لعنة الأضواء والشهرة.. 3 ممثلين هددوا باعتزالهم والبحث عن مهنة أخرى

الجمعة، 11 يناير 2019 06:36 م
لعنة الأضواء والشهرة.. 3 ممثلين هددوا باعتزالهم والبحث عن مهنة أخرى محمد نجاتي ونهى العمروسى
كتب باسم فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يجبر الفنان على إعلان اعتزاله إلا أن يكون هناك مانع قوى من استمرار مشواره الفنى، لا سيما أن اتخاذ هذا القرار من أصعب القرارت على أى فنان، نظراً لأن حب الفن غريزة وفطرة لديه، وفى الفترة الأخيرة أصابت لعنة اختفاء الأضواء والشهرة بعض الفنانين مما دفعهم لإعلان اعتزالهم عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعى باحثين عن مهنة أخرى، يفسر البعض تلك الحالة على أنها وسيلة للفت أنظار المنتجين وصناع السينما والدراما بعد سنوات من الغياب وندرة المعروض عليهم من أعمال بينما يراها آخرون تعبيرا عن حالة غضب الفنان حين يغيب عن الأضواء، وسرعان ما يتراجعون عن هذا القرار بمجرد تلقيهم عرضا بالمشاركة فى عمل فنى.

 

الفنانة نهى العمروسى، شنت حربها على الفن وصناعه ووصفت المهنة بأنها تقهر صاحبها، وعبرت عن غضبها قائلة: "أنا قررت أدور على مهنة تانية غير الفن، وأظن أن القرار دة جه متأخر شوية لأنى كان لازم أفهم من بدرى إن المهنة دى ممكن تقهر صاحبها وأنا مش عايزة أموت مقهورة ومكسورة القلب، نفسى أموت مبسوطة وقلبى مرتاح".

 

نهى العمروسى ممثلة وكاتبة سيناريو جدها الصحفى محمد نجيب رئيس تحرير جريدة المساء سابقًا، وحصلت على بكالوريوس المعهد العالى للسينما قسم سيناريو عام 1990، ومن أشهر أعمالها السينمائية "حلق حوش، شمس الزناتى ودورها الشهير به نعناعة، العذراء والقرب، حنفى الأبهة، جزيرة الشيطان"، وفى الدراما قدمت عددا من الأعمال لعل أبرزها "ضمير أبلة حكمت، زيزينيا، سجن النسا، مملكة الجبل، شارع عبد العزيز".

 

ومن ناحية الكتابة كانت للفنانة نهى العمروسى تجربتان فى الكتابة للسينما من خلال فيلمى "سحر العيون" و"صباحو كدب"، بجانب مسلسل "6 ميدان التحرير"، وكان آخر عمل شاركت فيها هو مسلسل "الخانكة" عام 2016.

 

الفنان محمد نجاتى فاجأ متابعيه عبر حسابه على "فيس بوك" بتلميحه  لاعتزاله التمثيل، وأنه يفكر حالياً فى ذلك الأمر، ولم يكشف نجاتى وقتها عن الأسباب التى دفعته للتفكير فى هذا القرار، واكتفى بقوله: "بفكر جديا أسيب التمثيل واعتزل الفن"، فيما جاءت التعليقات على تدوينة نجاتى من قبل أصدقائه ومتابعيه، رافضة اتخاذه هذا القرار، وطالبوه بالتخلى والتراجع عن هذا القرار.

 

وعلق نجاتى على اعتزاله واصفا القرار بالخاص ولا يسمح لأحد بأن يتدخل فيه وأنه كتب عبر حسابه الخاص ليكشف عن تفكيره فى الأمر، لا ليكون حديث الساحة، واستدرك: الأمر لا يتعدى مجرد تفكير فقط، وليس قرارا نهائيا بالاعتزال".

 

وتزامن إعلان نجاتى اعتزاله مع تصوير دوره فى مسلسل "قيد عائلى"، ويجسد ممن خلاله شخصية رجل يعمل فى الخليج، ومتزوج من سيدتين، وتبدأ كل واحدة منهما فى تدبير مكائد للأخرى.

 

الممثل الشاب هادى خفاجة أعلن اعتزال التمثيل نهائيا وسعيه للسفر إلى أى دولة أخرى للعمل بها، وذلك بسبب موقف تعرض له مع القائمين على برنامج "وش السعد" للنجم محمد سعد، وذلك قبل أن يتراجع عن قراره بعد أن جاءته فرصة تقديم البطولة المطلقة من خلال فيلم "سيدا".

 

وحكى هادى ما حدث معه من خلال منشور نشره عبر حسابه الشخصى فى موقع التواصل الاجتماعى Facebook، جاء فيه: "قررت أنا هادى خفاجة اعتزال التمثيل نهائياً فى مصر وده بسبب الموقف اللى أنا هاحكيه هو موقف فى قمة قلة الذوق اللى فى الدنيا".

 

وتابع قائلا: "جاتلى مكالمة الساعة 12 بليل إن محمد سعد عايزنى فى تصوير فى حلقة من برنامج وش السعد وأنه عايز يقعد معايا، طبعاً لبست وروحت له الساعة 1 بليل كان موجود الكاست كله ونجوم الحلقة أيتن عامر ومنة عرفة وعملنا بروفة واتفقت مع مدير الإنتاج والملابس وكل حاجة وأستاذ سامح عبد العزيز المخرج قعدت معاه واتكلمنا عن الشخصية واتفقنا إن التصوير بعدها بيوم.. استعديت نفسياً إن رايح التصوير وحفظت السيناريو لقيت اتصال وأنا فى الطريق الساعة 4 العصر من واحد من مساعدين الإخراج بيقولى أستاذ هادى احنا أجلنا الاسكتش بتاع حلقة حضرتك وهنكلمك نقولك امتى التصوير إن شاء الله.. بعد شوية ألاقى الاسكتش بتاعى اتصور بممثل تانى.. طب ليه اللف والدوران الحمد لله تاريخى مش هيقف على حلقة بس موضوع تقدير".

 

وأضاف غاضًبا أن قراره نهائى وأنه سيذهب ليعطى نقيب الممثلين أشرف زكى عضوية النقابة تأكيدا على رفضه العمل فى مصر مجددا: "أنا حبيت أحكى لأنى وسط حاجات كتير حصلتلى مكنتش مستحمل حركة زى دى وبكرة بإذن الله هاكون فى نقابة المهن التمثيلية وهاسلم أستاذ أشرف زكى عضوية النقابة لأنها متلزمنيش فى شىء دلوقتى بس بجد كفاية تدمير فى المواهب وإحباط فى الناس".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة