الإليزيه: ماكرون طلب من روحانى الضغط على دمشق لوقف العنف فى الغوطة

الأحد، 04 مارس 2018 05:12 م
الإليزيه: ماكرون طلب من روحانى الضغط على دمشق لوقف العنف فى الغوطة الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلب الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون الأحد، خلال اتصال هاتفى بنظيره الإيرانى حسن روحانى "ممارسة الضغوط الضرورية" على النظام السورى لوقف الهجمات على السكان فى الغوطة الشرقية المحاصرة، بحسب ما أعلن الإليزيه.

وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان "خلال هذا التشاور الهاتفى، حض رئيس الجمهورية نظيره "الإيرانى" بقوة على ممارسة الضغوط الضرورية على النظام السورى لوضع حد للهجمات العشوائية على السكان المحاصرين فى الغوطة الشرقية والسماح بايصال المساعدات الإنسانية وإجلاء الحالات الطبية الحرجة".

ومن جانبه، أعلن المرصد السورى سيطرت قوات النظام السورى على أكثر من 25 % من الغوطة الشرقية المحاصرة، معقل الفصائل المعارضة قرب دمشق، اثر تقدم سريع من الجبهة الشرقية، وفق ما أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان الأحد.

وقال مدير المرصد رامى عبد الرحمن لوكالة فرانس برس أن "قوات النظام تتقدم من الجهة الشرقية ووصلت إلى وسط الغوطة الشرقية، وهي تبعد حالياً نحو ثلاثة كيلومترات عن دوما" ابرز مدن هذه المنطقة المحاصرة. وأوضح أن "التقدم السريع يعود إلى كون العمليات العسكرية تجري بشكل أساسي في مناطق زراعية، فضلاً عن التمهيد الجوي العنيف".

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة