقف الأقليمى، سواء فى ليبيا أو سوريا أو الدول العربية الملتهبة، فضلاً عن توجه مصر نحو الكونجرس بعد تشكيله الجديد.

 

اجتماع مشترك مع لجنة السياحة لبحث تطوير القطاع وفتح أسواق وخطوط طيران جديدة
 

وأضاف "درويش" فى تصريحاته، أن اللجنة ستعقد اجتماع مشترك مع لجنة السياحة والطيران المدنى، لفتح ملف السياحة وتطوير القطاع، لما له من بعد قومى، وبحث إمكانية فتح أسواق جديدة فى عدد من الدول، وإمكانية فتح خطوط جديدة لمصر للطيران مع بعض الدول.

 

زيارة برلمانية إلى قبرص على رأس وفد برلمانى للمشاركة فى قمة ثلاثية  
 

وأكد كريم درويش، أن وفداً برلمانياً يغادر إلى قبرص، برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، الأسبوع المقبل، للمشاركة فى قمة ثلاثية لرؤساء برلمانات مصر وقبرص واليونان، فضلاً عن اجتماعات رؤساء برلمانات الاتحاد من أجل المتوسط بالبرلمان الأوروبى.

 

وأضاف فى تصريحاته، أن اللقاءات ستشهد سبل التعاون التشريعى المشترك، وعرض خطوات مصر نحو الإصلاح الاقتصادى، ودور البرلمان المصرى فى هذا الإصلاح.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة