تعمل على الجينات..

تطوير كبسولات تخدع الجسم وتعطيه إحساسا بممارسة الرياضة لحرق الدهون

السبت، 25 مارس 2017 05:00 م
تطوير كبسولات تخدع الجسم وتعطيه إحساسا بممارسة الرياضة لحرق الدهون كبسولات - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، الضوء على فريق من العلماء الأمريكيين طوروا كبسولات جديدة يمكن أن تجعل الجسم يعتقد أنه قد مارس رياضة.

 

ووفقاً للصحيفة البريطانية، يحاول الباحثون الأمريكيون استهداف مستقبلين نوويين يتحكمان فى عملية التمثيل الغذائى للعضلات، وهذا بدوره ينشط الجينات خلال التدريبات، حتى لو لم يتم القيام بأى ممارسة، مما يساعدك على حرق الدهون.

 

وأشار الباحثون إلى أنه إذا نجحت التجربة فإن الكبسولات تهدف إلى مساعدة أولئك الذين هم غير قادرين جسدياً على الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ويمكن أن تساعد فى معركة كل من مرض السكرى ووباء السمنة.

 

وقد تلقى كل من الدكتور "توماس بريس" والدكتور "جون ووكر" من قسم علم الأدوية وعلم وظائف الأعضاء فى جامعة سانت لويس فى ميسورى أكثر من 4 ملايين دولار فى سلسلة من المنح، لعمل أبحاثه على مستقبلين يطلق عليهم اسم “REV-ERB” و"ERR".

 

وفى الدراسات التى أجراها الدكتور "بوريس"، أكدت أن الدواء الذى يستهدف هذه المستقبلات “REV-ERB” يجعل العضلات تشعر وكأنها مارست رياضة وبالتالى يحرق المزيد منن السعرات الحرارية دون مجهود، وبالتالى يقلل من ارتفاع خطر السكر فى الدم والسمنة.

 

جدير بالذكر أن مرض السكر هو السبب الرئيسى السابع للوفاة فى الولايات المتحدة، وأكثر من 80% من المرضى الذين يعانون من مرض السكر من النوع 2 لديهم السمنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة