صندوق العلوم والتنمية يمول مشروع بحثى بكلية علوم بنى سويف لعلاج السرطان

الأربعاء، 01 فبراير 2017 12:29 م
صندوق العلوم والتنمية يمول مشروع بحثى بكلية علوم بنى سويف لعلاج السرطان الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف
بنى سويف – هانى فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف، تمويل صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية التابع لوزارة التعليم العالى لمشروع بحثى بكلية العلوم بقيمة 205 ألف جنيهاً، وذلك فى إطار البروتوكول المبرم بين الجامعة والصندوق.

وقال رئيس الجامعة فى بيان اليوم، إن الباحث عماد الدين محمد مدرس مساعد بكلية العلوم تقدم بمشروع بحثى بعنوان تحفيز فاعلية بعض المركبات الفينولية المفصولة من نباتات طبية، عن طريق تعديلات نظرية وعملية فى التركيب الكيميائى، والذى يساعد فى زيادة نسبة القضاء على الخلايا السرطانية لتصل لأعلى نسبة ممكنة .

وأضاف رئيس الجامعة، أن الباحث قام بالدراسة البحثية بالتعاون مع مجموعة الكيمياء النظرية بجامعة مدريد المستقلة، ومجموعة كيمياء المنتجات الطبيعية بكلية العلوم، كما تم نشر الدراسة فى أحد المجلات الدولية  .

وفى سياق آخر، أكد الدكتور أمين لطفى، موافقة المجلس على الاستمرار فى تطبيق نظام التحصيل الالكترونى بالكامل وحظر أى تحصيل نقدى أيا كان بكليات الجامعة ووحداتها تأكيدا على إستراتيجية الجامعة نحو جامعة الكترونية .

وقال رئيس الجامعة، إن ضرورة الاتجاه الكامل لكل وحدات ومؤسسات الجامعة بميكنة الخدمات التى تقدمها الجامعة، بتطبيق الخطوات اللازمة لتتحول الجامعة إلى جامعة الكترونية ورفع تقييم الجامعة من حيث استخدام تكنولوجيا المعلومات.

أضاف رئيس الجامعة، أن تطبيق هذا النظام يشمل سداد رسوم المدن الجامعية والرسوم الدراسية وإثبات القيد وبيان الحالة والالتماسات وكافة الخدمات المقدمة للطالب، وذلك تيسيرًا للجهد والوقت والزحام وقيام الطالب بالتسديد فى سهولة ويسر بالمقارنة بالوسائل التقليدية، من حيث التعامل بالإيصالات والأوراق علاوة على تجنب مخاطر السرقات عند استمرار التحصيل النقدى والسيطرة الكاملة، من خلال التحصيل الالكترونى على موارد الجامعة والخدمات المقدمة للطلبة من خلال هذا النظام وتأتى خدمة التحصيل الالكترونى ضمن مشروع ميكنة جامعة بنى سويف فى مختلف القطاعات.

وأشار الدكتور طريف شوقى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث إلى أن تطبيق نظام التحصيل الالكترونى للمصروفات يسمح بتوريد المبالغ المستحقة للحسابات فور إتمام عملية التحصيل، حيث يقوم الطالب بسداد المصروفات تلقائيا، موضحا أن الجامعة طبقت نظام التحصيل الالكترونى لطلاب الدراسات العليا منذ إبريل 2015 وأن ميكنة الجامعة تساعد فى الارتقاء بالتصنيف الدولى للجامعة بين الجامعات المصرية والعربية والعالمية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة