أسبوع نجيب محفوظ.. هكذا تناولت الصحافة العالمية نبأ وفاة أديب نوبل عام 2006

الإثنين، 27 أغسطس 2018 06:00 ص
أسبوع نجيب محفوظ.. هكذا تناولت الصحافة العالمية نبأ وفاة أديب نوبل عام 2006 أديب نوبل نجيب محفوظ
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ 12 عامًا فى 2006 رحل نجيب محفوظ، هذه الفترة الزمنية على هذا التاريخ، تشكل جيلاً من القراء لم يعش تفاصيل هذا اليوم المهيب، فى حياة الثقافة المصرية والعربية، بل والعالمية أيضًا، تدفعنا لأن ننظر فى عناوين الصحافة الأجنبية التى تناولت نبأ وفاة أديب نوبل الأول على المستوى العربى حتى يومنا هذا.

نبأ وفاة نجيب محفوظ فى صحيفة نيويورك تايمز
 

صحيفة نيويورك تايمز

فى تناولها لنبأ وفاة نجيب محفوظ، قالت صحيفة نيويورك تايمز، اليوم توفى مؤرخ الحياة العربية، ثم تناول بالتفاصيل بدايته وحتى فوزه بجائزة نوبل للآداب، وطبيعة أعماله الروائية.

نبأ وفاة نجيب محفوظ فى صحيفة الجارديان
 

صحيفة الجارديان

قالت صحيفة الجارديان فى تناولها لنبأ وفاة نجيب محفوظ، إنه الكاتب العربى الأولى الذى جلب الأدب العربى إلى الغرب، وهو الشخصية الأبرز فى العالم العربى على مستوى الأدب، والذى لفت انتباه العالم بين عشية وضحاها وتصدرت أعماله قوائم الكتب الأكثر مبيعا.

نبأ وفاة نجيب محفوظ فى صحيفة فوكس نيوز
 

صحيفة فوكس نيوز

جاء مانشيت صحيفة فوكس نيوز ليبرز قيمة نجيب محفوظ، باعتباره أول كاتب عربى يفوز بجائزة نوبل للآداب، وقيمة أعماله الأدبية التى تجسد الحياة المصرية الحديثة.

نبأ وفاة نجيب محفوظ فى صحيفة الاندبندنت
 

صحيفة الإندبندنت

اهتمت صحيفة الإندبندنت بإبراز دور نجيب محفوظ على المستوى الأدبى وكيف أن له الفضل فى الأسلوب الواقعى للقاهرة الجديدة، والذى نتج عنه بدء مدرسة جديدة فى الكتابة العربية، وكيف أن أعماله مزجت بين النقد الاجتماعي والنظرة النفسية لتصوير الشخصيات الحية في الأحياء الفقيرة في القاهرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة