دفتر أحوال المواطن.. إلقاء القمامة بمدينة أبو كبير وقارئ يطالب بتوقيع الغرامات.. صراصير فى أرغفة الخبز بحلوان.. ومستشفى مغاغة العام بالمنيا بدون أطباء والموت يهدد المرضى والمصابين

السبت، 26 مايو 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. إلقاء القمامة بمدينة أبو كبير وقارئ يطالب بتوقيع الغرامات.. صراصير فى أرغفة الخبز بحلوان.. ومستشفى مغاغة العام بالمنيا بدون أطباء والموت يهدد المرضى والمصابين دفتر أحوال المواطن
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

- شكوى من إلقاء القمامة بمدينة أبو كبير وقارئ يطالب بتوقيع الغرامات

أرسل أحد قراء اليوم السابع، شكوى من إلقاء القمامة بشوارع مدينة أبو كبير بمحافظة الشرقية، مما يضر المارة والأهالى خلال سيرهم بالمنطقة، مضيفا "يعانى الأهالى من إلقاء المخلفات أمام النادى الرياضى بالمركز، دون وجود رقابة من المحافظة أو الحى".

 

جانب من القمامة
جانب من القمامة

 

وأضاف القارئ عبر شكواه، أن هناك البعض يقوم بحرق القمامة للتخلص منها، مما تؤدى إلى ظهور سحب سوداء كثيفة تضر بصحة الأهالى، مطالبا محافظة الشرقية بضبط المخالفين، وتوقيع الغرامات الباهظة عليهم، حتى يكونوا عبرة، بالإضافة إلى سن قانون لتجريم القاء القمامة فى الشارع، والتى بدورها تهدد البيئة وصحة الإنسان معا.

 

- شكوى من انقطاع مياه الشرب بقرية بطران بالمنيا منذ 15 يوما

أرسل القارئ هانى العربى، شكوى من انقطاع مياه الشرب بقرية "بطران" التابعة لمركز مغاغة بمحافظ المنيا، مضيفا أن الأهالى يعانون من الانقطاع المستمر للمياه لمدة أكثر من 15 يوما.

وناشد القارئ عبر شكواه، الشركة القابضة لمياه الشرب، بتنبيه المواطنين بشأن الانقطاع لفترات طويلة، حتى يتسن لهم تخزين كميات من المياه، مطالبا بتوفير سيارات مخصصة لتوزيع المياه على الأهالى.

 

- صراصير فى أرغفة الخبز بحلوان.. وقارئ يناشد وزارة التموين بشن حملات على الأفران

أرسل القارئ حسين حامد، شكوى من تدنى الخدمات فى تقديم الخبز للمواطنين، بأحد المخابز فى حى حلوان، مضيفا أنه تفاجأ بوجود عدد من "الصراصير" فى أرغفة الخبز خلال صرفها بمنطقة المساكن.

 

جانب من شكوى الاهمال فى الخبز
الإهمال فى الخبز

وأضاف القارئ عبر شكواه، "خبز بالصراصير والحادثة دى تكررت أكتر من مرة وكنت بفوتها لكن المرة دى كل العيش فيه صراصير، والفرن موجود وشغال ومفيش أى رقابة"، مطالبا وزارة التموين بشن حملات مفاجئة على المخابز ليتسن لهم التعرف على طريقة العمل ومستوى النظافة فى الأفران، لتقديم الخبز للمواطن بشكل يليق به.

 

- فيديو.. مستشفى مغاغة العام بالمنيا بدون أطباء

اشتكى عدد من أهالى مركز مغاغة بمحافظة المنيا، من حالة الإهمال الطبى التى وصت لها مستشفى مغاغة العام، موضحين أنه لا يوجد اهتمام بالمرضى، فضلا عن عدم تواجد أطباء داخل المسشتفى.

 

الإهمال الطبى فى المستشفى
الإهمال الطبى فى المستشفى

ورصد أحد قراء اليوم السابع، عدم وجود أطباء داخل المستشفى لمدة 3 ساعات متواصلة، فى الوقت الذى تواجد فيه مصابون بحادث سير فى حالة خطرة يصارعون الموت، وأوضح الفيديو حالة من التذمر لدى الأهالى، نظرا لعدم وجود أطباء، وتعريض حياة المرضى والمصابين للخطر، دون أدنى مبالاة من قبل إدارة المستشفى.

وطالب القراء، المسئولين المختصين عبر خدمة "صحافة المواطن"، بضرورة التحقيق فى هذا الفساد الإدارى داخل المسشتفى، لرفع العبء والمعاناة عن كاهل المرضى وأهاليهم.

 

- قارئة تشارك ببورتريهات فنية باستخدام الرصاص والفحم وأدوات الميكاج

 

شاركت القارئة ايرين رشاد رسامة من سوهاج، "خدمة صحافة المواطن" بمجموعة من الرسومات الفنية، "بورتريه"، باستخدام الرصاص والفحم والميك أب.

 

وأضافت "بدأت الرسم من 11 سنة، مدخلتش فنون جميلة علمت نفسى بنفسى ونظمت وقتى بين شغلى وبيتى وموهبتى وبرسم بالرصاص والفحم وألوان الخشب وأدوات المكياج".

جانب من الأعمال الفنية
جانب من الأعمال الفنية

 

وقالت القارئة "رغم دراستى البعيدة عن مجال الفن، لكن اتمسكت بموهبتى الفنية، وشاركت فى معرضين، والرسم بيخلص الإنسان من أى طاقة سلبية، نفسى كل الناس تعرف وخصوصا الآمهات، أنه الموهبة مهم تنميتها وعيلتى كانت بتشجعنى منذ صغرى، واتحديت كل الظروف وحتى الكلام المحبط، وكل أمنيتى أن أكون موهبة من الصعيد تستحق الاهتمام".

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة