لندن منذ 188عاما .. خريطة تفصيلة توضح معالم العاصمة فى مزاد علنى

الإثنين، 10 ديسمبر 2018 11:00 م
لندن منذ 188عاما .. خريطة تفصيلة توضح معالم العاصمة فى مزاد علنى خريطة لندن
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهرت خريطة رائعة تصور لندن عام 1830، فى أحد المزادات العالمية، توضح كيف أن مساحات شاسعة من لندن كانت غير مكدسة بالسكان بشكل عملى.

ومن المتوقع أن تسجل الخريطة التفصيلية، التى رسمت بعناية من قبل رسامى الخرائط البريطانيين المشهورين الأخوين جرينوود على مدى ثلاث سنوات، ويقدر ثمن الخريطة بـ5000 جنيه إسترلينى، عندما تذهب تحت مطرقة المزاد يوم 12 ديسمبر الجارى، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع "ديلى ميل" البريطانى.

وتكشف الخريطة أن لندن مختلفة جداً عن المدينة الضخمة التى نعرفها اليوم، رسمت الخريطة عام 1830، وبلغت مساحتها 1.5 مليون نسمة، وكانت المدينة مجرد بداية تحول لقيام الثورة الصناعية، ولكنها فى الوقت الحاضر تعد موطنا لأكثر من 8 ملايين نسمة.

فى الوقت الذى تم فيه رسم الخريطة، كان عدد سكان لندن لا يزال حوالى 1.5 مليون نسمة - على الرغم أن هذا مازال يجعلها من المدن الأكثر كثافة سكانية فى العالم، نتيجة الثورة الصناعية، وتضاعف عدد سكانها إلى 3.2 مليون بحلول عام 1860، وارتفعت إلى 6.7 مليون بحلول عام 1900.

ومن أبرز المبانى التى عرضت فى واحد من أكثر المبانى إثارة للاهتمام هو سجن ميلبانك في بيمليكو الذى افتتح فى عام 1816 كمرفق احتجاز للسجناء المدانين قبل نقلهم إلى أستراليا، وتم إغلاقة فى عام 1890

2 خريطة لندن
2 خريطة لندن

 

.

 

خريطة لندن 3
خريطة لندن 3

 

خريطة لندن
خريطة لندن









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة