بكين تحذر تايوان من خطورة تصريحاتها حول وفاة المعارض الصينى ليو شياوبو

الجمعة، 14 يوليو 2017 06:19 م
بكين تحذر تايوان من خطورة تصريحاتها حول وفاة المعارض الصينى ليو شياوبو الرئيس الصينى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 حذرت الصين اليوم من خطورة التصريحات الصادرة عن السلطات والحزب الحاكم فى تايوان تعليقا على وفاة المعارض الصينى ليو شياوبو من مرض سرطان الكبد أمس الخميس.

جاء هذا التحذير على لسان ما شياو قوانغ، المتحدث بإسم مكتب شئون تايوان فى مجلس الدولة الصينى (مجلس الوزراء) وذلك بعد تصريحات لرئيسة تايوان تساى انغ-ون حملت انتقادات للاوضاع السياسية والديمقراطية فى الصين.

ووصف المتحدث الصينى التصريحات من قبل تايبيه والحزب الديمقراطى التقدمى فى تايوان بالطائشة.

وقال فى بيان نشر بوكالة الانباء الصينية الرسمية، إن المعارض الصينى ليو شياوبو حكم عليه لانتهاكه القانون الصينى، وأوضح انه وفى أعقاب تشخيص مرضه بأنه سرطان فى الكبد فإن الإدارات والمؤسسات الطبية المعنية فى الصين بذلت جهودا لمعاملته بإنسانية بما يتماشى مع القانون .
واتهم ما شياو الحزب الديمقراطى التقدمى وزعيمته بالتسبب فى تصعيد التوترات مع بكين بسبب هجومهما وانتقاداتهما المتكررة للصين.
وقال ما " ان هذا السلوك خطير للغاية " .


وتابع قائلا إن الذين لهم الحق فى الحكم على التطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية فى البر الرئيسى الصينى هم الشعب فى البر الرئيسى، داعيا الحزب الديمقراطى التقدمى فى تايوان إلى التركيز والتأمل فى الفوضى التى جلبها إلى الجزيرة والأضرار التى تسبب فيها للعلاقات عبر المضيق .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة