موجز العاشرة مساء.. حماس تنفصل عن الإخوان

الإثنين، 01 مايو 2017 10:00 م
موجز العاشرة مساء.. حماس تنفصل عن الإخوان خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المحلية والعالمية والرياضية المهمة، فى مقدمتها: أن خالد مشعل قال ردا على سؤال حول انفصال حركة حماس عن جماعة الإخوان، إن حماس جزء من المدرسة الإخوانية فكريًا، مؤكدًا إن حركته جزء من المدرسة الإخوانية فكريًا لكنها تنظيما فلسطينيا مستقل بذاته، وليس تابع لأى تنظيم هنا أو هناك.
 
قال رئيس المكتب السياسى لحركة حماس،خالد مشعل، إن حركته مستعدة للتعاون مع أى جهد عربى أو اسلامى أو دولى، يحقق للشعب الفلسطينى الحرية والاستقلال، شريطة أن تكون قائمة على أسس الشعب الفلسطينى.
 
 
قال وزير الخارجية السودانى الدكتور إبراهيم غندور إن مصالح المواطنين فى كل من مصر والسودان تتطلب التعامل ومعالجة القضايا بين البلدين بحساسية وصبر، كاشفا عن اتصال تم بينه وبين وزير الخارجية سامح شكرى لمناقشة التطورات الأخيرة عقب اجتماعات لجان التشاور السياسي.
 
 
قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إنهم نجحوا فى سداد 50 % من المديونيات الشركاء خلال 3 سنوات، مشيراً إلى أن مستحقات الشركاء الأجانب فى قطاع البترول حالياً 3.5 مليار دولار، بعد أن وصلوا 6.3 مليار دولار نهاية 2013.
 
 
يعقد المهندس شريف إسماعيل ، رئيس مجلس الوزراء، غدا الثلاثاء، اجتماعا مع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط لاستعراض استراتيجية مصر 2030، فى إطار استعدادات وزارة التخطيط لعقد مؤتمر خلال شهر مايو الجارى لاستعراض تفاصيل الإستراتيجية.
 
 
استقبل مطار القاهرة الدولى، اليوم الإثنين، 4 أفواج سياحية من جنسيات مختلفة فى زيارة للقاهرة والمحافظات تستغرق عدة أيام لزيارة المعالم السياحية والأثرية.
 
 
قال عالم الفيزياء الفلكية البريطانى مارتن جون ريس، إن الكون لم يأت من عدم بل صنعه الخالق فعلاً (الله سبحانه وتعالى) ، مشدداً على أنه استند فى ذلك على سلسلة من البحوث العلمية التى أجراها، ودعا المؤسسات الدينية إلى التعايش عوضاً عن المواجهة.
 
كشف رئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل، مساء الاثنين، الستار عن الوثيقة السياسية الخاصة بالحركة، بعد سنوات انهمكت فيها الحركة بإعدادها وأخضعتها للتدقيق السياسى والقانونى الدولى، وترجمتها لأكثر من لغة.
 
 
قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة السمكية والداجنة والحيوانية، إن مشروع "البتلو" سيساهم فى زيادة المعروض من اللحوم وبالتالى سيؤدى ذلك إلى خفض الأسعار، لافتة إلى أن المشروع سينقذ الثورة الحيوانية، ويدعم المربين، كما تم رصد 300 مليون جنيه قروضا ميسرة.
 
 
قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن وزارة الخارجية اطلعت على تغريدة محمد البرادعى، التى أشار فيها أنه تقدم منذ 3 أسابيع بطلب لتجديد جواز سفره، مشيراً إلى أنه كان يجب أن يتم الرد، وبالفعل الخارجية كانت قد أصدرت الجواز منذ بضعة أيام، وتم إرساله بالحقيبة الدبلوماسية إلى سفارة مصر بفيينا ليتسلمه "البرادعى".
 
 
أعلن القصر الملكى البريطانى، أنه تم الترتيب لإجراءات عيد ميلاد الأميرة  الصغيرة تشارلوت ابنة ولى ولى العهد البريطانى الأمير ويليام وزوجته كيت غدا الثلاثاء، فى القصر الملكى.
 
أعرب عدد من ضباط الشرطة الجدد، خريجى فرقة تأهيل أمناء الشرطة للترقى لكادر الضباط، عن رغبتهم فى العمل بسيناء، والانضمام إلى العيون الساهرة على أرض الفيروز، للتصدى للعناصر المتطرفة، والثأر لزملائهم الذين سقطوا وهم يدافعون عن الوطن.
 
 
أعلن خالد ميرى وكيل نقابة الصحفيين ورئيس لجنة القيد عن عقد لجنة القيد لجدول تحت التمرين للمحررين الذين اجتازوا الدورات التدريبية بجامعة القاهرة فى 14 و15 مايو الجارى.
 
توقفت حركة السيارات بسبب إنقلاب سيارة نقل محملة بالخردة أعلى محور صفط اللبن مما أدى الى ظهور كثافات أمام المتجه من الجيزة وصولا إلى الزراعى وانتقل رجال المرور لتسيير حركة السيارات. 
 
 
 
7vido72014
 
 
أطلق الفنان مظهر أبو النجا نكتة كوميدية جدا فى برنامج "كوميك كلوب" الذى قدمه الثنائى طارق وحامد منذ فترة على إحدى القنوات الفضائية الخاصة، واستطاع الفنان الراحل أن يضحك كل الحضور بالبرنامج بأدائه الكوميدى المعروف عنه فى نكتة عن اثنين من المساطيل يقودان سيارة وأمامهما شجرة. 
 
 
التف عدد كبير من عمال العاصمة الإدارية حول الفنانة سما المصرى لالتقاط صور السيلفى التذكارية معها، أثناء زيارتها للإحتفال معهم بعيد العمال عصر الأثنين، وقال أحد العمال لها "لو الناس مش بتحبك مكنتش جت تتصور معاكى"، قائلة: "أنا كمان بحبكوا وكل سنة وانتو طيبين بمناسبة عيد العمال".
 
رصد أحد السياح  خلال زيارته لحديقة «أدو الفيل» الوطنية فى جنوب أفريقيا، مشهد مؤسف لفيل ضخم يعامل آخر صغير بمنتهى القسوة.
 
 
 
parlmany2015
 
قال حامد جهجه عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، عن مقترح النائب عزت المحلاوى لتقنين أوضاع عربات التوك توك، بتركيب عدادات رقمية، إنه سيمثل أول خطوة فى طريق حماية المستهلكين ركاب التوك توك، مؤكدًا أن فى مصر 5 ملايين عربة توك توك لا تخضع سوى لقانون "المزاج"، والذى شرعه وينفذه مجموعة من المواطنين وفقًا لأهوائهم الخاصة، بما يسبب ضررا بالغا للمواطنين، ويتسبب في حالات اشتباك تصل إلى حد القتل يوميًا بسبب الخلاف على الأجرة.
 
بادرت مؤسسة "اليوم السابع" برعاية الحملة القومية لمناهضة ختان الإناث تحت شعار "كفاية ختان بنات" التى تطلقها الحملة فى إطار جهودها للقضاء على هذه الجريمة، فيما أيد عدد من نواب البرلمان هذه الحملة، حيث طالب النائب محمد أبو حامد وكيل لجنة التضامن الاجتماعى، بالتصدى لهذه الظاهرة من خلال التعامل مع الخطاب الدينى الذى يصورها على أنه واجب مباح، وطالبت النائبة كارولين ماهر عضو لجنة التضامن بالمحاكمة الفورية للمتورطين فى مثل هذه الظاهرة حتى تكون عبرة لأى فرد يتورط فيها، بجانب تركيز جهود الحملة فى التعريف بأضرار هذه الظاهرة، نظرا لأن الكثير من الأسر تتعامل معها بأنها شيء مفيد للبنت.
 
 
قال رئيس المكتب السياسى لحركة حماس،خالد مشعل، إن حركته مستعدة للتعاون مع أى جهد عربى أو اسلامى أو دولى، يحقق للشعب الفلسطينى الحرية والاستقلال، شريطة أن تكون قائمة على أسس الشعب الفلسطينى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

حماس كاذبه

حماس كاذبه و خائنة هي من تقتل الفلسطنيين من فتح و باقي التنظيمات الفلسطينية الاخري و هي من تقتل اولادنا في سينا سواء بطريقة مباشرة او غير مباشره

عدد الردود 0

بواسطة:

تميم موزه هنيه مشعل وراء الارهاب تخطيط وتنفيذ

مشعل هنيه تميم اصدقاء الندامه وعلي الباغي تدور الدوائر وشعب مصر لن يرحمكم والتاريخ الاسود لتميم

تخطيط القردغان وتمويل تميم واشراف موزه وتنفيذ مشعل وهنيه

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري

حجم التعليقات تاريخي يافندم

الان صواريخ نواويه من التعليقات المصريه تعبر الحدود وتضرب الانفاق فى اتجاه غزه الحبيبه بمجرد سماع المصريين كلمة حماس فك الارتباط بالخرفان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة