دلع جسمك بالتمر هندى.. يحسن الهضم ويروق دمك فى رمضان

الأربعاء، 30 مايو 2018 04:00 م
دلع جسمك بالتمر هندى.. يحسن الهضم ويروق دمك فى رمضان التمر هندى
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التمر هندى من العصائر الرمضانية الشهيرة، حيث يتربع على عرش المشروبات سواء فى رمضان أو فى باقى أشهر السنة، وللتمر هندى فوائد صحية عديدة نتعرف عليها ، من خلال سلسلة "دلع جسمك".

تمر هندى
تمر هندى
 

فوائد التمر الهندى
 

1- يمنع تصلب الشرايين
 

ذكر موقع " Organic facts" أن الكاروتينات ومضادات الأكسدة الموجودة فى عصير التمر هندى تساعد على منع تكون الكوليسترول الضار وبالتالى تقليل خطر الإصابة بتصلب الشرايين، وكذلك فإن البوتاسيوم الموجود فى هذا العصير يخفض ضغط الدم .

2- يمنع الأمراض المزمنة
 

يحتوى التمر هندى على كميات صحية من  فيتامين ج والكاروتينات والعناصر الغذائية الأخرى التى تحمى المناعة، ويمنع تأثير الجذور الحرة على الجسم، التى قد تسبب السرطان.

3- يقلل الالتهابات
 

يساعد عصير التمر هندى فى التقليل من التهابات المفاصل والعضلات وكذلك التهابات المعدة والأوعية الدموية ويساعد على تنشيط الدورة الدموية ومنع القرحة وحموضة المعدة عند استخدامه باعتدال.

التمر الهندى
التمر الهندى

 

4- يحسن عملية الهضم
 

يعمل التمر هندى على إدرار البول ، لذلك إذا كنت تعانى من الإمساك أو الانتفاخ أو التقلصات، لذا فإن كوباً منه يساعد فى تحسين حركة الأمعاء والمعدة.

5- ينقص الوزن
 

بعض الأنزيمات الموجودة فى التمر هندى لها  القدرة على التأثير على نشاط البروتينات التى تخزن الدهون فى الجسم، وهو ما يساعد على إنقاص الوزن.

6- يمنع مرض السكرى
 

يحتوى التمر هندى على مكونات تنظم مستوى الأنسولين فى الجسم بشكل صحى.

7-  العناية بالبشرة والشعر
 

يساعد التمر هندى فى تحسين صحة البشرة والجلد والشعر ويقلل من علامات التجاعيد والشيخوخة ويمنع تساقط الشعر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة