خبراء وموظفون يطالبون جوجل بوقف تطوير أسلحة ذكية للجيش الأمريكى

الجمعة، 18 مايو 2018 11:00 ص
خبراء وموظفون يطالبون جوجل بوقف تطوير أسلحة ذكية للجيش الأمريكى جوجل
إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا باحثو الذكاء الاصطناعى شركة جوجل للتخلى عن مشروع لتطوير تقنية الذكاء الاصطناعى للجيش الأمريكى، وانضم الخبراء لأكثر من 3100 موظف بالشركة وقعوا خطابًا مفتوحًا الشهر الماضى، احتجاجًا على تورط الشركة فى برنامج مثير للجدل لوزارة الدفاع الأمريكية يسمى Project Maven.

وتتضمن الشراكة بين عملاق التكنولوجيا والجيش الأمريكى استخدام برنامج مراقبة يعتمد على الذكاء الاصطناعى لتحليل البيانات الواردة من الطائرات بدون طيار، من أجل التعرف على الأهداف المستهدفة بشكل أفضل، مثل التمييز بين الإنسان والسيارة على الأرض.

وبحسب المعلومات استقال حوالى 12 موظفاً احتجاجاً على رفض جوجل قطع العلاقات مع الجيش الأمريكى، وأشار كل واحد منهم لموقع "جيزمو" الأمريكى إلى المخاوف الأخلاقية الناتجة عن استخدام الذكاء الاصطناعى فى الأسلحة.

وكتب الموظفون فى رسالتهم الشهر الماضى إلى الرئيس التنفيذى لشركة جوجل ساندر بيتشاى، "نعتقد أن جوجل لا ينبغى أن تكون فى مجال الحرب".

ويحذر الباحثون من أن الجيش يمكنه فى نهاية المطاف إزالة الرقابة البشرية من هجمات الطائرات بدون طيار تمامًا، إذا أثبتت تقنية Google فعاليتها، وجاء فى الرسالة التى كتبها الخبراء للشركة الأمريكية العملاقة: "المغزى من اللجوء لتقنيات جوجل هو الحد من أو حتى إزالة المراجعة البشرية والإشراف على الأنظمة التى تشن هجمات على أهداف معينة وهو أمر مقلق".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة