استخراج شهادات التخرج إلكترونيا لأول مرة بجامعة طنطا.. و20 جنيها خدمة توصيلها

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 04:30 ص
استخراج شهادات التخرج إلكترونيا لأول مرة بجامعة طنطا.. و20 جنيها خدمة توصيلها الدكتور أحمد العربى وكيل كلية الآداب جامعة طنطا
الغربية – عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد العربى وكيل كلية الآداب جامعة طنطا لشئون التعليم والطلاب، أن الكلية طبقت مبادرة التحول الرقمى التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى مؤخرا، وأصبحت المعاملات تتم داخل الكلية إلكترونيا، مشيرا أن هناك اهتماما كبيرا من الدكتور مجدى سبع رئيس الجامعة، والدكتور ممدوح المصرى عميد الكلية، لتطبيق المبادرة وتعميمها فى جميع تعاملات الكلية وباقى كليات الجامعة.

وأشار" العربي" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن كل المعاملات التى تتم داخل الكلية أصبحت تتم إلكترونيا، كما تحولت إدارة مجلس الكلية إلى التحول الإلكتروني، واعمال مجلس الكلية تُرسل لأعضاء مجلس الكلية على الإيميل وتُعرض على الداتا شو، وبعد انتهاء مجلس الكلية، يتم إرساله على الإيميل الرسمي.

وأضاف أنه ولأول مرة يستطيع الطالب أو خريج الكلية أن يحصل على شهاده التخرج أو إفاده قيد بالكلية، عن طريق الخدمة الإلكترونية من خلال تقديم طلب على موقع شئون الطلبة بالكلية برغبته فى الحصول على الشهادة أو بيان قيد أو الإفادة المطلوبة، على أن يقوم بسداد 75جنيه رسوم الشهادة، عن طريق"فوري" ببطاقة الرقمى القومي، ثم بعد ذلك نتلقى رسالة بأن الطالب قام بسداد الرسوم المطلوبة، ويتم إرسال رسالة له بالانتهاء من استخراج الشهادة ويمكنه استلامها فى وقت قصير.

وأوضح" العربي" أن هذه الخدمة تتيح أيضا توصيل الشهادة للطالب فى منزله، "دليفري" على أن يقوم أثناء سداد رسوم استخراج الشهادة بسداد 20جنيه قيمة التوصيل للمنزل، مؤكدا أن الخدمة وفرت على الطالب الوقت والجهد حيث كان قديما يحضر للكلية ويقوم بتقديم طلب ثم ينتظر 48ساعة لحين استخراج الشهادة ويعود مرة أخرى لاستلامها.

وأكد" العربي" أن هذه الخدمة بدا تطبيقها فى كلية الهندسة ثم كلية الأداب منذ شهر نوفمبر الماضى وتم تعميمها فى كليات الجامعة، ويحق لأى طالب أن يحصل على الشهادة المطلوبة بسهولة دون عناء أو جهد.

وأشار أن الكلية بدأ فى تنفيذ دفع المصروفات الدراسية عن طريق "الفيزا كارت" عن طريق البنك أو خدمة فوري، دون أن يضطر للوقوف أمام خزينة الكلية واستهلاك الوقت فى سداد المصروفات، ولن يكون الطالب مضطرا للانتظار والحصول على إيصال بالسداد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة