الصحافة العربية اليوم.. الإمارات تنتخب أعضاء المجلس الوطنى الاتحادى.. وحراك حكومى نيابى لتلبية مطالب المتظاهرين فى العراق.. السعودية تستقبل مصابين يمنيين.. وفريق طبى كويتى يجرى جراحات لأكثر من 200 لاجئ سورى

السبت، 05 أكتوبر 2019 02:32 م
الصحافة العربية اليوم.. الإمارات تنتخب أعضاء المجلس الوطنى الاتحادى.. وحراك حكومى نيابى لتلبية مطالب المتظاهرين فى العراق.. السعودية تستقبل مصابين يمنيين.. وفريق طبى كويتى يجرى جراحات لأكثر من 200 لاجئ سورى الصحافة العربية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار محلية ودولية استحوذت على اهتمام الصحافة العربية، ففى الإمارات تصدرت انتخابات المجلس الوطنى الاماراتى التى تجرى اليوم الصفحات الأولى لصحافتها الورقية والإلكترونية، وفى العراق تتوالى ردود الأفعال والإجراءات التى تتخذها الحكومية العراقية لتهدئة التظاهرات.. وإلى أبرز ما جائت به صحف العرب.

الاتحاد الإماراتية: الإمارات تنتخب أعضاء المجلس الوطنى الاتحادى

تصدرت انتخابات المجلس الوطنى الاتحادى الصفحات الأولى بصحافة الامارات، وقالت صحيفة الاتحاد: انطلقت، اليوم السبت، عملية التصويت في اليوم الرئيسي لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي عبر 39 مركزا انتخابيا موزعة على كافة مناطق الدولة، وسط إقبال لافت من أعضاء الهيئات الانتخابية للإدلاء بأصواتهم.

وقالت الصحيفة فى افتتاحيتها تحت عنوان "الوطن ينتخب": مؤشرات مهمة وكافية حملتها مرحلتا التصويت في الخارج والمبكر لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، لتدلّلا على مدى وعي المواطن، ناخباً ومرشحاً، بأهمية الإقبال على عملية المشاركة السياسية، ونجاح مرحلة التمكين التي أطلقتها القيادة الرشيدة منذ ما يزيد على 14 عاماً.

وأضافت: في ظل هذه المؤشرات الإيجابية التي تدعمها إجراءات انتخابية ضامنة لسير العملية بيسر وسهولة في إطار من الشفافية، ينتخب الإماراتيون اليوم مجلسهم الوطني الاتحادي الرابع، وهم أكثر قدرة على تحديد من يمثلهم في البرلمان، ويتطلعون لتدعيم مسيرتهم الوطنية بأصحاب الكفاءات والمبدعين والقادرين على الإنجاز.

وتابعت: مسار العملية الانتخابية منذ بدايتها، أثبت التزام الإماراتيين المحافظة على صورة بلادهم المشرقة، بما أظهروه من رقي في العلاقة بين المرشح والناخب والتي تقوم في أساسها على مقياس خدمة الوطن، جميع الوطن، دون النظر إلى المناطقية أو القبلية أو الأغراض الشخصية، وهي معايير لم تكن يوماً موجودة بين ظهرانينا.

المشاركة الواسعة من مختلف الفئات، ومنها المرأة التي حظيت بنصف عدد مقاعد المجلس، ستساعد على فرز مجلس يمثل الجميع، ويكون قادراً على تعزيز أوجه الحياة المختلفة، اقتصادياً واجتماعياً، ويوظف أدواته التشريعية بشكل يعكس ثقة المواطن بقيادته، وإيمان القيادة بقدرة أبنائها وإمكاناتهم في تعزيز المسيرة الوطنية.

الاتحاد
الاتحاد

 

اليوم السعودية: المملكة تستقبل المصابين اليمنيين في أحداث عدن وأبين لتلقي العلاج

 

الرياض: ولي العهد السعودى يقلّد الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار الروسى وشاح الملك عبدالعزيز

تنفيذا لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قلد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، أمس، الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار الروسي المباشر كيريل ديمترييف وشاح الملك عبدالعزيز من الطبقة الثانية، وذلك تقديرا لجهوده في تقوية أوجه التعاون بين المملكة العربية السعودية وروسيا الاتحادية.

كما جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين خاصة في المجالات الاستثمارية ومجالات التعاون الأخرى.

حضر مراسم التقليد واللقاء الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة، والأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان.

الرياض
الرياض

الوطن الكويتية: فريق كويتى يجري جراحة لأكثر من 200 لاجئ سورى

أجرى فريق طبي تطوعي كويتي يضم استشاريين في تخصصات طبية مختلفة عمليات جراحية دقيقة وبسيطة لأكثر من 200 لاجئ سوري بالأردن على مدى أربعة أيام وتأتي زيارة الفريق الطبي (حياة) ضمن القافلة الثانية التي تسيرها (جمعية قوافل للإغاثة والتنمية) الكويتية بدعم من متبرعين ومحسنين من أهل الكويت بهدف تخفيف المعاناة الإنسانية عن اللاجئين وتقديم الرعاية الطبية للمرضى منهم.

وفي هذه المناسبة قال سفير الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني عقب لقائه رئيس وأعضاء الفريق ومسؤولي مستشفى العيون التخصصي موقع إجراء عدد من العمليات في عمان إن الكويت "سباقة" في ميادين العمل الخيري والإغاثي.

وأضاف الديحاني أن الكويتيين يستمدون عطاءهم وبذلهم في الأعمال الإنسانية من توجيهات قائد العمل الإنساني سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد مشيدا بالحركة التطوعية الكويتية التي تعكس الحرص الشعبي على دعم الأشقاء اللاجئين والمتضررين.

وثمن في الوقت ذاته استضافة المراكز الصحية والمستشفيات في الأردن الفريق الطبي الكويتي وتعاونها لإنجاح هذا العمل الإنساني مؤكدا حرص السفارة الكويتية على تقديم التسهيلات كافة وتذليل المصاعب أمام الفرق والجمعيات الإنسانية الكويتية.

 

الوطن الكويتية
الوطن الكويتية

الصباح العراقية: حراك حكومي - نيابي لتلبية مطالب المتظاهرين 

تدارس مجلس الأمن الوطني، الأحداث التي رافقت التظاهرات التي شهدتها بغداد وعدد من المحافظات، وبينما عبر المجلس عن استنكاره لتلك الاحداث، اكد اتخاذ الخطوات المناسبة لحماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة، معلنا في الوقت ذاته، عزمه على تسخير جميع الجهود لتلبية المطالب المشروعة للمتظاهرين، الذين جددوا لليوم الثاني على التوالي أمس احتجاجاتهم في بغداد وعدد من المحافظات، مطالبين باجراء جملة من الاصلاحات الحكومية الكفيلة بالقضاء على البطالة والفساد.

الإجراءات الحكومية الهادفة الى تلبية مطالب المتظاهرين وحماية الممتلكات العامة والخاصة، رافقتها تحركات برلمانية، اعلنت عنها لجنتا الأمن والدفاع وحقوق الإنسان النيابيتان، اللتان طالبتا بفتح تحقيق بالأحداث التي رافقت التظاهرات، في وقت دعت فيه لجنة الامن والدفاع النيابية رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي إلى عقد جلسة طارئة للوقوف على تداعياتها، بحضور الرئاسات الثلاث واتخاذ ما يتطلع له الشعب من قرارات اصلاحية جريئة وتنازلات وتعهدات تداوي جراح المتظاهرين وتقنع الشارع الغاضب» وهي الخطوة التي قوبلت «باستجابة برلمانية سريعة» وفقا لعضو اللجنة القانونية النيابية رشيد العزاوي، الذي أكد لـ»الصباح» ان جلسة برلمانية طارئة ستعقد يوم السبت المقبل يحضرها رؤساء الكتل السياسية لمعالجة تداعيات التظاهرات.

ووسط هذا المشهد، دعا رئيس الجمهورية برهم صالح، الى ضبط النفس واحترام القانون، بينما اعربت الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس – بلاسخارت عن قلقها البالغ ازاء العنف الذي رافق بعض التظاهرات في العاصمة بغداد والمحافظات الاخرى، داعية الى التهدئة وضبط النفس.

 

الصباح
الصباح








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة