إفيهات ماركة رمضان 2018.. عمرو خالد وإعلان الفراخ فى الصدارة.. "لما أمك تعملك كوبر فى البيت" والانتقادات لمقالب رامز ..حرارة الجو والصيام "دونت ميكس"..أسطورة "هنفطر يوم مع بعض".. وفواصل المسلسلات داخل الإعلانات

الثلاثاء، 22 مايو 2018 10:00 م
إفيهات ماركة رمضان 2018.. عمرو خالد وإعلان الفراخ فى الصدارة.. "لما أمك تعملك كوبر فى البيت" والانتقادات لمقالب رامز ..حرارة الجو والصيام "دونت ميكس"..أسطورة "هنفطر يوم مع بعض".. وفواصل المسلسلات داخل الإعلانات الداعية الإسلامى عمرو خالد
كتب محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"خفة الدم".. الطابع المصرى الأشهر لذا فإن إطلاق الإفيهات والنكات فى كل الظروف أمر طبيعى ومعتاد ولا مفر منه حتى وإن كان الظرف صعب وحالك السواد، وخلال شهر رمضان هذا العام انتشرت عدة تعليقات لافتة للنظر على موضوعات مختلفة عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

وتنوعت إفيهات رمضان هذا العام بين المجالات المختلفة بدءًا من الانتقادات للداعية الإسلامى عمرو خالد وإعلان الدجاج، وكذلك إطلاق تعليقات سلبية على برنامج المقالب الخاص برامز جلال، مرورًا بالشكوى من الصيام فى ظل درجة حرارة مرتفعة، والسخرية من جملة "تعال نفطر يوم سوا" لأنها لم تتحقق منذ سنوات، وصولاً بالمعاناة أثناء مشاهدة المسلسلات من كثرة الخروج من فواصل إعلانية.

عمرو خالد وإعلان الدجاج فى الصدارة !

أحوال الداعية الإسلامى عمرو خالد ليست على ما يرام فى شهر رمضان هذا العام.. حقيقة مؤكدة فى ظل توالى الانتقادات عليه والهجوم ضده من كل حدب وصوب بعدما أقدم على وصفه رواد السوشيال ميديا بـ"الخطأ الفادح" بعد ظهوره فى إعلان لإحدى شركات الدجاج لكن سيل التعليقات الغاضبة دفع الشركة لحذفه بعد ساعات من طرحه.

الهجوم الشرس على إعلان الدجاج قاد عمرو خالد لتصدر مؤشرات مواقع التواصل الاجتماعى، خاصة أن الكثيرين اعتبروا ما فعله عبارة عن تجارة بالدين، لا سيما أن رجال الدين لابد أن يكونوا منزهين عن مثل هذه التصرفات التى تنتقص من هيبتهم، وبناءً عليه فإن الكوميكسات والتعليقات الساخرة لم تتجاوز  الخطأ.

جانب من السخرية 

يشار إلى أن الداعية الإسلامى قدم اعتذارا عن الإعلان، وقال عبر فيديو بثه عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" :"بمنتهى الصراحة أنا آسف وأنا خاننى التعبير، اتفهم كلامى إن أنا بستغل الدين لترويج لمنتج وده غلط وغير مقبول، وأنا بقول أستغفر الله العظيم".

لما أمك تعملك كوبر فى البيت !

ومن الأحاديث عن إعلان عمرو خالد إلى توجيه الانتقادات لبرنامج المقالب "رامز تحت الصفر" الذى يقدمه الفنان الكوميدى رامز جلال وتدور فكرة البرنامج هذا العام حول إقناع النجوم بأنهم قادمين لروسيا من أجل تصوير برنامج تلفزيونى قبل مونديال روسيا 2018 ثم يواجهون أحداثا متصاعدة من هجوم نمر ودب عليهم أثناء مغادرتهم.

وبخلاف الانتقادات الموجهة لبرنامج رامز تحت الصفر من اتفاق كل الأطراف وتمثيل المقلب وأن ما يحدث على الشاشة ليس حقيقى، خصوصا أن هناك نجوم أعلنوا أنهم كانوا على علم بالمقلب، فإن هناك نقطة أخرى ظهرت على السطح متعلقة بانتقاد "المكياج" الذى وضعه رامز جلال لتقمص شخصية المدير الفنى للمنتخب الوطنى هيكتور كوبر وعلق عليه رواد السوشيال ميديا :"لما أمك تعملك كوبر فى البيت" فى إشارة إلى أن الشكل الذى يظهر على الشاشة يبتعد كثيرًا عن ملامح المدرب الأرجنتينى. 

تعالى نفطر يوم مع بعض !

وفى شهر رمضان هذا العام، انتشرت أيضًا العديد من الكوميكسات والتعليقات الساخرة عن دعوات الأصدقاء للإفطار مع بعضهم أو كما يقال فى العامة "ما تيجى نفطر يوم مع بعض"، وتكمن المشكلة فى تلك "العزومات" أنه تظل عالقة ولا تنفذ لدرجة أن البعض اتفقوا على الإفطار سويا مع أصدقاء وأقارب له منذ عدة أعوام وحتى الآن لم ينفذ هذا الاتفاق!.

الحر والصيام "دونت ميكس"

فيما تعتبر الموجة الحارة على البلاد من الأمور اللافتة للنظر منذ بداية الشهر الكريم حتى الآن، على سبيل المثال لا الحصر فإن درجة الحرارة العظمى فى القاهرة اليوم وصلت لـ 42 درجة مما دفع الكثير من الجهات لإطلاق تحذيرات بشأن حالة الجو، خاصة أنها تتزامن مع فترة صيام، وعلق كثيرون على هذا الوضع القائم منذ بداية رمضان بـ"الحر والصيام.. دونت ميكس"!.

فواصل المسلسلات داخل الإعلانات!

وجاءت الأحاديث حول طول مدة الفواصل الإعلانى أثناء عرض الدراما الرمضانية ضمن الموضوعات التى شغلت المصريين الساخرين على مواقع التواصل الاجتماعى خصوصا أن بعضهم أعلن اللجوء إلى موقع الفيديوهات "يوتيوب" من أجل متابعة الأعمال الفنية بسبب حالة الممل التى أصابتهم بسبب طول مدة الفقرات الإعلانية. وهنا يشار إلى حكاية طول الفواصل تحدث عنها العديد من الشخصيات الإعلامية البارزة وكذلك أعضاء فى مجلس النواب، لافتين إلى أنها تؤدى لإفساد حالة الاستمتاع بالعمل الفنى. 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة