حصاد العالم بالصور.. قوات الاحتلال تعتدى على المصلين فى المسجد الأقصى.. انطلاق مهرجان لأزياء الكلاب فى بريطانيا.. 331 ألف قتيل حصيلة 6 سنوات من الحرب فى سوريا.. "فيدرر" يحرز لقب ويمبلدون للتنس للمرة الـ8

الأحد، 16 يوليو 2017 10:05 م
حصاد العالم بالصور.. قوات الاحتلال تعتدى على المصلين فى المسجد الأقصى.. انطلاق مهرجان لأزياء الكلاب فى بريطانيا.. 331 ألف قتيل حصيلة 6 سنوات من الحرب فى سوريا.. "فيدرر" يحرز لقب ويمبلدون للتنس للمرة الـ8 حصاد العالم
كتب عبد الوهاب الجندى - تصوير وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم اليوم الأحد، عددا من الأحداث المهمة، والتى تنوعت ما بين سياسية واجتماعية وأخرى اقتصادية ورياضية، ففى فلسطين وصلت قوات الاحتلال الإسرائيلى قمعها لليوم الثانى على التوالى بحق الفلسطنيين الذين يحاولون دخول المسجد الأقصى للصلاة فيها، بعد أن أغلقته فى وجه الأهالى يوم الجمعة الماضى بسبب مقتل 3 أشخاص من شرطة الاحتلال بعملية مسلحة داخل باحات المسجد.

 1 قوات الاحتلال تغلق الأقصى بالأبواب الإلكترونية

قوات الاحتلال تغلق الأقصى بالأبواب الإلكترونية
 
ومنعت قوات الاحتلال، جنازة أحد المواطنين من دخول المسجد الأقصى للصلاة على المتوفى، واعتدت قوات الاحتلال على المشيعين عند وصولهم إلى باب الأسباط بالهراوات والضرب بالأيدى والركل ومنعتهم بالقوة من الدخول إلى المسجد، مما تسبب بإصابة العديد منهم بكدمات ورضوض.
 
2 تشيع الجثمان
 تشيع الجثمان

الهند

أعلنت شرطة ولاية جامو وكشمير شمال الهند، مصرع 16 سائحا هندوسيا على الأقل، وإصابة 30 آخرين، جراء سقوط حافلة فى هوة بمنطقة رامبان، وأوضحت، أن الحافلة المنكوبة كانت تقل زوارا هندوس فى طريقهم إلى ضريح أمارناث، أحد المقدسات الهندوسية بالولاية، حين انحرفت الحافلة عن طريق جبلى سريع وانقلبت عدة مرات، ثم سقطت فى هوة ضيقة عميقة.

مصابين في الهند 3
مصابين في الهند 

اليمن

نظمت مليشيات "الحوثى" عرضا عسكريا ضخما بالأسلحة المختلفة، وسط العاصمة صنعاء التى يسيطر عليها المتمردون، من جانب أخر حذرت مصادر في مؤسسة موانئ الحديدة من عبث ميليشيات الحوثي وأعمال النهب والفساد التي تمارسها في إيرادات ميناء الحديدة، والتلاعب بالمشتقات النفطية وتهريب بعضها إلى دول القرن الإفريقي.

عرض عسكري في صنعاء 4
عرض عسكري في صنعاء 

فنزويلا

دشنت المعارضة فى العاصمة كراكاس لجان اقتراع غير رسمية للتصويت على عزل الرئيس نيكولاس مادورو، وشهدت تلك اللجان إقبالا كثيفا من المواطنين للإدلاء بأصواتهم، وتشهد البلاد منذ شهور، مظاهرات مناهضة للحكومة الفنزويلية والرئيس مادورو، تطالبه بالتنحى عن الحكم.

الاستفتاء غير الرسمي فى فنزويلا
الاستفتاء غير الرسمي فى فنزويلا

سوريا

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان، مقتل أكثر من 331 ألف شخص، بينهم نحو 100 ألف مدنى، منذ بدء النزاع الذى تشهده سوريا ، خلال الست سنوات الماضية، وتمكن المرصد من توثيق مقتل331 الفا و765 شخصا على الأرض السورية، بينهم 99617 مدنياً فى الفترة الممتدة من 15 مارس 2011 حتى 15 يوليو".. مضيفا أنه من بين القتلى المدنيين 18,243 طفلاً، و11,427 امرأة .

مقابر كوباني
مقابر كوباني

بريطانيا

شهدت مدينة سالفورد بمانشستر الكبرى، منافسة قوية بين كلاب الباك للفوز بـ "أفضل زى" ترتديه الكلاب المشاركة فى مهرجان بوجفيست مانشستر، وحرص أصحاب كلاب الباك على حضور مهرجان بوجفيست مانشستر، والباك هو من سلالة الكلب، حيث يتسم بالوجه القصير ذو أنف وفكّان، بجانب التجاعيد، وذيله الذى يشبه كرة لولبية، وفراء ناعم متعدد الألوان.

الكلاب في بريطانيا
الكلاب في بريطانيا

الرياضة

سحق روجر فيدرر منافسه الكرواتى مارين شيليتش 6-3 و6-1 و6-4 ليصبح أول لاعب يفوز بلقب بطولة ويمبلدون للتنس ثمانى مرات اليوم الأحد وبعد خمس سنوات من فوزه باللقب السابع، وواجه اللاعب السويسري، الذى لعب فى نهائى ويمبلدون للمرة 11، بعض المقاومة لكنه بمجرد أن كسر إرسال شيليتش المتوتر فى الشوط الخامس للمجموعة الأولى سارت المباراة من جانب واحد.

روجر فيدرر
روجر فيدرر

 

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة