"عبدالعال" يدعو تعظيم دور شركات الخدمات لدعم المنظومة السياحية فى مصر

الإثنين، 23 أبريل 2018 02:40 م
"عبدالعال" يدعو تعظيم دور شركات الخدمات لدعم المنظومة السياحية فى مصر الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بتعظيم دور شركات الخدمات لدعم قطاع السياحة فى مصر، وذلك فى تعقيبه على كلمة النائب أحمد خليل خير الله، وحواره مع وزير الآثار.

وأشاد النائب أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، بتعديلات قانون حماية الآثار، التى أقرها مجلس النواب نهائيا قبل قليل، مؤكدا أنه يعطى وزارة الآثار صلاحيات كبيرة، وأن هذه الوزارة فى ظل القانون الجديد تستطيع الصرف على مصر كلها.

وقال "خير الله"، فى كلمة له بالجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة الآن برئاسة الدكتور على عبد العال، عقب الموافقة على قانون حماية الآثار: "المجلس الآن يواصل تمهيد الأرض للحكومة، وأنا مبسوط جدا بالقانون، فيه نقاط إدارية وليست فنية، وهناك نقاط فنية محتاجين نشرحها للشعب ونوضح له القانون بيعمل إيه، وفرصة للحفاظ على متاحف مصر عموما، ووزير الآثار محظوظ، بقى عنده ولاية كاملة على متاحف الآثار"، مشيرا إلى أن القانون يحسم حالات نزع الملكية، أما موضوع التعويضات "لما نقول إن خزانة الدولة تتحمل مع الوزارة، يبقى بنقول للمواطن إحنا حريصين على أملاكك".

واستطرد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور: "بهذا القانون، وزارة الآثار معاها الترسانة القانونية التى تفرغ الوزير للإبداع والعمل، وآن الأوان إن الوزارة تتفرغ، فوزارة الآثار ممكن تصرف على مصر كاملة"، وعقب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قائلا: "وزارة الآثار ممكن تصرف على مصر كلها.. إحنا عندنا تقريبا 75% من آثار العالم".

وعلق الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، على كلمة النائب أحمد خليل خير الله، قائلا: "بشكرك على ملاحظاتك كلها، وللأسف مصر خسرت من سنوات كثيرة العديد من الآثار، ونتفاوض لاستراداد الآثار المصرية، وهناك بعض الأمور أضعفت موقفنا فى استراداد الآثار، لكننا ماضون بجدية لاستردادها، كما أن لدينا شركات تعرف تدير وتجيب فلوس من الخدمات التى تقدمها"، مطالبا بتعظيم دور شركات الخدمات لدعم الخدمة السياحية.

ورد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، على كلام الوزير فيما يخص شركات الخدمات، قائلا: "شكرا.. يا ريت يتم تعظيم دور شركات الخدمات، هذا هو الحل الوحيد لإصلاح منظومة السياحة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة