النائب مصطفى الكمار:زيارة وزير خارجية إيطاليا تهدف لزيادة التعاون بين البلدين

الإثنين، 06 أغسطس 2018 12:36 م
النائب مصطفى الكمار:زيارة وزير خارجية إيطاليا تهدف لزيادة التعاون بين البلدين النائب مصطفى الكمار
كتبت ــ سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب مصطفى الكمار عضو مجلس النواب عن دائرة شبين القناطر، إن زيارة وزير الخارجية الإيطالى تعكس مرحلة جديدة من العلاقات ما بين مصر وإيطاليا، لافتا إلى أن القيادة السياسية المصرية نجحت فى الحفاظ على العلاقات المصرية الإيطالية بعد قضية مقتل الطالب ريجينى، وهذا يأتى نتيجة لإدارة مصر الملف بمنتهى الصدق والشفافية باعتراف الحكومة الإيطالية نفسها.

وأضاف الكمار فى بيان اليوم، أن الحكومة الإيطالية الجديدة لديها رغبة فى تطوير العلاقات مع مصر، وتحقيق مزيدا من التعاون خاصة فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية الملحة، وعلى رأسها قضية الهجرة غير الشرعية .

وأشار الكمار إلى أن الدول الأوروبية تدرك جيدًا الدور الذى يمكن أن تلعبه مصر، فى مواجهة الهجرة غير الشرعية، نتيجة الإجراءات التى تم اتخاذها من جانب مصر لتأمين الحدود والسواحل، الذى قلص إلى حد كبير من حجم المهاجرين غير الشرعيين، وهو ما أشاد بها وزير الخارجية الإيطالى خلال زيارته اليوم.

وفى سياق متصل، قال الكمار إن زيارة وزير الخارجية الإيطالى وما تم مناقشته خلالها من ملفات يعطى مؤشرًا لمزيد من التعاون التجارى والاستثمارى بين مصر وإيطاليا خلال الفترة المقبلة، تحديدًا فى قطاع الغاز والطاقة، فى ظل ما يستهدفه الرئيس عبد الفتاح السيسى لأن تصبح مصر مركزًا لتجارة الغاز والطاقة فى جنوب المتوسط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة