نيمار يرشح البرازيل للفوز بالمونديال.. ويتغزل فى رونالدو وميسى

الثلاثاء، 28 مارس 2017 12:32 م
نيمار يرشح البرازيل للفوز بالمونديال.. ويتغزل فى رونالدو وميسى نيمار دا سيلفا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصر البرازيلى نيمار دا سيلفا مهاجم برشلونة الإسبانى، أن منتخب بلاده هو الأفضل فى العالم، خلال مؤتمر صحفى قبل مباراة البرازيل وضيفتها البارجواى ضمن الجولة 14 من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

 

وتتصدر البرازيل ترتيب المجموعة الموحدة برصيد 30 نقطة بعد فوزها 9 مرات فى مبارياتها الـ13، وبفارق كبير يبلغ 7 نقاط عن الأوروجواى الثانية.

 

ووعد مهاجم برشلونة الإسبانى أن تكون بلاده من بين المرشحين لنيل اللقب العالمى فى روسيا، وذلك للمرة السادسة فى تاريخها.

 

وقال نيمار (25 عاما) الثلاثاء فى أول مؤتمر صحفى له مع البرازيل منذ 240 يوما "إذا ركزنا، فإن منتخبنا هو الأفضل، لقد حصل تغيير كبير، لدينا ثقة أكبر الآن للبحث عن هويتنا ونجحنا بذلك. بصرف النظر عن الزمان والمكان، ستبقى البرازيل دوما مرشحة لنيل الألقاب".

 

وستضمن البرازيل التى لم تغب عن المونديال منذ انطلاقه عام 1930، التأهل إلى النهائيات بحال فوزها على البارجواى شرط خسارة تشيلى والإكوادور بين جمهورهما أمام فنزويلا وكولومبيا على التوالى، وذلك قبل أربع جولات على انتهاء التصفيات القارية.

 

وتابع: "نعرف ذلك، نحن متواضعون كفاية لنحترم الخصوم، يجب أن نلعب. فى بعض الاحيان لم تجر الأمور على ما يرام. لكن المدرب تيتى وصل وقام بتعديلات. نحن نلعب كرة القدم. اللاعبون ليسوا مختلفين، بل طريقة اللعب. الآن الكل جاهز".

 

ومن المؤكد أن الوضع الحالى للمنتخب المتوج بطلا للعالم فى خمس مناسبات مختلف تماما عما كان عليه فى 2014 حين ودع النهائيات التى احتضنها من الدور نصف النهائى بخسارة تاريخية مذلة أمام المانيا 1/7 ثم هولندا فى مباراة المركز الثالث 0/4، أو عما كان عليه العام الماضى فى النسخة الستين لبطولة كوبا أميركا حيث انتهى مشواره عند الدور الأول.

 

واعتبر نيمار أنه اصبح ناضجا بما فيه الكفاية كى يرتقى مستوى لعبه: "نتعلم فقط عندما نتضرر ونرتكب الاخطاء.. جادلت كثيرا من دون فائدة.. حصلت على بطاقات صفراء وحمراء، آذيت نفسى وزملائى. لكن الوقت يجعلك أكثر نضجا.. اليوم أفكر فقط فى كرة القدم، أنا أفضل فى جميع النواحى".

 

واستعان الاتحاد البرازيلى بتيتى بعد خيبة كوبا أميركا 2016 وتعاقد معه فى يونيو من ذلك العالم خلفا لكارلوس دونجا الذى قاد المنتخب فى الجولات الست الأولى من تصفيات روسيا 2018.

 

وتولى تيتى المهمة عندما كان المنتخب قابعا فى المركز السادس برصيد 9 نقاط فقط من ست مباريات، لكن مدرب كورينثيانز السابق قلب وضع "سيليساو" رأسا على عقب، وقاده إلى سبعة انتصارات متتالية، وهو رقم قياسى للبرازيل فى تصفيات كأس العالم (الرقم السابق كان 6 متتالية تحقق فى تصفيات مونديال 1970 بقيادة الأسطورة بيليه).

 

أفضل لاعب فى العالم؟ 

وبرغم وصفه من قبل كثيرين أنه سيكون أفضل لاعب فى العالم بعد حقبة الثنائى النارى الأرجنتينى ليونيل ميسى والبرتغالى كريستاينو رونالدو، لم ترق لنيمار المقارنة مع لاعبى برشونة وريال مدريد: "لا أشعر بالراحة لدى المقارنة.. هما لاعبان عبقريان، قدما أداء خارقا.. أقدر اللاعبين..أحدهما بجانبى كل يوم، وهو أفضل من لعبت إلى جواره".

 

وعن بداياته مع برشلونة، أضاف لاعب سانتوس السابق: "تعرضت لصعوبات عديدة فى البداية. ثم قال لى أفضل مكان فى العالم اهدأ، ستكون الأمور على ما يرام، العب بشكل طبيعى.. كان الأمر رائعا".

 

وأضاف اللاعب الذى أشارت تقارير إنجليزية إلى نية مانشستر يونايتد فى التعاقد معه: "كنت متحفظا بالتحدث مع قدوة، لكن ميسى ساعدنى على الاسترخاء.. نحن أصدقاء، وهذا يساعدنى على أرض الملعب.. أتفاهم أيضا مع الأوروجويانى لويس سواريز، نساعد بعضنا البعض دوما..أنا سعيد جدا فى هذه اللحظة التى أعيشها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة