محافظ البحر الأحمر: جددنا مقابر شهداء أكتوبر والاستنزاف لتليق بالأبطال

الأربعاء، 16 يناير 2019 03:53 ص
محافظ البحر الأحمر: جددنا مقابر شهداء أكتوبر والاستنزاف لتليق بالأبطال مقابر شهداء أكتوبر والاستنزاف
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالقرب من منطقة النجدة غرب مدينة الغردقة، توجد مقابر لشهداء أكتوبر والاستنزاف، يبلغ عددهم 177 شهيدًا، كانت قديما مجهلة لا يعرفها أحد، حتى المارين من أمامها لا يعرفون أن بداخلها قبور أبطال حروب أكتوبر والاستنزاف.

مقابر شهداء أكتوبر والاستنزاف (1)

ووضعت محافظة البحر الأحمر، بالتنسيق مع مجلس مدينة الغردقة، خطة لتطوير مقابر الشهداء، بما يليق بهم وبما استشهدوا من أجله، وكذلك بما يليق بمدينة الغردقة السياحية والمظهر الحضارى بها، وكذلك تعزيما وتشريفا لهم.

مقابر شهداء أكتوبر والاستنزاف (2)

وسرعان ما تحول الإهمال والتجاهل لتلك المنطقة إلى اهتمام ملحوظ، حيث تم زراعة الأشجار بها وإنشاء سور جديد وبوابة خشبية كبيرة كتب عليها مقابر شهداء حرب أكتوبر، وحرب الاستنزاف، وسرعان ما أصبحت منطقة مقابر الشهداء جنة وعلامة مميزة بمدينة الغردقة.

مقابر شهداء أكتوبر والاستنزاف (3)

من جانبه أكد اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، أنه سيتم افتتاح أعمال التطوير بمقابر الشهداء بمنطقة النجدة بعد تطويرها خلال العيد القومى لمحافظة البحر الأحمر 22 من شهر يناير الجارى، والمتزامن مع ذكرى معركة شدوان المجيدة.

مقابر شهداء أكتوبر والاستنزاف (4)

وأضاف محافظ البحر الأحمر فى تصريحات خاصة، أن عملية تطوير مقابر الشهداء تضم الاهتمام الكامل بالمنطقة وصولا إلى توصيل المرافق والخدمات المختلفة لزائرى مقابر الشهداء، موضحا أنه تم زراعة المناطق الفارغة هناك وجارى الانتهاء من أعمال التطوير خلال أيام.

مقابر شهداء أكتوبر والاستنزاف (5)

وكشف المحافظ أنه تم التنسيق مع هيئة التنظيم والإدارة بالقوات المسلحة لمراجعة وتدقيق أسماء الشهداء، بمدينة الغردقة، والذى بلغ عددهم 177 شهيدًا، مؤكدًا أنه جار الانتهاء من تصميم النصب التذكارى بشكل يليق بمكانة الشهداء والمحافظة الساحلية.

وأكد المحافظ أنه سيتم وضع إكليل من الزهور، فى العيد القومى للمحافظة يوم 22 يناير الجاري، على النصب التذكارى الجارى إنشاؤه بمنطقة مقابر الشهداء بالغردقة. بعد تطويرها.

وأعلن محافظ البحر الأحمر أن أولى فعاليات الاحتفال بالعيد القومى بمحافظة البحر الأحمر، والموافق 22 يناير، ستبدأ ببث شعائر صلاة الجمعة المقبل على القناة الأولى المصرية من داخل مسجد "الرحمن الرحيم" بطريق الشيراتون بعد تطويره، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، معلناً إقامة عدة احتفالات مختلفة تزامنا مع العيد القومى للمحافظة بحضور عدد من المحافظين السابقين، وستقام الاحتفالات بمسرح ممشى النصر الجديد.

ومن المقرر أن يتم افتتاح عدد من المشروعات خلال الاحتفال بالعيد القومى للمحافظة من بينها المدرسة اليابانية 1 والمدرسة اليابانية 2 والطرق المؤدية إلى مساكن الروضة، بالإضافة إلى افتتاح مبنى حى جنوب الغردقة .

 
مقابر شهداء أكتوبر والاستنزاف (6)
 
مقابر شهداء أكتوبر والاستنزاف (7)
 
مقابر شهداء أكتوبر والاستنزاف (8)
 
مقابر شهداء أكتوبر والاستنزاف (9)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة