انفصال كتالونيا عن إسبانيا يهدد إمبراطورية برشلونة.. نجوم البارسا يودعون منتخب لاروخا.. وداعًا لكلاسيكو الأرض مع ريال مدريد.. خسارة الدورى الإسبانى.. مواجهة شبح الإفلاس.. ورحيل ليونيل ميسي أمر محسوم

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 05:32 م
انفصال كتالونيا عن إسبانيا يهدد إمبراطورية برشلونة.. نجوم البارسا يودعون منتخب لاروخا.. وداعًا لكلاسيكو الأرض مع ريال مدريد.. خسارة الدورى الإسبانى.. مواجهة شبح الإفلاس.. ورحيل ليونيل ميسي أمر محسوم فريق برشلونة
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه فريق برشلونة الإسبانى أحد عمالقة كرة القدم عبر التاريخ خطرًا حقيقيًا يُهدد مسيرته فى حال تم الاستفتاء على استقلال إقليم كتالونيا عن إسبانيا، فبالرغم أن الجميع فى كتالونيا وبرشلونة يريدون الانفصال سياسيًا عن إسبانيا إلا أنهم يدركون فى الوقت ذاته الخطر الذى يُهدد البارسا على المستوى الرياضى فى حال تحقق ذلك.

ومن المؤكد أن انفصال إقليم كتالونيا الذى ينافس منه فريقا برشلونة وإسبانيول فى الدورى الإسبانى، سيؤثر على مسيرة الفريقين اللذين سيتم استبعادهما بالضرورة من بطولة الليجا التى ستتأثر أيضًا باستبعاد أحد أهم فرقها وهو برشلونة.

ويواجه برشلونة على وجه الخصوص المصير المجهول فى حال انفصال كتالونيا وانسحابه من الدورى الإسبانى، إذ سيضطر للعب فى دورى "كتالونيا" المجهول ومن ثم سيكون بعيدًا عن المنافسة الشرسة بينه وبين غريمه التقليدى ريال مدريد.

فى التقرير التالى.. نستعرض النتائج المترتبة على انفصال كتالونيا عن إسبانيا وتأثيره على فريق برشلونة..

1/ برشلونة يودع الليجا

سيترتب على انفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا غياب فريق برشلونة عن منافسات الدوري الإسباني، والذى يعد ثانى أكثر الفرق تتويجًا بلقب البطولة عبر تاريخها خلف العملاق الآخر ريال مدريد بجانب الابتعاد عن المشاركة فى دوري أبطال أوروبا فى ظل عدم اعتراف الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم بالإقليم لحين إشعار آخر.

2/ انسحاب لاعبى برشلونة من المنتخب

سيخسر المنتخب الإسباني كثيرًا مع غياب لاعبى فريق برشلونة أمثال بيكيه، جوردى ألبا، بوسكيتس وإنييستا عن صفوف اللاروخا، إذ يعتبر لاعبو الفريق الكتالونى من أهم العناصر خلال السنوات الأخيرة مع الماتادور الذى توج بلقبى يورو 2008 و2012 وكأس العالم 2010.

لاعبو منتخب اسبانيا
لاعبو منتخب اسبانيا

3/ وداعا لكلاسيكو الأرض

سيفتقد عشاق كرة القدم فى جميع أنحاء العالم متعة مشاهدة كلاسيكو الأرض بعد رحيل برشلونة عن الليجا الأمر الذى سوف ينهى الصراع الأزلى بين عملاقى الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد.  

كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة
كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة

4/ خسائر برشلونة المادية

برشلونة سيخسر مبالغ طائلة جراء هذا الانفصال وقد يتسبب فى ديون رهيبة على النادى الأمر الذى ستستفيد منه أندية مثل أتلتيكو مدريد، فالنسيا وإشبيلية لأن عوائد برشلونة من حقوق البث سيتم توزيعها على تلك الفرق.

314556-ميسي-مهاجم-برشلونة

ميسي مهاجم برشلونة

5/ رحيل النجوم

خروج برشلونة من المنافسة على واحدة من أقوى البطولات على مستوى العالم "الليجا"، سيترتب عليه رحيل اللاعبين خاصة النجوم فقد يخسر على سبيل المثال مهاجمه الأرجنتينى ليونيل ميسي الذى يفضل وقتها الرحيل لدورى كبير للمنافسة على الألقاب كما اعتاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة