بعد هدفه الرائع فى غانا..

بالصور.. والدة باسوجوج لاعب الكاميرون تنتظره بـ"القلقاس"

السبت، 04 فبراير 2017 07:05 م
بالصور.. والدة باسوجوج لاعب الكاميرون تنتظره بـ"القلقاس" كريستيان باسوجوج نجم منتخب الكاميرون
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فجر النجم الكاميرونى الشاب كريستيان باسوجوج فرحة عارمة فى بلاده بعدما انطلق بسرعة كبيرة وسجل الهدف الثانى لمنتخب الأسود فى مرمى غانا باللحظات الأخيرة من مباراة نصف نهائى كأس الأمم الأفريقية، التى جمعتهما مساء الخميس الماضى، قبل أن ينال لقب أفضل لاعب فى المباراة.
 
ورصدت صحيفة "كام فوت" الكاميرونية ما حدث فى مسقط رأس باسوجوج بالكاميرون بعد تسجيله للهدف الرائع، مؤكدة أن اللاعب لم يتسبب فى السعادة لأفراد عائلته فقط، ولكنه تسبب فى إسعاد الحى الذى نشأ فيه بأكمله.
 
 
قالت الصحيفة إن منزل باسوجوج شهد إقبالاً كبيراً جداً من العديد من المشجعين الذين جاءوا إليه من كل الجهات ليحتفلوا مع عائلته بالهدف الذى سجله اللاعب، حيث قالت والدته: "الجماهير غزت بيتنا بأعداد كبيرة.. انتظر استقبال باسوجوج بعد عودته من الجابون وسأعد له طعامه المفضل القلقاس المبشور".
 
عائلة باسوجوج أمام منزله بالكاميرون
عائلة باسوجوج أمام منزله بالكاميرون
 
وكما أسعد اللاعب أسرته فقد أسعد سكان الحى بالكامل، حيث أرادوا أن يكرموه بإطلاق إسمه على الزقاق المؤدى لمنزله، إلا أن السلطات المحلية لم توافق حتى الآن على ذلك، لكنهم وجدوا طريقة أخرى لتكريمه حيث قاموا برسم "بورتريه" كبير له على الحائط فى مدخل الشارع، وقال أحدهم ويدعى "كارول": "هذا أقل تكريم لكريستيان الذى رأيناه يلعب هنا وهو صغير.. إنه نموذج لشبابنا ونتمنى له الكثير من الحظ فى حياته".
 
رسم كبير لباسوجوج فى الكاميرون
رسم كبير لباسوجوج فى الكاميرون
 
وتحدثت الصحيفة مع صامويل باسوجوج والد الاعب الشاب الذى يرتدى قميص فريق البورج الدنماركى، حيث قال الرجل: "كنت دائماً أثق فى موهبة ابنى واكتشفت فيه أنه سيكون لاعبًا كبيرًا.. لقد أثبت لى أنه قادر على فعل الكثير.. لقد كنت سعيدًا جدًا به.. كريستيان نعمة كبيرة لعائلتنا وأتمنى أن يعود لنا هو وزملائه بكأس البطولة".
 
والد كريستيان باسوجوج
والد كريستيان باسوجوج
 
ويعتبر كريستيان باسوجوج المولود فى 18 أكتوبر 1995 الابن السادس لوالده من بين عشرة أبناء، وبدأ مداعبة كرة القدم فى أكاديمية "فوندى سبورت" فى دوالا، والتى أنشأها الأسطورة الكاميرونى صامويل إيتو، إلا أنه أصبح الآن أحد النجوم الجدد فى سجلات كرة القدم الكاميرونية.
 
ويستعد باسوجوج لقيادة المنتخب الكاميرونى فى مواجهته النارية والمرتقبة أمام الفراعنة بنهائى أمم أفريقيا 2017 ، فى التاسعة مساء الأحد على ملعب لاميتى.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة