ضبط كميات من اللحوم والدواجن والأسماك غير صالحة بالقاهرة الجديدة

الأحد، 21 أكتوبر 2018 06:25 م
ضبط كميات من اللحوم والدواجن والأسماك غير صالحة بالقاهرة الجديدة لحوم فاسدة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور سيد عبيد، مدير مديرية الطب البيطرى بالقاهرة، أن إدارات الطب البيطرى بالقاهرة شنت حملات على المحلات التجارية ومنافذ تداول وبيع اللحوم والدواجن والأسماك ومصنعاتها بعدد كبير من أحياء القاهرة.

وأضاف أن اللجان الفنية للتفتيش البيطرى بإدارة القاهرة الجديدة تمكنت من ضبط كميات من مقطعات اللحوم المبردة والمجمدة ومقطعات البانيه واسكالوب اللحوم ومقطعات من الكبده البقرى المبردة والمجمدة ولحوم الموزة الضأن وريش البتلو المجمدة وكميات من دوبريهات تنظيف اللحوم المجمدة، مشيرا إلى أن جميع المضبوطات مجهولة المصدر ومخالفة للمواصفات القياسية.

وتابع، بالإضافة إلى مقطعات من شيش طاووق لحوم الدواجن والبانيه ودواجن الكرسبى والفاهيتا المجمدة وصدور الدواجن المخلية وكميات من الدواجن المقطعة والأرانب الكاملة بالعظم المجمدة، جميع المضبوطات مجهولة المصدر ومخالفة للمواصفات القياسية.

كما تم ضبط كميات من مصنعات بسطرمة اللحوم المجمدة ولحم مفروم وكفتة لحوم سيخ وكميات من السجق البلدى المجمد، وجميع المضبوطات مخالفة للمواصفات القياسية ومجهوله المصدر، كما تم ضبط كميات من مقطعات السى فود والكابوريا البلدى والجمبرى بالقشر والرأس مجمد فاسد مجهول المصدر وبدون بيانات تفيد بلد المنشأ وتاريخ الصلاحية وبها تغير بالخواص الطبيعية وغير صالحة للاستهلاك الآدمى ومخالفة للقوانين واللوائح الوزارية والمواصفات القياسيه المصرية المنظمة لها.

وتم ضبط سمك التونة طازج فاسد وبالكشف التشريحى للأحشاء الداخلية تبين وجود عناقيد من الديدان المفلطحة والشريطية منتشرة بالأحشاء الداخلية والخياشيم وبها تغير بالخواص الطبيعية، وبذلك تكون غير صالحة للاستهلاك الآدمى، وقد تم التخلص من جميع المضبوطات السابقه بالطرق الصحية الآمنة وإعدامها بمحرقة المجزر الآلى بالبساتين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة