وصفات طبيعية للتخلص من تشققات الشفاه وترطيبها بالعسل وزبدة الشيا

الثلاثاء، 22 مايو 2018 01:00 ص
وصفات طبيعية للتخلص من تشققات الشفاه وترطيبها بالعسل وزبدة الشيا وصفات طبيعية
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجد بعض الوصفات الطبيعية لترطيب الشفاه وتجنب تشققاتها خلال الصيف والعمل على ابراز جمالها عند وضع المكياج وفقا لموقعstylecraze 

سكراب السكر
وصفات طبيعية

١-سكراب

التقشير وعمل سكراب للبشرة يفيد فى التخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على الشفاه والناتج عن تشققها والتى تسبب ليس فقط مظهر سيىء بل والألم فى بعض الأحيان.

الطريقة:

قومى بخلط ملعقة من السكر البنى مع نقطتين من زيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون، فهى تساعد على الترطيب، ووضع الخليط بعد فركه على الشفاه برفق، ثم شطفه بعد 10 دقائق بالماء، ثم دهان الشفاه بملعقة صغيرة من العسل لان التقشير يسبب بعض الجفاف.

العناية بالشعر 88
وصفات طبيعية 

٢- مرطب طبيعى

بدلا من ترطيب شفايفك ببعض المرطبات التى تحتوى على مواد كيميائية ضارة والتى يتم الحصول عليها من الصيدليات او مراكز التجميل، يمكنك عمل خليط مرطب فى بيتك.

الطريقة:

قومى بمزج ملعقة صغيرة من زبدة الشيا بعد تدفئتها على نار هادئة مع ملعقة من العسل وقليل من لون احمر طبيعى يباع لدى العطار والذى يستخدم فى تلوين الطعام فهو آمن على الصحة والبشرة، ثم اخلطيهم جميعا جيدا، وقومى  بوضع الخليط فى علبة صغيرة نظيفة للاستخدام اليومى منها مرتين فى الصباح والمساء.

العناية بالاظافر 5
وصفات طبيعية 

3- الزيوت الطبيعية:

كما يمكنك الاعتماد على بعض الزيوت الطبيعية التى تستخدمها لبشرتك وشعرك مثل زيت الزيتون، وزيت اللوز، وزيت جوز الهند، لتدليك الشفاه بها يوميا خاصة قبل النوم مما يحفز تجديد خلايا الجلد وتبدو الشفاه اكثر جمالا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة