خبراء: ارتفاع عدد الجماعات المعادية للمسلمين فى أمريكا 3 أضعاف بسبب ترامب

الأربعاء، 24 يناير 2018 03:54 م
خبراء: ارتفاع عدد الجماعات المعادية للمسلمين فى أمريكا 3 أضعاف بسبب ترامب دونالد ترامب - الرئيس الأمريكى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال خبراء إن عدد الجماعات المناهضة للمسلمين قد تضاعف ثلاث مرات منذ أن بدأ دونالد ترامب مساعيه للبيت الأبيض، بحسب صحيفة "ذا إندبندنت" البريطانية.
 
وأضافت الصحيفة، أنه على خلفية حملة الرئيس الأمريكى الانتخابية التى ندد فيها، فى كثير من الأحيان بالمسلمين وتعهد بحظرهم من البلاد، ازداد عدد الجماعات المناهضة للمسلمين وعدد جرائم الكراهية ضد المسلمين.
 
وتشمل هذه الحوادث مضايقة الأطفال المسلمين فى المدارس، ومضايقات النساء المسلمات اللواتى يرتدين الحجاب، وتخريب المساجد، كما قالت مديحة الحسين، وهي محامية متخصصة فى التعصب تجاه المسلمين مع مجموعة "محامون مسلمون" القانونية. 
 
من ناحية أخرى، قالت هايدى بيريش، التى تراقب مجموعات الكراهية فى مركز بولاية إنه "وقت مزعج" بالنسبة إلى الأشخاص المعنيين بتتبع هذه المجموعات. موضحة أن عدد المنظمات المناهضة للمسلمين قد تضاعف ثلاث مرات إلى أكثر من 100  منظمة في الفترة ما بين 2015 و 2016، وقالت إنها تتوقع أن تشهد زيادة أخرى عندما تصدر بيانات عام 2017 فى الشهر المقبل.
 
وأضافت أن "المصدر الرئيسى الذى حفز هذا فى السنوات القليلة الماضية هو حملة ترامب والإدارة الحالية وكذلك السياسيين المعادين للمسلمين على مستوى الدولة". 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة