تفاصيل ضبط المتورطين فى السطو المسلح على محل مجوهرات حدائق الأهرام.. أمن الجيزة ينجح فى كشف هوية الملثمين واستعادة المسروقات.. سر ارتداء الجناة لجلاليب خلال ارتكاب الحادث.. وكاميرات المراقبة الخيط الأول لسقوطهم

الإثنين، 25 فبراير 2019 07:00 م
تفاصيل ضبط المتورطين فى السطو المسلح على محل مجوهرات حدائق الأهرام.. أمن الجيزة ينجح فى كشف هوية الملثمين واستعادة المسروقات.. سر ارتداء الجناة لجلاليب خلال ارتكاب الحادث.. وكاميرات المراقبة الخيط الأول لسقوطهم سرقة محل مجوهرات - أرشيفية
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت تحريات الإدارة العامة لمباحث الجيزة عن تفاصيل مثيرة فى حادث السطو المسلح على محل مجوهرات بمنطقة حدائق الأهرام، الذى نفذه 4 ملثمين مسلحين بتخطيط من شخصين تم ضبطهم، اقتحموا المحل، وأطلقوا الأعيرة النارية، مما أسفر عن إصابة ابن صاحب المحل بـ3 طلقات، واستيلائهم على كمية كبيرة من المشغولات الذهبية.
 
 
بالرغم من إخفاء الجناة لوجوههم وصعوبة التعرف عليهم، إلا أن ضباط مباحث قسم شرطة الهرم تمكنوا من تحديد هويتهم، عقب تفريغ كاميرات المراقبة الخاصة بالمحل، خلال ارتكاب المتهمين للحادث، بالإضافة إلى فحص التسجيلات قبل الحادث بعدة أيام، حيث تبين أن كاميرات المراقبة رصدت أحد الأشخاص يتردد على الشارع الكائن به المحل، ويتجول بمحيطه عدة مرات، وتكرر الأمر عدة مرات، حيث كان الشخص الذى رصدته كاميرات المراقبة هو الخيط الذى تتبعه رجال المباحث لكشف هوية مرتكبى الحادث.
 
 
نجح فريق البحث الجنائى فى كشف هوية المشتبه بهم، وتبين أنه سابق اتهامه فى عدة قضايا، وأنه يقيم بمنطقة الهرم، وبإعداد عدة أكمنة بعد رصد تحركاته تم القبض عليه، حيث اعترف المتهم بارتكاب الجريمة وأرشد عن هوية باقى المتهمين، ليتم محاصرتهم والقبض عليهم.
 
 
وأرشد المتهمون عن الأسلحة النارية المستخدمة فى ارتكاب الجريمة، وإصابة ابن صاحب المحل، كما أرشدوا عن مكان إخفاء المصوغات الذهبية التى استولوا عليها، واعترفوا أنهم قرروا تنفيذ عملية السطو المسلح على المحل بسبب هدوء منطقة حدائق الأهرام، خاصة الشارع الكائن به المحل المستهدف، وقربه من الطريق الدائرى مما يسهل عملية الهرب.
 
 
كما اعترف المتهمون أنهم ارتدوا الجلاليب التى توحى أنهم من عرب الصحراء، حتى يعتقد رجال المباحث أنهم من العناصر الإجرامية من الأعراب، وأضافوا أن السيارة التى بحوزتهم نزعوا عنها اللوحات المعدنية الخاصة بها، حتى لا يتم التوصل لهوية صاحبها من خلال الكشف عنها بالإدارة العامة للمرور.
 
 
وقبل ضبط المتهمين كتب صاحب المحل المهندس خالد الطويل عبر صفحة المحل على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: "بسم الله الرحمن الرحيم، قدر الله وما شاء فعل، اللهم أجرنا فى مصيبتنا واخلف لنا خيرا منها، نظرا لما حدث من عملية سطو مسلح على فرعنا الكائن بشارع الجيش وإصابة ابن صاحب المحل الدكتور ياسر خالد الطويل بطلقات نارية فى مناطق مختلفة بجسمه، نحيطم علما أنه تم غلق الفرع مؤقتا، وأننا سنعود بإذن الله قريبا بفضل الله أولا ثم بجهود جهاز الشرطة الذى يسعى جاهدا بكل قوة لعودة الحقوق لأصحابها، والقبض على هذه الفئة الضالة، كما تم إطلاق هاشتاج "دعاتكم بالشفاء ورجوع حق الطويل عبر مواقع التواصل الاجتماعى.
 
 
وتم الكشف عن الحادث بتلقى قسم شرطة الهرم بلاغا يفيد تعرض محل مصوغات ذهبية لسطو مسلح بمنطقة حداق الأهرام، فانتقل على الفور العقيد محمد راسخ مفتش مباحث غرب الجيزة، ورجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين إصابة ابن صاحب المحل بطلقات نارية نتيجة إطلاق ملثمين الأعيرة النارية عليه خلال محاولته مقاومتهم ومنعهم من سرقة محتويات المحل.
 
 
وكشفت المعاينة بعد فحص كاميرات المراقبة أن المتهمين استولوا على كمية كبيرة من المشغولات الذهبية وفروا هاربين بواسطة سيارة ملاكى بيضاء اللون كانت تنتظرهم بالقرب من المحل.
 
 
وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث أشرف عليه العميد أسامة عبد الفتاح رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة، وكشفت التحريات أن 6 متهمين وراء ارتكاب الجريمة، وتمكن رجال المباحث من كشف هويتهم.
 
 
وبإعداد عدة أكمنة تمكن المقدم محمد الصغير رئيس مباحث الهرم، ومعاونيه الرائدان فريد معاذ وإسلام السيد، والنقيبان مصطفى لاشين وحسام عبد المنصف من ضبط المتهمين، والأسلحة النارية والمشغولات الذهبية المسروقة، وبمواجهتهم اعترفوا أمام اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، ونائبيه اللواءان محمد عبد التواب ومحمد الألفى بارتكاب الجريمة، فحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة