أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 23/8/2017 فى الأسواق وتراجع الفراخ جنيهين

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 12:47 م
أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 23/8/2017 فى الأسواق وتراجع الفراخ جنيهين دواجن - أرشيفية
كتب ــ إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجلت اسعار الدواجن فى الأسواق المصرية 23/8/2017 تراجع ملحوظ بعد انخفاض أسعار الدواجن فى المزارع بقيمة جنيه ونصف لكل كيلو، ليتم بيع كيلو الفراخ تسليم مزارع بسعر 21.5 جنيه.

 

أسعار الدواجن فى الأسواق:

 

وكشف ماريو البرديسى عضو شعبة الثروة الداجنة فى الغرفة التجارية، أن أسعار الدواجن تصل للمستهلك النهائى بسعر يتراوح ما بين 23 و25 جنيها للكيلو بحسب المنطقة التى يتم البيع فيها، بعد أن سجل سعرها الفترة الماضية 27 جنيها للكيلو للمستهلكين فى الأسواق.

 

أسباب تراجع أسعار الدواجن:

 

وبشأن أسباب تراجع أسعار الدواجن، أفاد البرديسى فى تصريحات خاصة، أن هناك تراجعا فى الطلب على الفراخ البيضاء أو فراخ المزارع خلال الفترة الحالية وأتوقع تراجعات جديدة خلال الأيام المقبلة تزامنا مع احتفالات عيد الأضحى.

 

أزمة سعر الذرة الصفراء

 

وطالبت شعبة الدواجن فى غرفة القاهرة التجارية، فى وقت سابق، وزارة التجارة والصناعة بالتدخل مباشرة لحل أزمة الشحنات الواردة من الذرة الصفراء والمتواجدة فى عرض البحر بسبب إصرار هيئة الرقابة على الصادرات والواردات على سحب عينات وتحليل البروتين فى الذرة، وهو إجراء لم يكن متبعا فى وقت سابق.

 

وقال مارو البرديسى، إن وقف شحنات الذرة الصفراء يكلف المستورد 15 ألف يورو يوميا للشركات الأجنبية، وليس للموانئ المصرية، مشيرا إلى أن توقف هذه الشحنات بخلاف خسائره الاقتصادية على المستوردين إلا أنه سيؤدى إلى تحرك وارتفاع أسعار العلف مما سيؤثر فى صورة المنتج النهائى للمستهلك.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة