اتحاد الكرة يقرر إيقاف حكم مباراة الأهلى والطلائع.. عصام عبدالفتاح مدافعا عنه: أحمد حمدى سيصبح أفضل حكام الدورى.. ورفضنا طلب القطبين بتعيين أسماء معينة لإدارة مبارياتهم..والأحمر يرد: استفدنا إيه؟! خسرنا نقطتين

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 02:18 م
اتحاد الكرة يقرر إيقاف حكم مباراة الأهلى والطلائع.. عصام عبدالفتاح مدافعا عنه: أحمد حمدى سيصبح أفضل حكام الدورى.. ورفضنا طلب القطبين بتعيين أسماء معينة لإدارة مبارياتهم..والأحمر يرد: استفدنا إيه؟! خسرنا نقطتين اتحاد الكرة يقرر إيقاف حكم مباراة الأهلى والطلائع
كتب محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت أزمة التحكيم فى الدورى المصرى مبكراً بالأسبوع الأول للدورى، عقب الأخطاء التحكيمية التى شهدتها مباراة الأهلى وطلائع الجيش التى أدارها الحكم أحمد حمدى، والتى أثارت جدلاً واسعاً عقب المباراة، ومنها:

لجنة الحكام تقرر إيقاف أحمد حمدى

قررت لجنة الحكام باتحاد الكرة، برئاسة عصام عبد الفتاح، إيقاف الحكم أحمد حمدى، الذى أدار مواجهة الأهلى وطلائع الجيش بالأسبوع الأول من بطولة الدورى العام والتى انتهت المباراة بالتعادل الإيجابى 1 / 1، لأجل غير مسمى.

وكشف عصام عبد الفتاح، عضو مجلس الجبلاية والمشرف على لجنة الحكام لـ" اليوم السابع"، أن هناك مبدأ الثواب والعقاب داخل لجنة الحكام، رافضاً الكشف عن مدة الإيقاف للحكم فى حال وجود أخطاء بالمباراة، مؤكدأ أن الثواب يكون بمنحه عدداً كبيراً من المباريات والاعتماد عليه فى أكثر من لقاء.

الأهلى يرد: استفدنا إيه؟! 

من جهته علق سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلى، على إيقاف الحكم أحمد حمدى قائلاً، ماذا استفاد الأهلي من إيقافه، لقد خسرنا نقطتين فى أول جولة بالدورى ورحلة الدفاع عن اللقب، وكان من الأفضل أن تختار لجنة الحكام حكماً يمتلك خبرة إدارة المباريات المهمة والقوية ولا يمكن تجربة حكام صاعدين فى مواجهات الفرق الكبيرة، موضحا أن لجنة الحكام اختارت حكاما كبارا وأصحاب خبرة للأهلي فى الأسابيع الأخيرة بالموسم الماضى، رغم أن الأهلي كان قد حسم اللقب وقتها، مُتسائلاً، لماذا لم تختر اللجنة حكاما جيدين للمباريات الكُبرى فى المسابقة المحلية هذا الموسم؟.

عبد الفتاح يراهن على الحكم مستقبلاً

وأكد عصام عبد الفتاح،رئيس لجنة الحكام، أن أحمد حمدى يعد من أفضل الحكام على الساحة الكروية حالياً، ولكن الحظ لم يحالفه فى مباراة الأهلى والطلائع، موضحاً أن إيقافه سيكون لفترة ومن ثم الاستعانة به مجدداً، مطالباً الجميع بمساندة التحكيم الذى يمر بمرحلة من الإحلال والتجديد.

رفض تعيين حكام بناءً على طلب الأهلى والزمالك

فى ذات السياق، رفض عصام عبد الفتاح طلبات بعض الأندية، وعلى رأسها الأهلى والزمالك، بعدم تعيين أسماء بعض الحكام لإدارة مبارياتهم فى الدورى، مؤكداً أن اتحاد الكرة لا يتدخل فى عمل الأندية، وبالتالى على الأندية ألا تتدخل فى عمل الجبلاية ولجنة الحكام، ولن يتم تعيين حكام معينين لإدارة مباريات الأهلى والزمالك بناءً على طلبهم.

شراء 5 سماعات جديدة

وأكد عضو الجبلاية أنه تم مطالبة مجلس الجبلاية بالموافقة على شراء 5 سماعات جديدة للحكام خلال الأيام المقبلة للاستعانة بها فى مباريات دورى القسم الثانى المهمة، بالإضافة إلى مباريات الدورى الممتاز، ليصل عدد أطقم السماعات إلى 15 سماعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة