بدء محاكمة المتهمين فى قضية "خلية أوسيم"

الثلاثاء، 11 يوليو 2017 01:46 م
بدء محاكمة المتهمين فى قضية "خلية أوسيم" المستشار شعبان الشامى-أرشيفية
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت منذ قليل،محكمة جنايات الجيزة المنعقدة باكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار شعبان الشامى، نظر جلسة محاكمة 30 متهماً منهم 16 متهماً محبوساً و14 هاربين في القضية المعروفة اعلامياً بـ " خلية اوسيم"، والمتهمين بمحاولة تفجير منزل المستشار فتحى البيومى، ومن المقرر أن سماع مرافعة الدفاع.

    

وكانت النيابة العامة قد اتهمت المتهمين بتأسيس وإدارة خلية إرهابية تهدف لتعطيل الدستور والقانون، وتهدف للاعتداء على الممتكلات العانة، والخصة، وتهديد رجال الضبط القضائي مستخدمة في ذلك العنف و الإرهاب .

كما اتهمتهم  بالمشاركة في التظاهر و التحريض عليه بمخلفة القانون ودون الحصول على ترخيص، ووجهت للمتهمين الثامن والتاسع تهم حيازة الأسلحة والذخيرة ومحاولة إشعال النار في محول كهربائى، والذى لم يتم لسبب لا دخل لهم به.

 

بالإضافة إلى أنهم قاموا بتهديد المجنى عليهم أهالى منطقة "أوسيم" عبر زرع عبوة هيكلية أمام "مجلس المدينة"، فضلاً عن اتهام المتهمين السابع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر بوضع عبوة مماثلة أمام مبنى شركة الكهرباء بالمنطقة.

 

و استهداف منزل المستشار فتحي البيومي على خلفية حكم البراءة الذي شارك في إصداره لوزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي  حيث قاموا بوضع عبوة ناسفة أمام مقر إقامة القاضي في التوقيت الذي أيقنوا تواجده بالمنزل خلاله إلا أنه لم ينجح مخططهم لعدم وصول تأثير الانفجار إلى داخل المنزل.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة