وصفات طبيعية لعلاج تشققات الكعبين بماء الورد وزيت اللوز

الجمعة، 25 مايو 2018 03:00 ص
وصفات طبيعية لعلاج تشققات الكعبين بماء الورد وزيت اللوز وصفات طبيعية
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التى يمكن عملها بالمنزل تشققات الكعب والتى تعتمد على مواد آمنة مثل الزيوت الطبيعية وفقا لموقع top10homeremedies.

العناية بالشعر 88

وصفات طبيعية 

وتحدث تشققات الكعبين لعدة أسباب من أهمها التعرض للهواء الجاف، وعدم وجود ترطيب يومى للجلد، واتباع نظام غذائى غير صحى، والتقدم فى السن بسبب  الشيخوخة التى يقل معها انتاج الجسم من الكولاجين المسئول عن تجدد شباب الجلد وخلاياه، والوقوف لفترات طويلة على الأرضيات الصلبة وارتداء أنواع غير مريحة من الأحذية.

 

١- الترطيب بالزيوت الطبيعية:
 

قومى بنقع قدميك لمدة نصف فى طبق به ماء دافئ مضاف له ملعقة من البيكينج صودا، ثم جففى القدمين ، وقومى بصنفرتها بالحجر الطبى ، وبعدها اشطفى رجلك للتخلص من الخلايا الميتة التى انفصلت عن الجلد وتجفيف الكعبين بمنشفة، ثم ضعى احد الزيوت الطبيعية المرطبة كزيت جوز الهند وقومى بالتدليك لمدة دقائق ثم ارتداء جوارب.

العناية بالملحح

وصفات طبيعية 

 

٢- ماء الورد والجلسرين:
 

ماء الورد تحتوى على مواد منعشة للجلد وأيضا على فيتامين e الذى يوفر الترطيب للبشرة و يجدد الخلايا، كما أن الجلسرين يوفر الترطيب للبشرة ويساعد على التخلص من الجلد الميت.

وصفات طبيعية 2

وصفات طبيعية 

قومى بمزج بعض قطرات من ماء الورد مع ملعقة من الجلسرين ودلكى بهم الكعبين يوميا قبل النوم مما يساعد على تقليل التشققات بالعمل وترطيب القدم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة