حصاد العالم بالصور.. الكويت تؤكد حرصها على تعزيز العلاقات مع مصر.. الاحتلال يواصل قمعه فى المسجد الأقصى.. الفيضانات تقتل 123 شخصا بالهند والصين وفيتنام..300 ألف يمنى مصاب بالكوليرا.. وتركيا تقرر مد حالة الطوارئ

الإثنين، 17 يوليو 2017 10:00 م
حصاد العالم بالصور.. الكويت تؤكد حرصها على تعزيز العلاقات مع مصر.. الاحتلال يواصل قمعه فى المسجد الأقصى.. الفيضانات تقتل 123 شخصا بالهند والصين وفيتنام..300 ألف يمنى مصاب بالكوليرا.. وتركيا تقرر مد حالة الطوارئ حصاد العالم
كتب عبد الوهاب الجندى – تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم اليوم الإثنين، أحداث سياسية واقتصادية وفنية واجتماعية، مهمة كان على رأسها استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلى، تشديداتها الأمنية ومضايقاتها بحق الفلسطينيين الذين يرغبون فى دخول المسجد الأقصى للصلاة.

القاهرة..

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الإثنين، بقصر الاتحادية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية الكويت، الذى أكد حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع مصر على مختلف المستويات.

وأعرب وزير الخارجية الكويتى عن تطلع بلاده لاستضافة اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين البلدين لبحث سبل تطوير التعاون فى مختلف المجالات.

الرئيس السيسي ووزير الخارجية الكويتي
الرئيس السيسي ووزير الخارجية الكويتي

القدس..

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلية، إجراءاتها الأمنية المشددة، فى باحات المسجد الأقصى المبارك من خلال البوابات الإلكترونية التى نصبتها على مداخل المسجد وحاولت إجبار المصلين على المرور عبر هذه البوابات لتفتيشهم الأمر الذى رفضوه وصلوا على المداخل فى مشهد تحد لقوات الاحتلال وإجراءاتها القمعية.

المسجد الأقصى
المسجد الأقصى

 

قوات الاحتلال تعتقل طفل
قوات الاحتلال تعتقل طفل

تركيا..

أقر البرلمان التركي، طلب الرئاسة بتمديد حالة الطوارئ فى الدولة لمدة ثلاثة أشهر إضافية، ابتداءً من 19 يوليو الجاري.

ويأتى ذلك بعد مرور عام تقريبًا من فرض حالة الطوارئ فى الدولة بعد محاولة تحركات الجيش التركى فى 15 يوليو 2016،  وأعلن آذناك الرئيس، رجب طيب أردوغان، أن فرض حالة الطوارئ لا يتنافى مع الحقوق والحريات فى الدولة.

البرلمان التركي
البرلمان التركي

اليمن..

أفادت الأمم المتحدة بأن 17 مليون شخص أو ثلثى السكان يواجهون خطر التعرض للمجاعة هذا العام، فيما أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن وباء الكوليرا المنتشر فى اليمن منذ نهاية أبريل 2017 خلف أكثر من 300 ألف إصابة وأودى بـ 1740 شخصا.

طفلة مصابة بالكوليرا
طفلة مصابة بالكوليرا

الهند..

أعلنت السلطات الهندية، أن الفيضانات الناتجة عن الأمطار الموسمية الغزيرة تسببت بمقتل 76 شخصا.

فيضانات الهند
فيضانات الهند

الصين..

وقعت فيضانات ضربت شمال شرق الصين 18 قتيلا، كما اعتبر 18 آخرون فى عداد المفقودين.

فيضانات الصين
فيضانات الصين

فيتنام..

لقى شخص على الأقل مصرعه بعد أن ضربت العاصفة الاستوائية "تالاس" المقاطعات الرئيسية فى فيتنام، وذكر وسائل إعلام، أن سيدة لقت مصرعها بسبب انهيار سقف منزلها، فيما فقد 10 آخرون بسبب غرق سفينة شحن.

فيضانات فيتنام
فيضانات فيتنام

ليبيا..

تواصل القوات الليبية، تمشيط مدينة بنغازي، لطرد الجماعات المسلحة من المدينة التى يقاتل فيها مليشيات مسلحة عدة كتنظيم داعش الإرهابى وعناصر تنظيم القاعدة وفجر ليبيا وغيرهم من المتطرفين.

القوات الليبية في بنغازي
القوات الليبية في بنغازي

الجبل الأسود..

يكافح رجال الإطفاء بالجبل الأسود حرائق الغابات فى المناطق الساحلية فى شبه جزيرة لوستيكا، وقالت السلطات فى جمهورية الجبل الأسود، إن ما لا يقل عن 100 سائح اضطروا إلى ترك المنطقة الساحلية التى كانوا يتواجدون بها بسبب حرائق الغابات فى شبه جزيرة لوستيكا.

حرائق الجبل الأسود
حرائق الجبل الأسود

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة