جامعة بني سويف:تقديم المساعدات لتنفيذ المشروع القومى للتعداد العام للسكان

السبت، 04 فبراير 2017 01:42 م
جامعة بني سويف:تقديم المساعدات لتنفيذ المشروع القومى للتعداد العام للسكان الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف
بني سويف – هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف عن توفير كافة الإمكانات والمساعدات اللازمة للمساهمة فى المشروع القومى الذى يجريه الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء والخاص بتنفيذ التعداد العام للسكان.
 
وأشار رئيس الجامعة الى أن هذا المشروع يعد مشروع قومي ضخم  يضم أكثر من 15 ألف مشارك سيتم تدريبهم في أكثر من 500 مقر بكافة المحافظات حيث سيوفر قواعد بيانات تفصيلية عن حجم وخصائص السكان والمباني والمنشآت والنشاط الاقتصادي بالجمهورية.
 
وأضاف رئيس الجامعة فى بيان إعلامى أن التعداد السكاني يتم تنفيذه من خلال 3 مراحل، الأولى مرحلة حصر المباني، والثانية مرحلة عد السكان، والثالثة هي تلك المرحلة الخاصة بحصر المنشآت ويهدف لتكوين قواعد بيانات شاملة لكافة المستويات الإدارية بالدولة، حيث تستخدم هذه البيانات الهامة فى التخطيط للتنمية بشقيها الاجتماعي والاقتصادي.
 
وفى سياق أخر افق مجلس جامعة بني سويف بجلسته رقم 142، على أنشاء وحدة لتشخيص وأبحاث الأمراض الطفيلية كوحدة ذات طابع خاص.
 
وأكد رئيس الجامعة، أن هدف الوحدة هو تفعيل دور الجامعة في حل مشاكل المجتمع والإسهام في قضايا التنمية، وتقديم الخبرة والاستشارات العلمية والفنية لتشخيص وإجراء أبحاث الأمراض الطفيلية، بالإضافة لتقديم الرعاية الصحية للمواطن السويفي بالتشخيص المعملي الدقيق للأمراض الطفيلية بالتعاون مع الأقسام العلمية ومستشفي طب بني سويف بالجامعة والجامعات والمعاهد والمؤسسات الصحية ودراسة المشكلات الصحية نتيجة للأمراض الطفيلية.
 
وأوضح رئيس الجامعة أن رؤية الوحدة تتلخص في مواكبة المستحدثات العالمية المتطورة لتكون الوحدة مرجع علمي وفني لتشخيص وإجراء أبحاث الأمراض الطفيلية، كما تم وضع رؤية للوحدة تكمن في تقديم الخبرة والاستشارات العلمية والفنية لتشخيص وإجراء أبحاث الأمراض الطفيلية إسهامًا في خدمة المجتمع وتنمية البيئة وإثراء البحث العلمي والتعليم الطبي المستمر إسهامًا في التنمية البشرية انطلاقًا من العمل على تحقيق رسالة الكلية.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة